سعر الفائدة

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
الشورى خالد قال:
السلام عليكم الاخوة الافاضل ما معنى زيادة سعر الفائدة وماتأثيره


الأخ الشورى خالد

معناتهـا زيـاده فائده البنوك أو المؤسـسـات التمويليه الي تكـون تحت مظلـه البنك المركزي ، يعني ببســاطه قبل لمــا تشـتري أرض أو بيت فأنت محتـاج مبلغ معين وما عندك سـيوله ومجبور تاخذ قرض ... فالممول او البنك راح يـاخذ نسـبه 4% على المبلغ لكل سـنه.
والحين صـارت الفايده 4.25% بالســنه بعد زيادتها ربع نقطـه .

هل الطريقه أبسـط شي أقدر أشرحلك إياهـا وأعتقد هذا معناتهــا بالتبسيـط
هل غلطت او نسـيت غنشالله الشــباب يصححون الخطـأ
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
أخي العزيز

رفع الفائدة يعني جمح عمليات الاقتراض وبالتالي تقليل نسبة السيولة بالسوق مما يؤدي الى خفض نسبة التضخم (ارتفاع الأسعار). لأن كل ما كان في سيولة في يدك أرتفعت شهيتك بالصرف مما يصبح الطلب أكثر من العرض والعكس صحيح. فعندما ترتفع الفائدة في الكويت الى 4.75 وضيف على هذه النسبة فائدة البنوك وهي 2.25 ستصبح الفائدة الكلية بحدود 7% على الاقتراض وهي نسبة سوف تؤدي الى حد ما خفض الاستهلاك وأسعار العقار والمؤن.
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
أكبر عذر للبنك المركزي برفع الفايده .. أنهم يبـون ينزلون اســعار العقارات والي صعدت أسـعارها بشكل كبير !!! يعني عشـان يطيحون العقـار يضغطون على المواطن أكثر ؟؟ خووش حل والله !!! :confused:

أعتقد تنفيذ مشاريع جديده وتخصيص اراضي ..راح يساعد اكثر من زياده الفايده ..

هذا والله أعلم
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
الواقع أن البنك المركزي رفع سعر الخصم
سعر الخصم هي النسبة المخصومة من المبلغ المطلوب اقتراضه

يعني لو اردتد أن تقترض بحث يكون اجمالي قيمة القرض 100 ألأف دينار الآن فسيتم خصم 4250 دينار عن كل سنة اقتراض . يعني لو اربع سنوات سيكون الاستقطاع (الخصم ) 17 ألف دينار والصافي لك 83 ألف هذا من جهة البنك المركزي غير نسبة البنوك !!

الوضع من سيء الى أسوأ ويكفي ما قاله مدير الأهلية للاستثمار من أن الفرق بين فائة الدينار والدولار كبير جدا مما (1.75% للدينار مقابل 4.25% للدولار) مما لا يبرر رفع الفائدة على الدينار كلما رفع الفيدرالي الامريكي فائدة الدولار ... :(
 
أعلى