مشـاهد عبثيه من وحي البورصـه ؟!

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
ذكرت جريده المؤشر بالعدد السابق بمقاله على الصفحه الأولى بعنوان ( مشاهد عبثيه من وحي البورصه )

لمح كاتب المقال بعدم موافقته ولعده أســباب وجود الأعداد الكبيره داخل قاعه التدوال بالبورصه .. وذكر منهـا أســباب عده .. أمنيه أو إجتماعيه عن الزحام و كثره المتواجدين ... أعتقد في نقاط من كلامه فيها بعض الصحه لولا اختلافي معـاه .

حبيت أني أرد على مقاله الأخ ...
كلام عدل والبورصـات العالميه نفس ما ذكر ... بس في شي يمكن يعرفه ونسـاه موليه !!!

1) أول شـيء نسبه كبيره أو الأغلبيه من المتواجدين من كبـار السـن وما أعتقد هل الشريحه أنهم يعرفون يتداولون عن طريق الإنترنت وخاصه أنه في بعضهم أمي ولا يعرف إلا الأرقام والأسـعار فمابالك بالانترنت . :rolleyes: ( عندي كم واحد من الأهل وماشاء الله ما يحبون إلا يروحون بنفسهم البورصه مع كبر سـنهم )

2) تواجد الوسـيط بالبورصه فقط !! ( أنــا أول أيامي كنت أتصل على مكتب الوساطه على أكثر من أربع خطوط وأقعد سـاعه لين ما يتبرع واحد ويرد على التلفون ) و لو كان ما عندي واحد بالمكتب وأقدر أتصل على تلفونه النقال وأعطي الأمر .. كان ماكو فايده من الانترنت موليه والتلفون بعد ولازم تروح بنفسك أضمن . :mad:

3) البورصات العالميه بالخارج ... تسهل عمليه التداول ومنها بالانترنت .. وأنـا عارف بحكم دراسـتي وشغلي بكم ســنه أنــا حد الآن الكويت ما وصلت بخدمه الانترنت بنصف المسـافه .. وهل الشي يعرفه فني الشبكات بشركات خدمات الانترنت ومن الكلام المردد بشغل الشبكات ( أحســن أجهزه عندنـا .. بس ما عندنا فنيين أكفـاء )
وللعلم أخواني ... ما زالت أسـعار خدمه الانترنت الشهريه تعادل ببعض الولايات الأمريكيه ما يقارب السنه ... والسرعه والأعطال حدث ولا حرج :eek:
وأكثر الدول الأوربيه فيهـا أكشـاك للتصفح بالانترنت بالشوارع أو أكشاك مكيفه ومعزوله .. و هل الشي سمعته أكثر من مسافر

4) مده ســاعات التداول بأكثر الدول الأخرى أكثر من الكويت وهل الشي معروف .

5) عدد المدخنيين والي أنــا أشوفه بعيني ما يزيد عن 10% من المتواجدين ( الله يعينهم على تركهـا وإنشــالله هم يحترمون غير المدخنين ) .

6) الحمد لله صالـه التداول ما فيهـا أشــياء وايده قابله للإشتعال الحين .. بعد ما غيرو الكراسي وصارت من حديد .. :p

7) تستخدم أكثر المناطق أجهزه وكمبيوترات بسنترالاتها تختلف عن الأخرى .. فمثلا في مناطق تقدر تركب خدمه الــ DSL وفي مناطق ما تركب مستحيله و إذا ركبت تعطيك مشـاكل ... وكل ما تتصل على شـركه الانترنت يقولون مو من عندنا من السنترال ( عارف شـغلهم ولعبتهم )

8) هذا كلام ورأي شــخصي من مزاوله بعض أعمالي ... وكل الي أقوله اختلاف الراي لا يفسـد للود قضيه نفس ما يقوولون :D

9) أنــا أقول نصبر لســنه 2010 إذا الله عطـانا عمر ونشـووف شنو راح يتغير ويتطور بنفس الوقت ( ويمكن يتحقق كلام كاتب المقاله ;) )

ما أبي بكلامي إلا وجه الله والأجر ... والله يحفظ الجميع من كل مكروه ... آمين
 

قحطة

موقوف
التسجيل
7 ديسمبر 2004
المشاركات
39
الإقامة
سوق واجف
أنا أعتقد بانه لن يبقى في صالة التداول غير الشيبان

في حالة عمل خدمة بيت التمويل للتداول عبر الانترنت

لكن متى يتم ذلك ؟

أحد عنده خبر
 

المسبار

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2004
المشاركات
136
في زياراتي للسوق لقيت احد الشباب دايما موجود في السوق وسالته ليش ما تتابع بالانترنت ؟ قال هني تكون بالمعمعه وتسمع كل شي، من اخبار طازجه ومن اشاعات وغيره، وتسمع وتعرف توجهات الناس فتقدر على طول تاخذ فعل وتبيع او تشتري.
ويقول ايضا انه مضارب فاهم حيث انه يتداول باسمه واسماء اقاربه فيغير عدد الطلبات والعروض، وهذه لا تتم عن طريق الانترنت.
يعني اللي بالسوق اكثرهم مضاربين على فترات قصيره جدا.
هذا اللي سمعته :)
 
أعلى