حوار حول وضع استوب لوز والخسائر

alattar

عضو محترف
ارى كثير من الناس يقولون كلما وضعت امر استوب لوز يتنفذ وخسر وبعدها يطلع السهم فوق

انا ارى وتكلمت كثيرا في الغرفه عن هذا الأمر الأن لاينفع وضع امر استوب لوز الأن السوق يتذبذب مابين 20 و30 نقطة باليوم واليومين شيء طبيعي ان يسحب معه الاسهم ذات البيتا العاليه

1-الي يحب وضع استوب لوز لايشتري اسهم ذات بيتا عاليه في الوقت الحالي

2- اذا كان نزول السهم دون اخبار سيئه وكانت كل اخباره طيبه هذا يعني نزوله مبني على نزول السوق وفي هذه الحاله من الغباء وضع استوب لوز وهذا الكلام ينطبق على الأسهم ذات البيتا العاليه

3- لابد من كل شخص ان يكون ذو نظره ثاقبه ويعرف الكسر الحقيقي من كسر الوهمي نعم كلنا نعرف في اساسيات التحليل الفني واذا كسر الترند لابد ان يصيب هدفه من النزول ولكن هذا ينطبق على الكسر الواضح محترفين وول استريت يعرفون اين تضعون استوب لوز

4- من الضروري ان يكون توقيت الشراء سليم مثلا يوم كان الناسدك 1750 قلنا انا وسيم وبوزايد السوق يقول وين الشراي ويوم الجمعه تكلمت مع هشام وقلت له ها ناوي تشتري قالي اليوم انا متفرج فقط وكان قراره صائب

5-- سؤال الي شرا يوم الجمعه ماهي حالته الأن ؟ راح يحط استوب لوز طبعا وراح يكون في حيره بنسبة 100% هل الناسدك راح يرتد من 1878 او 1865 او 1850 او 1820 واذا كسر 1820 ماهي حالته طبعا بما ان الناسدك وصل الى 1820 راح يتنفذ الأستوب لوز يعني التوقيت الشراء غير سليم وهذا مثال طبعا وينطبق على الي يحط استوب لوز او غيره طبعا لايمكن نزول عامودي راح يكون هناك تذبذبات واعطاء فرصه للبيع وانا ذكرت نقاط الدعم المقاومات هذا الاسبوع في هذا الرابط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=17905

6- لو فرضنا الشراء من عند 1820 ماراح يكون الشخص بحيره اذا كسر 1820 كسر واضح اطلع ووضع استوب لوز راح يكون سليم

طبعا انا مو قاعد احبط او اخرع بس يت بالصدفه كمثال ممكن اليوم او باجر يرتد المؤشر الى الأعلى ان شاء الله انا متأمل بنقطتين 1878 و 1865 وحتى 1820 اتصور انها قويه وان راح يرتد منها على العموم الناسدك اذا نزل الى 1820 يعني نزوله 50 نقطة من الأن ماراح يأثر ذاك التأثير بأسهم ذات البيتا المنخفضه لأن تعودنا على نزوله مابين 15 نقطه الى 25 نقطة باليوم

يعني طلعنا بنتيجه وحده واجابه وحده من كل هذا الكلام ان استوب لوز يكون سليم اذا كان توقيت الشراء سليم وانصح بعدم الطمع في الوقت الحالي

تحياتي

radw1

عضو نشط
صراحة كلام طيب وبيني وبينك كأنها (المؤامرة الكبرى في الاسواق الأمريكية) (لعبة يهودية بحته) وهي نظف الاستوب لووز وبيع بالأعلى لو ما كان الوسيط يضع كلمة الاستوب لووز إلا ووراها سبب وبيني وبينك أنه صراحة أؤيد وجهة نظرك من التحليل.

وعندي لك سؤال بو محمد بعد اذنك يعني لابد اني اعرفها وستحسن لو فيها شارت لأني افقد معلومات عنها
وماهي البيتا؟
وما الفرق بين البيتا العالية والبيتا المنخفضة؟ وما هي الشركات ذات البيتا العالية وشركات البيتا المنخفضة؟ ذكر بعض أسمائها بعد اذنك.........
وشتمثل النقطه هذي؟
وشتعني لأي سهم هذي البيتا؟
ويستحسن تعطي مثال حتى تنفع اللي مو عارفها وفاهمها ؟

وإذا كلش كلش ماعندك وقت عطني لنك او موقع يدور موضوع البيتا فيه لو سمحت
========================================
:confused:
سؤال انكبت بها افرع الاسئلة

لكن تحملنا اشوية ما عليه أسئلتي كثير لكن شرواك صراحة ما نستغنى عنهم يا بو محمد

ولك منب أجمل تحية ومليون احترام ( تشكرت أديردم) صرت من الأتراك :)
:)
تحياتي
أخوك بوصقر

Friday

عضو نشط
السلام عليكم

أولا أحب أن أشيد بجهودك أخوي بو محمد

وأثني على طرحك هنا في هذا الموضوع
ولا أخفيك أني اتفق معك بشكل كبير في موضوع ستوب لوز أو ايقاف الخسائر.

لكن من خلال قرائتي لما بين السطور اتضح لي انك تستبعد تفعيل الأمر في هذه الأيام.

أخوي بو محمد..
تكلمت قبل فترة معك .. بخصوص هذه النقطة وتناقشنا في الغرفة عن آلية امر ايقاف الخسائر.

أنا شخصيا استخدم وأفعل الأمر في بعض الاسهم وليس كلها ..
وذلك حسب المعطيات وحسب بيئة وخطورة كل سهم.

أمر ايقاف الخسائر هو جزء من استراتيجية يتبناها المتداول داخل المحفظة ، والحديث عن الاستراتيجية يجرّنا بالتالي إلى الحديث عن الأهداف المرجوة من وراء بناء استراتيجية معينة.

كلمة ايقاف الخسائر ..لا تعني ابدا تحقق الخسائر ..
للأسف هناك من يخلط مابين ايقاف الخسائر وتحقق الخسائر.

عندما يقوم المتداول بتفعيل أمر الحد من الخسائر فانه يمنع تحققها ويجنب المحفظة قدر الامكان وحل السقوط في خسارة يصعب تعويضها في وقت قصير.
وأنا هنا اتحدث عن الاستراتيجيات الواضحة المعالم والمبنية على أسس صحيحة والبعيدة كل البعد عن العاطفة الانسانية..
بل أنا هنا أتحدث عن واقع وعقلانية بالتعامل مع خطر انخفاض اسعار الاسهم ككل وخطر انخفاض سعر سهم بعينه ومدى تأثيره على المحفظة.

نعم قرار الشراء الصائب هو ضلع ثالث لمثلث يتكون من قرار البيع وقرار ايقاف الخسائر.

أكرر ايقاف الخسائر لا يعني ابدا تحقق الخسائر إنما تجنبها والبحث عن فرصة أخرى
حتى لو افترضنا صعود السهم بعد ذلك ، فأنت على الأقل تجنبت الخسارة التي لا تستطيع وفق استراتيجيتك تحملها.. وصعود السهم هو صعود كصعود بقية الاسهم التي لم تفكر يوما ما بالدخول فيها.

ايقاف الخسائر ... نقطة تبدأ منها الأرباح..

تحياتي بو محمد

اخوك
Friday

اعرابى

عضو نشط
السلام عليكم
لازم اسلم لانى مريت على موضوع مهم من شخص مهم فى هذه المنتدى
العطار اسم على مسمى
يعطر هذه المنتدى فى مواضيعه المهمه
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكل الشكر :)

الشعثاني

عضو مميز

بعد اذنك اخوي العطار

يمكن الحصول على معدل البيتا من خلال هذا الرابط

http://finance.yahoo.com/q/ks?s=IVAN

اذا معدل البيتا مثلا = 1 فهذا يعني

ان السهم يتحرك مقارب لحركة المؤشر اللي يتبع له السهم

مثلا سهم نازداكي يتم مقارنته بمؤشر النازداك صعود أو نزول

===========================

اذا معدل البيتا مثلا = 2 فهذا يعني

ان السهم يتحرك ضعف حركة المؤشر صعود أو نزول ( خطر )

===========================

اذا معدل البيتا مثلا = 3 فهذا يعني

ان السهم يتحرك ثلاثة اضعاف حركة المؤشر صعود أو نزول ( خطر جدا )

===============================

يوجد معدل البيتا في المكان المبين بالصورة المرفقة

الملفات المرفقه:

الحجم: 74.9 KB   المشاهدات: 190

Market

عضو نشط
الحذر يا جماعه المؤشر عطى اشارة شورت للناسداك 2.05 trinq

الحذر فى اللونج

أعلى