الهارون: نظام جديد شامل للتسويات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أخطبوط النوادي, بتاريخ ‏5 يوليو 2009.

  1. أخطبوط النوادي

    أخطبوط النوادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2009
    المشاركات:
    368
    عدد الإعجابات:
    0
    إلغاء القرار السابق رقم 1 لعام 2004
    الهارون: نظام جديد شامل للتسويات .. ميزته المرونة


    علي الخالدي:
    • معالجة مشكلات «الآجل» والتداول الإلكتروني والمستثمر الأجنبي وأخطاء الوسطاء
    • لا عقوبات جديدة خلاف الموجودة بالمرسوم واللائحة التنفيذية
    انتهت «لجنة السوق» في اجتماعها يوم امس والذي عقد برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة « احمد الهارون » وحضور مدير السوق صالح الفلاح وعدد من الاعضاء الى اعتماد تقرير «لجنة اللوائح والنظم» المتعلق في تنظيم « التسويات»، على ان تقوم اللجنة بإعداد «قرار شامل» ومفصل خلال ايام يتضمن الآلية الجديدة لمعالجة كل مشكلة تصنف من ضمن مشاكل التسويات.
    هذا وقد اعلن الهارون عقب الاجتماع بقوله ان مدير سوق الكويت للاوراق المالية سيقوم قريبا بإصدار قرار بإلغاء «القرار رقم 1 /2004» والذي يتعلق في تنظيم بعض التسويات .. على ان يقوم بإصدار قرار جديد يحل محل الاخير ويكون هو القانون الذي سينظم عمليات التسويات الجديدة.
    وبين الهارون ان «القرار الجديد» سيقوم بمعالجة التسويات التى تتعلق بـ تغطية الالتزامات النقدية من بيع الاسهم و«استحقاقات الآجل» وتحويل المبالغ بين مكاتب الوساطة «والمتعلقة في حسابات المستثمر الاجنبي والمتعلقة في التداول الالكتروني .
    مضيفا ان القرار الجديد سيتضمن معالجة للاخطاء المتعلقة بالصفقات.
    وفي سؤال يتعلق بالعقوبات اكد الهارون انه لا توجد عقوبات جديدة بخلاف الموجودة في مرسوم السوق واللائحة التنفيذية للسوق.. لافتا الى ان القوانين سالفة الذكر تتضمن عقوبات رادعة .. سواء للوسيط او المتداول ..
    وفيما يخص « اللجنة الادارية » الخاصة بمتابعة مشاكل العقود الآجلة اكد الهارون ان «لجنة الآجل» ما زالت تعمل .. ولا تواجه اي مشاكل.
    والجدير بالذكر ان «لجنة اللوائح والنظم» المنبثقة من لجنة السوق انتهت بتاريخ 25 / 6 من اعداد تقرير خاص بحل مشكلة التسويات والذي تم اعتماده من لجنة السوق امس.



    بورصة الكويت



    تاريخ النشر الدار : 06 يوليو 2009
     
  2. al7km

    al7km عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2005
    المشاركات:
    134
    عدد الإعجابات:
    0
    انشالله يكون الخبر ايجابي لسوق :)