متـــــــابعة تداولات يــوم الثلاثاء 30 - 6- 2009

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
وسط اقبال مفاجيء على الشراء
النفط يصعد الى أعلى مستوياته منذ 8 أشهر




بيرث – رويترز

قفزت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 30-6-2009 أكثر من اثنين بالمئة لتسجل أعلى مستوياتها منذ ثمانية أشهر وتتجاوز 73 دولارا للبرميل .

وتسبب اقبال مفاجيء على شراء خام القياس الاوروبي مزيج برنت بفعل تسوية الصناديق لمراكزها في دعم السوق التي سجلت أفضل مكاسب فصلية منذ عام
1990.

ومما ساهم في انتعاش الاسعار الهجمات الجديدة على منشات نفطية في نيجيريا وزيادة اقبال المستثمرين على المخاطرة بعد ارتفاع أسواق الاسهم.

وتراجع الدولار الا أن بعض التجار قالوا ان تلك العوامل ثانوية مقارنة بالطلبات الهائلة المفاجئة على مزيج برنت والتي تسببت في ارتفاع معدلات السيولة بقوة خلال التداولات في الاسواق الاسيوية.


وارتفعت أحجام تداول العقود الاجلة لكل من مزيج برنت والخام الامريكي الخفيف الى ما يزيد على عشرة أمثال المعدل المعتاد في التعاملات الاسيوية بينما زادت الاسعار بأكثر من 1.50 دولار في أقل من نصف الساعة. وكان ذلك حوالي الساعة 0200 بتوقيت جرينتش ومثل هذه الحركة لا تشهدها الاسواق الا في حالة الاعاصير وغيرها من الاحداث التي تسبب اضطرابات كبرى.

وهدأت وتيرة ارتفاع الاسعار وكذلك أحجام التداول بصورة طفيفة لاحقا ليسجل الخام الامريكي الخفيف في عقود اغسطس اب ارتفاعا بواقع 1.40 دولار ويصل الى 72.89 دولار للبرميل بعد بلوغه 73.38 دولار وهو أعلى مستوى منذ 8 أشهر.

وكان التركيز الرئيسي على خام برنت في بورصة انتركونتننتال "ايسي اي" اذ ارتفعت أحجام تداول العقود الاجلة تسليم اغسطس لتتجاوز 19 ألف شحنة مقابل المعدل المعتاد الذي يبلغ أقل من ألف شحنة وصعدت الاسعار لتصل الى ذروتها عند 73.50 دولار للبرميل قبل أن تتراجع الى 72.61 دولار بزيادة قدرها 1. دولار للبرميل.

وقال مارك بيرفان كبير محللي السلع في بنك ايهانزد :"ربما تكون هذه الحركة مرتبطة بانتهاء ربع العام ومحاولة المتداولين دفع الاسعار الى الارتفاع من أجل البيع قبل تسوية مراكزهم".وأضاف :"لم ألحظ أي عامل محفز جديد على مستوى الاخبار".

وسيصدر معهد البترول الامريكي تقريره الاسبوعي عن المخزونات الامريكية بحلول الساعة 2030 بتوقيت جرينتش ومن المقرر أن يصدر تقرير ادارة معلومات الطاقة الامريكية غدا الاربعاء.

وتتجه أسعار النفط مدعومة بامال انتعاش الاقتصاد العالمي لتسجل ارتفاعا يقارب 50 % في الربع الثاني وهي أعلى مكاسب فصلية بالنسبة المئوية منذ عام 1990.
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
اتوقع الفتره القادمه محنه شايفين الاسعار هذه

يا صعود قوي

يا نزول قوي

الاقرب صعود ان شاء الله :)
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
اتوقع الفتره القادمه محنه شايفين الاسعار هذه

يا صعود قوي

يا نزول قوي

الاقرب صعود ان شاء الله :)

من بقك لباب السماء

نبي سهم بق بق بق​
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان

q8royale

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
426
اخ رحنا شفي
 
أعلى