وزير النفط: الكويت ستحقق فائضاً مالياً إذا استمرت أسعار النفط عند مستوياتها الحالية

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
اكد أن ارتفاعه فوق 100 دولار قد يضر بالاقتصاد العالمي
وزير النفط: الكويت ستحقق فائضاً مالياً إذا استمرت أسعار النفط عند مستوياتها الحالية



الشيخ أحمد العبدالله





رويترز: قال وزير النفط الكويتي الشيخ احمد العبد الله الصباح امس ان وصول سعر النفط الى مستوى يتجاوز 100 دولار للبرميل قد يضر بالاقتصاد العالمي.

وتجاوز سعر الخام الامريكي الخفيف 69 دولارا امس بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ ثمانية أشهر عند 73 دولارا يوم الثلاثاء الماضي. وبفضل التفاؤل بانتعاش الاقتصاد العالمي ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن %40 خلال الربع الثاني وهي أعلى مكاسب فصلية بالنسبة المئوية منذ عام 1990.

وقال الشيخ أحمد للصحفيين في البرلمان انه يأمل ألا يتجاوز سعر النفط مستوى 100 دولار خلال الربعين الثالث والاخير لان ذلك قد يتسبب في الكساد مرة أخرى.

وقال أن النفط بلغ بالفعل السعر الذي كانت ترغبه منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وأضاف أن تراجع الدولار كان أحد الاسباب وراء ذلك الارتفاع.

وكرر الوزير قوله أن أوبك لن ترفع الانتاج خلال اجتماعها المقبل المزمع عقده في سبتمبر اذا استمرت وفرة المعروض في أسواق النفط.

وكانت أوبك قررت هذا العام الابقاء على المستوى المستهدف لانتاج النفط دون تغيير بعد أن تعهدت العام الماضي بتخفيض الامدادات النفطية بواقع 4.2 ملايين برميل يوميا لمواجهة انخفاض الطلب جراء انكماش الاقتصاد العالمي.

وقال الشيخ أحمد ان سعر النفط أكثر من كاف لتلبية احتياجات ميزانية الكويت وانه سوف يحقق فائضا. وتعتمد الكويت رابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم على عائدات النفط التي تمثل %95 من ايرادات الدولة.



تاريخ النشر 03/07/2009
 

tigershark32002

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2009
المشاركات
94
ارتفاع سعر النفط فوق 100 دولار

العبدالله: ارتفاع سعر النفط فوق 100 دولار قد يضرّ الاقتصاد العالمي
قال الشيخ أحمد العبدالله للصحافيين إنه يأمل في ألّا يتجاوز سعر النفط مستوى 100 دولار خلال الربعين الثالث والأخير، لأن ذلك قد يتسبب في الكساد مرة أخرى.

قال وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله الصباح إن وصول سعر النفط الى مستوى يتجاوز 100 دولار للبرميل قد يضر الاقتصاد العالمي.

وتجاوز سعر الخام الاميركي الخفيف 69 دولارا أمس، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ ثمانية أشهر عند 73 دولارا الثلاثاء الماضي.

وبفضل التفاؤل بانتعاش الاقتصاد العالمي، ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على 40 في المئة خلال الربع الثاني، وهي أعلى مكاسب فصلية بالنسبة المئوية منذ عام 1990.

وأضاف الشيخ أحمد للصحافيين، أنه يأمل في ألّا يتجاوز سعر النفط مستوى 100 دولار خلال الربعين الثالث والاخير، لأن ذلك قد يتسبب في الكساد مرة أخرى.

وقال إن النفط بلغ بالفعل السعر الذي كانت ترغبه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، مضيفا أن تراجع الدولار الاميركي كان أحد الاسباب وراء ذلك الارتفاع.

وكرر الوزير قوله إن 'أوبك' لن ترفع الانتاج خلال اجتماعها المقبل المزمع عقده في سبتمبر، إذا استمرت وفرة المعروض في أسواق النفط.

وكانت 'أوبك' قررت هذا العام الابقاء على المستوى المستهدف لانتاج النفط من دون تغيير، بعد أن تعهدت العام الماضي بتخفيض الامدادات النفطية بواقع 4.2 ملايين برميل يوميا، لمواجهة انخفاض الطلب من جراء انكماش الاقتصاد العالمي.

وأوضح الشيخ أحمد أن سعر النفط أكثر من كافٍ لتلبية احتياجات ميزانية الكويت، وانه سيحقق فائضا، وتعتمد الكويت رابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم على عائدات النفط التي تمثل 95 في المئة من ايرادات الدولة.

يالله مبروك ماراح يشيلون بدل غلاء المعيشه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خطأ في وضع الصوره
 

الملفات المرفقه:

  • نازل.png
    نازل.png
    الحجم: 3.8 KB   المشاهدات: 228

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هذي الصوره النفط نازل
 

الملفات المرفقه:

  • النفط.png
    النفط.png
    الحجم: 11.3 KB   المشاهدات: 228

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
المهم بالنهايه الحسابات الختاميه للميزانيه و كم الفائض الى صار لنا سنين نحققه و بعدين !
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
الوضع زين لاكن يرفع الضغط
 
أعلى