انواع المحاكم بالكويت

ابو عبدالله333

عضو نشط
ممكن احد يذكر انواع المحاكم فى الكويت وهل المحاكم انواعها فى الدول متشابهه وهل يوجد محكمه اداريه تختص بالشئون الاداريه والا هى دايره ضمن الاحوال الشخصيه يعنى قاضيها واحد غير مستقله

fayoona74

مستشار قانوني

نيويورك

مستشار قانوني
و هم موجود بعد في مكتبة دار الكتب خلف مجمع الاوقاف .. و مكتبة دار الكتاب في الصوابر خلف كافتريا الصوابر اللي مقابل وزارة الداخليه .. و موجود العربيه للنشر في السوق الكبير .. و الكثير من المكتبات ..افضلها كتاب الاستاذ الدكتور عزمي عبدالفتاح " الوسيط في قانون المرافعات الكويتي " 2006 -2007 و يحتوي على 986 صفحه .

fayoona74

مستشار قانوني
أ .نيويورك انا درسوني بالجامعة كتاب قانون المرافعات الكويتي للدكتور وجدي راغب وسيد احمد محمود اللي اهو نفسه كان يعطينا المادة
هم خوش كتاب طبعة 94 قديم بس حلو وعدد صفحاته 590 مع الفهرس :) احلى شي عاد الصفحات

نيويورك

مستشار قانوني
أ .نيويورك انا درسوني بالجامعة كتاب قانون المرافعات الكويتي للدكتور وجدي راغب وسيد احمد محمود اللي اهو نفسه كان يعطينا المادة
هم خوش كتاب طبعة 94 قديم بس حلو وعدد صفحاته 590 مع الفهرس :) احلى شي عاد الصفحات

و انا هم درسوني .. و لليوم اتذكر عبارة الدكتور وجدي لما دش علينا بالقاعه و قال لنا باركو لي انا اليوم اتممت 40 سنه في مجال التدريس .. طبعا اهو كان محامي نقض .. بصراحه عمالقه في مجالهم .. و الكتاب اللي تفضلتي فيه روعه لكن مؤلف الدكتور عزمي يشمل قوانين حديثه .. :)

rahaly

مستشار قانوني
عفوا اخوي انت قاعد تسوي بحث عن المحاكم ؟؟

لان سؤالك يبيله نص مؤلف للاجابة :)

fayoona74

مستشار قانوني
رحالي قول عدد الصفحات مايصير تضيع الريال وتقول نص مؤلف رجاء التحديد تحدييييييد :)

ابو عبدالله333

عضو نشط
اقصد انواع المحاكم يعنى محكمة دستوريه ومحكمه اداريه محكمة احوال شخصيه ومحكمه ..........؟ قانون المرافعات هو ينظم صحيفة الدعوه +الجلسه= والحكم

ابو عبدالله333

عضو نشط
ماده 29
"تختص المحكمة الجزئية بالحكم ابتدائيا في الدعاوى المدنية والتجارية التي لا تجاوز قيمتها الف دينار ، ويكون حكمها انتهائيا اذا كانت قيمة الدعوى لا تجاوز خمسمائة دينار".
ياليت احد من الاخوان يوضح هذا المادة 29

fayoona74

مستشار قانوني
المادة شارحة نفسها يعني اذا رفعت قضية تطالب فيها بقيمة 500 دينار وصدر لك الحكم باحقيتك بمبلغ 300 او 400 او 200 ..الخ يكون هذا الحكم نهائي يعني مافي استئناف

أعلى