الاحتيال على صغار المتداولين

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
حسب ما قرأنا بالصحف يقولون أنهم ليسوا بحاجة الى الاستفادة من قانون الاستقرار المالي... لكن الامر غير ذلك تماماً إذ ان اغلب هذه الشركات غير متوافر فيها شروط الدخول في القانون
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
شركات تستفسر من إدارة السوق عن الاندماج وتخفيض رأس المال

افادت مصادر مطلعة بأن ادارة سوق الكويت للاوراق المالية تلقت عدة استفسارات خلال الفترة الاخيرة من شركات مدرجة تسأل عن الاجراءات المطلوبة في حال اتخاذ قرارات بشأن الاندماج، وشركات اخرى تستفسر عن الاجراءات المطلوبة لتخفيض رأسمالها.
وذكرت المصادر ان الازمة المالية وتداعياتها، دفعت بعض الشركات الى اتخاذ قرارات جادة لتتمكن من الاستمرار، ومن بين هذه القرارات الاندماج مع وحدات اخرى، وهو الامر الذي يجري التحضير له حاليا على مستوى عدد من الشركات المدرجة التي لجأت الى الاستفسار بداية من ادارة السوق كجس نبض لمعرفة موقف البورصة والاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، مشيرة الى ان شركات استفسرت في هذا الشأن عن الاندماج مع شركات اخرى مدرجة، واخرى استفسرت عن الاندماج خارج السوق مع شركات غير مدرجة.
واضافت المصادر ان عددا من الشركات بدأت تستفسر عن امكان تخفيض رأسمالها في ضوء الظروف الحالية، لافتة الى ان هذه الشركات حاولت التعرف على ما اذا كانت ادارة البورصة ستتخذ اجراءات ضدها في حال خفضت رأسمالها لاقل من 10 ملايين.
وبينت المصادر ان الجهات المعنية في البورصة افادت بأن هذه الطلبات ستعرض على اللجنة الفنية للسوق، في حال ترجمت رغبات رسمية.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
من المتوقع أن تظل الاسهم الخليجية الممتازة الرخيصة بعيدة عن دائرة اهتمام المستثمرين الاجانب بسبب مسائل تتعلق بالشفافية وحظر البيع على المكشوف، والافتقار الى التنوع وغياب المنطقة عن المؤشرات الاقليمية الرئيسية.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
في فيلم هندي جميل، مفتش الشرطة الشريف كبّد اللصوص والعصابات خسائر جمة، وألقى القبض على المئات منهم، وكان يقول للص الذي يسرق عشر روبيات: 'أنت ومن يسرق الملايين واحد، السرقة سرقة، ليس لها اسم آخر'.

لكن، ومع مضي الأيام، يكتشف أن اللصوص أكثر من الشرفاء، وأن الكل يسرق، وأن عدداً كبيراً من زملائه الشرطة لصوص أيضاً، بطريقة أو بأخرى! وأسقط في يده، ولم يعد يعرف كيف يكافح السرقة، ومَن يكافح بالضبط، فتجاهل السرقات الصغرى وركز على الكبرى، ولم يتغير شيء، فأرهقه ذلك ودفعه إلى السير في الشوارع على غير هدى، والهذيان بكلام غير مفهوم. شيء من الهلوسة أصابه. صار يمر بجانب مجموعة من السكارى والمساطيل ويتحدث معهم بصوت عال وهو يبكي: كلما تسلمت قضية سرقة، وجدت مسؤولاً كبيراً يدعمها، وكلما نويت القبض على المسؤول وجدت البسطاء يشكلون سوراً وحصناً للدفاع عنه، ويقاتلونني قتالاً مريراً، فأندهش وأسألهم: كيف تدافعون عنه وهو يسرق أموالكم؟ فتأتيني الإجابة: هو يمنحنا ما يسد رمقنا.

وهكذا أصبح يمشي ويهلوس ويشتكي إلى طوب الأرض حال البلد الذي يحتاج فيه ضابط الشرطة الشريف إلى مئة وخمسين ألف يد كي يستطيع الحدَّ من السرقة لا منعَها كلَّها، وكيف أنه وحده لا يستطيع ردع أولئك اللصوص كلهم... وتمكنت منه الهلوسة، وتم فصله من وظيفته بمكائد من كبار اللصوص، وأمسى مظهره كئيباً، ثياب بالية، ولحية كثة، وشعر منفوش، وجسم ناحل هزيل، ووو...

وفي نهاية الفيلم، تجمّع مجموعة من شباب الشرطة وانتشلوه من وحل الهلوسة، وتكفلوا برعايته وإعادته إلى رشده،
وعاهدوه على السير على منهجه. فنصحهم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة: لا تتفرقوا فهم أقوياء، لا تتفرقوا، لا تتفرقوا...
ومات.

وبالطبع، وكما هي عادة الأفلام الهندية، يتغلب الخير دائماً على الشر، لذا تصدى الشباب بحماسة وشجاعة للصوص الكبار، وألقوا القبض عليهم الواحد تلو الآخر، وبعدما طهروا الولاية منهم، تجمعوا تحت صورة قائدهم السابق وأدّوا التحية العسكرية.

يميناً بالله، فيلم مؤثر، وهو نقل حي ومباشر لما يحدث في الكويت، لكن مع تبديل بعض الأدوار، فهناك مفتش شرطة وهنا نواب وكتّاب. وأخشى بعد فترة ليست بالبعيدة أن يسير النواب والكتاب هؤلاء في الشوارع وهم يهلوسون ويهذون ويترنحون في ثياب رثة، ولحى كثة، بعدما كثرت السرقات وتحصّن اللصوص بالبسطاء من الناس.

ولولا بعض نواب البرلمان لما وجدنا ما نأكله إلا الجراد. والجراد مضر بالصحة إلا للمصابين بتعسر في البول. ومن يكثرْ من أكل الجراد يمشِ ويخرخر. فالجرادة مثل البيرة، أقصد بيرة من غير كحول لو سمحت.

وفي الكويت، يحاول اللصوص دفع الشمس بأرجلهم بعيداً بحثاً عن الليل، بينما يلفّ بعض النواب والكتّاب والناشطين الحبل خلف ظهورهم ويسحبون الشمس
كي تبقى الكويت في نهار دائم. ولاتزال لعبة شد الحبل مستمرة، والحبال تكاد تتقطع، وعروقهم كذلك، فأسعفوهم بحبال جديدة، و'مرهم' يدهنون به أذرعهم المشققة، أو على الأقل لا تنثروا الملح على جروحهم.
 

AGM2002

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2008
المشاركات
47
عدد النقاط : 193 بالحقيقه والواقع مافيه سبب رئيسي يجعل السوق ينزل الوضع ممتاز والشركات اكثرها ربحانه والوضع مستقر بس تجار الجشعيين متفقيين علي نزول السوق ولما يخسفون بسوق قالوا كله من صغار المستثمريين هم الي باعوا >طقني وبجا وسبقني واشتكا <يالله ياكريم ياعل من تسبب بنزول السوق وخسارتنا تصيبه انفلونزا الخنازيير
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
الكبار أول من يبيعون وتحركات تتم عبر مضاربات... «مودرن»
استغلال المعلومات الداخلية... على عينك يا بورصة



بات استغلال المعلومات الداخلية والتطورات التي تنصب حول مفاوضات او تطورات جديدة قد تطرأ على شريحة كبيرة من الشركات المدرجة «على عينك يا تاجر» دون حسيب أو رقيب.
وترى مصادر معنية ان تمسك الجهات الرقابية والمتابعة لتلك التطورات مثل البورصة بأطر قديمة يتسبب في كثير من اللغط مثل «درجة القرابة» او الذمة المالية المنفصلة، حتى وان كانت على قناعة بان هناك دلالات تنفع واضحة على سهم ما، في الوقت الذي تقف فيه الجهات المعنية مكتوفة الايدي دون اتخاذ اي موقف.
ولم تكن البورصة فقط هي المنوط بها متابعة تحركات حسابات مقربة من اعضاء في مجالس ادارات او غيرها بل هناك الطرف الاساسي الذي يتمثل في الشركة ذاتها التي يتوافر لديها كافة المعلومات من خلال كشوفات رسمية صادرة عن الشركة الكويتية للمقاصة تبين الحركة اليومية على سهم الشركة.
بواطن الأمور
وتقول المصادر ان بعض اعضاء مجالس الادارة والمسؤولين عن الادارات العليا في بعض الشركات عادوا لتنشيط ممارساتهم في استغلال المعلومة الداخلية وهم المطلعون على بواطن الامور ليقوموا بالشراء وبكميات كبيرة من اسهم هذه الشركة التي سيتوارد من حولها جديد بشأن مفاوضات مليارية او مليونية او ما شابه، لافتة الى ان هذه الشريحة ممن يعلمون وعلى دراية بالسيناريوات المحتملة يترجمون ذلك سريعاً عبر الشراء وسط ترقب لخروج المعلومة التي قد يتم تسريبها بين ساعة واخرى.
وتؤكد مصادر استثمارية ان مثل هذه الممارسات المزعجة تزايدت عقب الازمة المالية، فهذه الشريحة من الافراد على اطلاع بموقف شركات عدة في ظل تشابك الملكيات ما بين كثير من المجموعات المحلية، إذ تعي الاطراف التي تستهدف الاستفادة من هكذا ظروف تعويض ما خسارتها في ظل الازمة المالية وما فاتها من فرص سابقة من خلال المضاربة «المودرن» او الشيك كما يطلق عليها البعض وذلك كون القائمين عليها اشخاصا رفيعي المستوى عبر وجوه مقربة منهم
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بارك الله فيك

انت فعلا من زمان تستحق التميز

ويبارك فيك ربي :)

سعدت بمرورك والله لايحرمنا طلتك:p

لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
‬الحذر خلال تداولات الاسبوع الحالي* ‬تحسباً* ‬لاي* ‬اهتزازات قد تحدث*.‬


‬ارتباط الاقتصاد الكويتي* ‬بأسعار النفط وراء اهتزاز البورصة

كل الآمال رُسمت عند مستوى* ‬70دولاراً* ‬للبرميل*.. ‬فماذا لو وصل إلى* ‬30؟
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
‬ان التدخلات الحكومية لدعم الاقتصاد الكويتي* ‬لم تكن كافية ولن تحرك ساكناً* ‬بل على العكس فاقمت تداعيات الازمة لتوجه الدولة لتبني* ‬سياسات مالية معاكسة للطرق العلاجية تمثلت في* ‬تقليصها للميزانية العامة وخفض مستويات الانفاق في* ‬حين كان من المفترض زيادة الانفاق الرأسمالي* ‬والاستفادة من انخفاض كلفة المشروعات بما* ‬يتجاوز نبسته* ‬40٪* ‬عما كانت عليه في* ‬فترة الرواج الاقتصادي* ‬لبناء اقتصاد محلي* ‬سليم* ‬يضع الكويت على قائمة افضل الاقتصادات في* ‬المنطقة بالاضافة إلى توجه الحكومة إلى بيع حصتها في* ‬القطاع الخاص رغم توجه باقي* ‬الدول إلى التدخل الحكومي* ‬للحد من الرأسمالية*. ‬
 

بوفهيد

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
3,502
الإقامة
الكويت
ان التدخلات الحكومية لدعم الاقتصاد الكويتي* ‬لم تكن كافية ولن تحرك ساكناً* ‬بل على العكس فاقمت تداعيات الازمة لتوجه الدولة لتبني

اى اقتصاد و اى تنمية

احنا بالكويت عندنا ثقافة اسمها التنفيع
المشروع تدخل له تكلفته على المقاول مليون دينار و ترسي علية المناقصة بس يشتغل المقاول يجيك واحد من المدراء و يعدل بالمشروح لتصبح قيمته 4 مليون و تدخل تحت بند تعديلات .. يعني قيمة التعديلات اكثر من قيمة المناقصة

اذا هذي ثقافة بعض مدراء ووكلا الوزارات انسي اي تقدم بالتنمية او الاقتصاد
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
طلب الشيخ سالم من رؤساء مجالس الادارات ان يعوا ان انه لا يمانع اطلاقا قيام البنوك باتخاذ اي اجراء قانوني في خصوص العملاء المتعثرين الرافضين رفع سقف ضماناتهم، وقال المحافظ في الخصوص: «لا يكن عذركم في عدم اتخاذ اجراء قانوني ضد عملائكم المتعثرين، وعدم رفعهم المخصصات الى المستويات المطلوبة البنك المركزي قرار «المركزي» السابق عدم تسييل الضمانات»، واضاف: «يمكنكم ان تتخذوا ما ترونه مناسبا من اجراءات قانونية تجاه عملائكم فالمركزي لا يمانع هكذا اجراء».
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
كبار الملّاك باعوا... و«الصغار» علقوا في شركة «فارغة» وغارقة بالديون
«الصفاة عالمي» ... قصة «فخ» من «ورق»


الاحتيال على صغار المتداولين .....
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
التزوير في اكتتاب أسهم بوبيان إلى 11 أكتوبر لإعلان باقي المتهمين

كتب- جابر الحمود:
أرجأت محكمة الاستئناف أمس الاستناف المقدم من النيابة العامة على حكم أول درجة القاضي ببراءة 24 شخصاً من بينهم نواب وشخصيات سياسية واقتصادية من تهمة التزوير في أوراق بنكية في قضية اكتتاب اسهم بنك بوبيان الى جلسة 11 اكتوبر المقبل لاعلان المتهمين.
وكانت النيابة العامة أسندت الى المتهمين تهم التزوير في أوراق بنكية, والاكتتاب الصوري حيث من بين المتهمين في القضية رئيس مجلس ادارة احد البنوك وعدد من التجار ونائب في البرلمان وشقيق نائب آخر.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
شائعات انكشاف بعض المصارف تقتحم البورصة والشفافية علاجها الوحيد


تعتبر الشفافية من أكبر أزمات السوق في الوقت الحالي خصوصا مع استمرار الازمة المالية التي تضرب الاسوق المالية وخاصة في قطاع المصارف الذي شهد تراجعات حادة امس وسط تراجع اسعار اسهم معظم البنوك نتيجة مخاوف من انكشاف بعض البنوك على مجموعة سعد - القصيبي , حيث شهدنا تراجع سعر سهم بنك برقان الى الحد الادنى وكذلك تراجع البنك الدولي والخليج.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
ارتفاع سهم «زين» للقيام بعمليات بيع وتصريف...
 
أعلى