الى كل مستخدم للكمبيوتر: كيف تحمي نفسك من خطر الإشعاع؟

التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
813
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم

الآن و انت تقرأ هذا الموضوع فان جسمك وخاصة منطقة الوجه يتعرض للإشعاعات الصادرة من جهاز الكمبيوتر والتي تؤثر سلبا على خلايا الجسم فتبدأ الأعراض من الشعور بالتعب والإرهاق الى التأثير على العين والجلد والأعصاب حتى ان بعض الدراسات تؤكد ان لهذه الإشعاعات دور في ظهور مرض السرطان.

نحن اليوم في الحقيقة لا نستطيع الإستغناء عن الكمبيوتر سواء في البيت او العمل ولكن الذي نستطيع فعله هو الحد قدر الإمكان من تأثير هذه الإشعاعات على أجسامنا.


لذلك اليكم هذه النصائح التي تساعد في الحد من تأثير هذه الإشعاعات:

1-اذا كنت تجلس لمدة طويلة امام الكمبيوتر فحاول بين الحين والآخر-قدر الإمكان-ان تقوم من مكانك وتتحرك مع اخذ نفس عميق فهذا يساعد على تحريك الدورة الدموية ويريح العين في نفس الوقت.

2-الإشعاعات الصادرة من الأجهزة الحديثة اقل من تلك القديمة لكن ان كان الجهاز الذي امامك من النوع القديم فحاول ان تضع له فلتر خارجي.

3-ابتعد عن الشاشة بمسافة لا تقل عن 50 سم فكلما اقتربت زاد تاثير الاشعاع ،علما ان التاثير الأقوى يصدر من خلف الشاشة يليه الجوانب ثم الجهة الأمامية.

4-حاول ان تكون اضاءة الشاشة مناسبة ،فالإضاءة القوية تعني اشعاع أقوى ،كذلك الإضاءة الضعيفة تجهد العين خاصة عند القراءة.

5-اجلس في مكان جيد التهوية ،فقد اظهرت دراسة حديثة ان الإشعاع الصادر من الكمبيوتر مع ضعف التهوية يمكن ان يكون مادة مسببة للسرطان (عامل مسرطن) يدعى برومين دايبنزوفران.

6-بالنسبة للتغذية وهو جانب مهم في هذا الموضوع ،احرص على شرب الشاي الأخضر فهو غني بفيتامين أ ويسهل على الجسم امتصاصه بسرعة ،وهذا الفيتامين كما هو معلوم مفيد للبصر وهو عامل رئيسي في تكوين مادة تسمى رودوبسين في شبكية العين ،كذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات أ و ج كالبرتقال والجزر والكرز والتفاح والطماطم وبراعم الفاصوليا فهي تخفف من تأثير الإشعاعات على الجسم، تناول الموز فهو غني بالبوتاسيوم الذي يحمي العين من ضرر الإشعاع، ان الخضروات والفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة والتي بدورها تحمي الجسم من اثار الإشعاعات.

7-استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس مفيد في الحد من تأثير الإشعاعات ،كذلك حاول ان تغسل وجهك بالماء فورا بعد استخدام الكمبيوتر لإزالة جزيئات الإشعاع العالقة على سطح الوجه.

8-ضع نبتة الصبار بجانب جهاز الكمبيوتر، فقد اثبتت الدراسات ان لهذا النبات القدرة على امتصاص الإشعاعات الصادرة منه.

9-هناك دراسات تقول ان استخدام مصابيح الملح الكريستالي يفيد في الحد من اثار الإشعاعات الضارة، فأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون والراديو والهواتف النقالة وغيرها من الأجهزة تولد حولها مجالات كهرومغناطيسية والتي بدورها تؤثر سلبا على اجسامنا، وهذه المصابيح تعمل على تحييد هذه المجالات وتخفيض الترددات العالية وخلق توازن ايوني في الجو.

(انتهى)

ملاحظة: هذه المعلومات استقيتها وترجمتها من المواقع التالية:-
healthmad.com
organicpassion.info​
 
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
813
الإقامة
الكويت
شكرا على المرور

الحلو في الموضوع ان هذي الأمور بسيطة ممكن اي واحد يسويها المهم انه يلتزم فيها على الرغم من ان الاجهزة الحديثة قلت فيها نسبة الاشعاع كما ذكرت ولكن كما يقال (درهم وقاية خير من قنطار علاج)
 

sjl71

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
868
الإقامة
غير معروف
شكرا لك على هالمعلومات..............
 

سارونا

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
315
الإقامة
الكويت فديتهااااا
تسلم والله يحفظنا ان شاءالله
 

Q8_cat

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
1,598
الإقامة
كويت
شكرا لك معلومات قيمه بصراحه وجاري التطبيق;)
 
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
813
الإقامة
الكويت
شكرا لكم جميعا

ليس بالضرورة تطبيق كل هذه الأمور ولكن على الأقل طبق ما تستطيعه منها

"ما لا يُدرك كله لا يُترك جُلّه"
 

شجون العليان

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
215
الإقامة
السعودية - الخبر
بارك الله فيك وفي طرحك للموضوع

جداً قيم ومفيد وظروري - - - لا شلت يمينك

ودمت بخير
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
مشكور على المعلومات بس خوفتني من الكمبيوتر :(
 
أعلى