إقتــــــــــراح

خبره

عضو نشط
السلام عليكم

اقتراح حلو بس يكون محلل يكون حاصل دوراة فى التحليل مو اى كلام .

BuFawaz

موقوف
التحليل فن ما تتمكن منه فقط بالدورات وبعدين فى محلل محترف والادارة مو بالضرورة تعرف عنه شى لانه مايشارك ويناقش... خذ عندك "الحبيب123" لغاية اليوم "عضو جديد" وقيس على هالكلام وايد من الاخوان!

وانا اثنى على كلامك واقول ممكن المسمى يصنف بشكل اعمق،مثلا محلل فنى بوخيط وبوخيطين بعدين نجمة وعقيد الى ان يصير لواء:)...

Buffett

عضو نشط
التحليل فن ما تتمكن منه فقط بالدورات وبعدين فى محلل محترف والادارة مو بالضرورة تعرف عنه شى لانه مايشارك ويناقش... خذ عندك "الحبيب123" لغاية اليوم "عضو جديد" وقيس على هالكلام وايد من الاخوان!

وانا اثنى على كلامك واقول ممكن المسمى يصنف بشكل اعمق،مثلا محلل فنى بوخيط وبوخيطين بعدين نجمة وعقيد الى ان يصير لواء:)...

منـــــــــا الى ادارة المنتدى .. ليلحين محد من المشرفين شرفنا وقالنا رايه وامكانية تطبيق الاقتراح :confused:

قرقور

عضو نشط
اعتقد الإدارة ما لهم خلق يتحملون مسؤلية إختيار الأعضاء و وضع هذه المسميات لأن الناس ما راح تخليها ودائماً تلوم الإدارة ليش حطيتوا هذا محلل 1 و ليش هذا محترف.
أعتقد الأصوب إن يكون هناك ترشيح ديمقراطي (إن جاز التعبير) من قبل الأعضاء للمحللين و بموافقة العضو المرشح نفسه حتى يتحمل جزء من المسئولية. يمكن عمل ذلك بواسطة إستفتاء.
طبعاً للإدارة ثقل أو نسبة من الإختيار لأنهم يعرفون بعض الناس شخصياً أو يعرفونهم من المنتدى بسبب وجودهم المتواصل.
بهذه الطريقة يتحمل الأعضاء أيضاً من إختيار المحللين و حتى لا نقط كل شي على الإدارة جزاهم الله ألف خير على مجهودهم.
وجزا الله خير صاحب الموضوع. :)

a7mad911

عضو نشط
اقتراح في محله
بس المحللين الفنيين متفاوتي القدرات فما تقدر توازن بينهم
ولذلك نعمل احصائية على ان اكثر محلل تصدق توصياته يؤهل للقب​

بن عدوان

عضو نشط
الله يعين الاداره والمشرفين اذا ماتوفق المحلل في تحليله هذاك اليوم

شكرا لك اخي Buffett

مفتاح

عضو نشط
السلام عليكم

اقتراح حلو بس يكون محلل يكون حاصل دوراة فى التحليل مو اى كلام .

اخوي خبره
مو كل من دخل دوره يعتبر محلل .. عن نفسي دشيت دوره عند ابو عيسى هل أعتبر محلل فني ؟

التحليل الفني فن وممارسه وأتمنا أوصل لهم مع الأيام .. وحاليا أرسم تحليل فني لنفسي وأشوفه بعد مده هل تحليلي صح أو خطأ

أقتراح بالتفريق بين المحللين أقتراح ممتاز
محلل فني متدرب 2- محلل فني متميز 3- محلل فني محترف
ومنا للأدارة الموقره

Buffett

عضو نشط
شرايكم نجتهد احنا وما ننطر الإدارة :) .. وكل واحد يكتب اسم العضو اللي يعتبره محلل فني :)

tsmam75

عضو نشط
انا معاك وانا ابي اذكر اسماء اللي انا اشوفهم نافعين الموقع وموقصور باللي بالباقي : لابتوب العبدلي وابومصطفي ابوفواز نفيقيتر ميكانيكي الوافي المخ واسمحولي اللي ماذكرت اسمائهم لاني جديد علي الموقع .

مستمع

عضو نشط
مجرد رآي

اقتراح طيب

لكنه صعب التطبيق وراح يسوي حزازيات في المنتدي لان البعض يمكن يرى نفسه امام المحللين وادارة المنتدى لا ترى ذلك 0

ويمكن يكون في وقت الاختيار فاهم ومتابع السوق ويجي وقت يترك المتابعة مدة ثم لما يكتب مرة اخرى يدجج المسلمين اللي ينغرون بكلمة ( محلل )

فعلى ما سبق ارى ان يبقى الامر على ما هو عليه ، او ان يدرس بتأني 0

والله يوفق الجميع لما فيه الخير

أبو فلسين

عضو نشط
انا ارفض هذا الاقتراح
واقتراح فاشل صراحه ومسميات فاشله وطفوليه
محلل ثقه
عضو مميز
عضو ثقه
عضو رائع
مسميات تذكرنى بطفولتى :p

المحللين معروفين واهم اللى أميزين أنفسهم ولا شلون
اخونا ابو بشير ميز نفسه بتحليل
واخونا اعلامى والاخ الكبير كويتى زوم وابو فجر و ابو النصح و الاب توب وابو مصطفي ومحلل متدرب هولاء ميزو انفسهم بانفسهم وعلى فكره
صاحب المنتدى اكبر محلل بس للاسف ما يعطى من نفسه ومنا الى الاخ مؤشر مع التحيه :)

Buffett

عضو نشط
بالنسبة للي يسئلون عن تفاوت مستويات المحللين .. ممكن نحسب عامل الأقدمية في اشتراك العضو للمنتدى .. يعني قصدي الأقدمية تعزز لقب "المحلل الفني" للعضو

Buffett

عضو نشط
انا ارفض هذا الاقتراح
واقتراح فاشل صراحه ومسميات فاشله وطفوليه
محلل ثقه
عضو مميز
عضو ثقه
عضو رائع
مسميات تذكرنى بطفولتى :p

المحللين معروفين واهم اللى أميزين أنفسهم ولا شلون
اخونا ابو بشير ميز نفسه بتحليل
واخونا اعلامى والاخ الكبير كويتى زوم وابو فجر و ابو النصح و الاب توب وابو مصطفي ومحلل متدرب هولاء ميزو انفسهم بانفسهم وعلى فكره
صاحب المنتدى اكبر محلل بس للاسف ما يعطى من نفسه ومنا الى الاخ مؤشر مع التحيه :)

مشكور على مرورك الكريم يابوفلسين :)

اولا الأعضاء اللي ذكرتهم والنعم فيك وفيهم وهم أشهر من نار على علم

وانا اعتقد ان جميع الاعضاء او أغلبهم بما فيهم انا وانت .. واللي مسجلين من فتره نتابع تحاليلهم وتوصايهم ونعرفهم

بس الأعضاء الجدد.. ودهم يشاركون بالمنتدى ويتابعون التحاليل والتوصيات

وفي أعضاء حابه تتعلم التحليل الفني وأساسياته

فلمن تشوف ان العضو الفلاني "محلل فني" ممكن تحتاجه وانت في أحلك الظروف :p

وتشوفه شابك اونلاين .. وتدزله رساله ع الخاص وتستشيره "مووو غلط" :rolleyes:

بعدين هالاعضاء المحللين الفطاحله .. يستاهلون هاللقب البسيط من ادارة المنتدى ..

وييييييين وديتنا حق سوالف اليهال وايام الطفوله واقتراح فاشل ومسميات سخيفه الله يهداك .. ولكن هم مشكور على ردك الجميل ;)

أبو فلسين

عضو نشط
اخوى هذى وجهة نظرى وكل محلل اهو يمسي نفسه بنفسه بتحليله وأبداعاته :rolleyes:

خبير المؤشر

عضو نشط
الاقتراح ممتاز وتشكر عليه
ولكن خايف من المستقبل خاف بكره احد المحللين يكتب عن سهم وما تضبط معاه ويكررها مره ثانيه وهم ما تضبط معاه
يجي احد الاعضاء ويتهمه انه ما يفهم وانه كتب عن السهم للتصريف علينا ولا تنسى ان اغلب الشركات لها عيون داخل المؤشرنت ولا تنسى الازمه الماليه قبلها كانت في توصيات من اخوه محللين لازلت احترمهم ولكن ما باليد حيله الازمه مسحت كل التحليل والتوقعات

تقبل مروري

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي بفت قول آمين

إن شاء الله تحقق ثروة تفوق ثروة وارن بفت بمال حلال :)

أخي الحبيب أنا أختلف معاك في اقتراحك ولو إني أعرف حسن نيتك وهدفك النبيل من وراء هذا الاقتراح

لو كل من جاء ونجر، ماظل بالوادي شجر

لايمكن أن تعطي لقب مهدنس لأي عضو تراه أنه مطلع على علوم الهندسة لمجرد أنه مطلع فقط

كذلك الدكتور

وأيضا الطيار

لذلك لا تستطيع أن تقول عن فلان أنه محلل فني مالم يحمل شهادة معتمدة في التحليل الفني

وهنالك عدة شهادات معتمدة تمنحها جمعيات عليمة مختلفة في هذا الشأن

وأشهرها شهادات الاتحاد الدولي للتحليل الفني

ليش أقول شهادة معتمدة؟

لأن معظم الإخوة المحللين (إللي نسميهم محللين مجازا) ليس لهم في التحليل الفني

أسماء لامعة وشخصيات أشهر من نار على علم والله لا تملك أن تجتاز اختبار cft من المستوى الأول، والسبب أن شهرتهم قامت على باطل

طبعا أنا ما أقصد شخص بعينه ولا أعم لكن هذا الواقع

وسامحوني على صراحتي

TAHOE

عضو مميز

أخي بفت قول آمين

أخي الحبيب أنا أختلف معاك في اقتراحك ولو إني أعرف حسن نيتك وهدفك النبيل من وراء هذا الاقتراح

لايمكن أن تعطي لقب مهدنس لأي عضو تراه أنه مطلع على علوم الهندسة لمجرد أنه مطلع فقط

كذلك الدكتور

وأيضا الطيار

لذلك لا تستطيع أن تقول عن فلان أنه محلل فني مالم يحمل شهادة معتمدة في التحليل الفني

ليش أقول شهادة معتمدة؟

أسماء لامعة وشخصيات أشهر من نار على علم والله لا تملك أن تجتاز اختبار cft من المستوى الأول، والسبب أن شهرتهم قامت على باطل

وسامحوني على صراحتي

يعني اخوي يا الشامري لو تدور في المنتديات كلها يمكن ما تحصل الا على 5% من المحللين اللي حاصل على هذي الشهاده ,, فمعنى كلامك يجب ان يمتنع من لم يحصل على هذي الشهاده عن التحليل ,, بس ليش ما نقول كل واحد يجتهد على قده وعلى حسب علمه واطلاعه وعلى حسب الدورات اللي اخذها ونصلح اخطاء بعضنا وانتم ما تقصرون تصلحون الاخطاء اذا وجدت ولكم الاجر ,,

ولك تحياتي

Mohammed ALAJMI

عضو نشط
نشيد بالأقتراح ولكي تعم الفائده على الجميع

لان انا محتار مدري شسوي أو اتابع من نبي نشتري ومتردد لاني خايف ومبتدأ

على القوه جميعاً وشكراً جزييلا مقدم الاقتراح

Buffett

عضو نشط
اخوى هذى وجهة نظرى وكل محلل اهو يمسي نفسه بنفسه بتحليله وأبداعاته :rolleyes:

من حقك ياخووي ونحترم وجهة نظرك ..

الاقتراح ممتاز وتشكر عليه
ولكن خايف من المستقبل خاف بكره احد المحللين يكتب عن سهم وما تضبط معاه ويكررها مره ثانيه وهم ما تضبط معاه
يجي احد الاعضاء ويتهمه انه ما يفهم وانه كتب عن السهم للتصريف علينا ولا تنسى ان اغلب الشركات لها عيون داخل المؤشرنت ولا تنسى الازمه الماليه قبلها كانت في توصيات من اخوه محللين لازلت احترمهم ولكن ما باليد حيله الازمه مسحت كل التحليل والتوقعات

تقبل مروري

حياك الله يالغالي .. اولاً واخيراً هناك جملة دايماً تردد في المنتدى ان مسؤولية البيع والشراء مسألة شخصية .. الشخص الموصي عليه ان يحلل مسار السهم .. وما علينا الا اتباع الاهداف اللي ذكرها العضو المحلل سواء في بلوغ الاهداف او كسر الدعوم .. يعني التوصية ممكن تصعد وتحقق هدفها .. وممكن تنزل وتكسر الدعم وتكون اشارة صريحه للخروج ..

أخي بفت قول آمين

كذلك الدكتور

وأيضا الطيار

ليش أقول شهادة معتمدة؟

وسامحوني على صراحتي

آميـن يارب يرزقنا ويرزقك المال الحلال :)

مشكور على مرورك وصراحتك يالشامري .. وكلامك ع العين والراس :) بس انت تدري اني ما اقصد بالـ "محلل الفني" صاحب الشهادة والخبره .. عندنا بالمنتدى ناس طيبة تحب الخير لاخوانها ومجتهدين وماشاءالله عليهم ملمّين بالامور الفنية للاسهم وقد يكون عندهم دورات في التحليل الفني .. وتوصياتهم تدل على ذكاءهم وخبرتهم وحسن نسيتهم .. عاد لا صار واحد منهم عنده شهادة والله هذي بعد الساعه المباركة يكتبوله "محلل فني متمرس" :)
والله يعطيك العافيه وشرفتن بمرورك الكريم يالشامري

يعني اخوي يا الشامري لو تدور في المنتديات كلها يمكن ما تحصل الا على 5% من المحللين اللي حاصل على هذي الشهاده ,, فمعنى كلامك يجب ان يمتنع من لم يحصل على هذي الشهاده عن التحليل ,, بس ليش ما نقول كل واحد يجتهد على قده وعلى حسب علمه واطلاعه وعلى حسب الدورات اللي اخذها ونصلح اخطاء بعضنا وانتم ما تقصرون تصلحون الاخطاء اذا وجدت ولكم الاجر ,,

ولك تحياتي

Approved ;)

أعلى