اكاديمية ( فوركس اون لاين 1)

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏16 يوليو 2009.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    معنا تتعلم كيف تداول بتجارة الفوركس بلا خساره !!!
    اكاديمية الفوركس التابعه لموقع فوركس اون لاين تمنح زوار موقع فوركس اون لاين خدمه مجانيه.

    تجدون في الاكاديميه موسوعه كامله من الالف حتى الياء من المعلومات الغير موجوده حتى الان في اي موقع عربي اخر المختص بالفوركس وتجارة العملات.

    تعليم الفوركس هو أمر حاسم بالنسبة للمبتدئين.
    اكاديمية الفوركس*مصممه لمساعدتك في اكتساب المهارات والمعارف والقدرات لتصبح تاجرا ناجحا في سوق الصرف الأجنبي (فوركس).

    المراحل الدراسيه:
    بدء الدراسة في سن الخامسة ودخول الروضة. السنة القادمة التي تدخلها الصف الاول. إذا كنت تمر ، وتدخلها في العام المقبل الصف الثاني*، وهلم جرا ، كل هذه الطريق*حتى الوصول إلى الصف الثاني عشر.

    1- مرحله قبل المدرسه
    2- المرحلة الابتدائية (الروضة *-- الصف الخامس)
    3- المرحلة المتوسطة (الصف*السادس -- الصف الثامن)
    4- المرحلة الثانوية (الصف*التاسع --**الصف الرابع عشر)
    5- الكلية (الاكاديميه - الفصل الاول -- الفصل الحادي عشر)

    وبهذه الطريقة*ستتم دروسنا ، حتى*تكون قادرا على التعلم ودراسة*تقنيات تجارة النقد الاجنبى بالسرعة التي تشاء.

    ولكن هناك المزيد!

    التعلم لا ينتهي في المدرسة الثانوية!

    ونحن هنا في مناهج اكاديمية الفوركس سنبذل محاوله جريئة لتغطية كافة جوانب تجارة النقد الاجنبى. سوف تتعلم كيفية التعرف على الفرص التجارية ،*ومتى تاخذ الارباح او اغلاق التجاره وغيرها من المواضيع المميزه والمهمه في الاكاديميه (كليه)....

     
  2. فـــهــد

    فـــهــد موقوف

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    121
    عدد الإعجابات:
    0
    فوركس اون لاين
     
  3. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    لماذا نتاجر بالفوركس

    هناك العديد من المنافع والفوائد للمتاجرة في تبادل العملات الأجنبية
    وسنعرض لك بضعة من الأسباب التي تجعل العديد من الناس يختارون هذا السوق :-


    (1) لا يوجد أتعاب

    لا يوجد أتعاب ولا ومصاريف إضافية على الخدمات ، ولا أجور على فتح الحسابات ولا أجور حكوميةَ و لا عمولات إطلاقا فالوسطاء يعوضون عن خدماتهم من خلال فرق السعر بين الطلب والعرض ويسمى " السبريد " أي فارق النقاط بين زوج العملة المتاجر فيه .

    (2) التخلص من السمسرة الإضافية

    تجارة العملة فورية تتخلص من السمسرة وتسمح للزبائن التفاعل المباشر مع السوق معتمدين على التسعير لزوج عملة معين مما لا يكلف التاجر أي مصاريف إطلاقا .

    (3) تكلفة الصفقة منخفضة جدا

    إن تكلفة الصفقة هي مجرد الفرق بين سعر الشراء والبيع ما يعرف بالسبريد ونموذجيا يكون أقل من 0.01% تحت شروط السوقِ الطبيعية حتى مهما كبر حجم التجارة فالفارق لن يتعدى ال 0.07% وهذا سنوضحه لاحقا .

    (4) لا يوجد حجم ثابت لحجم الصفقة " اللوت "

    في أسواق الأسهم ، ستجد أن حجم الصفقة محددة بالتبادلات ، أي كل عقد بحجم معيار السهم .

    أما في تبادل العملات الفوري ، لا يوجد حجم ثابت للصفقات ويعرف حجم الصفقة بكلمة " اللوت Lot " وهذا يسمح للتجار المشاركة بالحسابات الصغيرة .

    (5) سوق مفتوح طوال 24 ساعة

    في الفوركس لا يوجد هناك انتظار للجرس الافتتاحي فمن مساء الأحد إلى عصر الجمعة بتوقيت شرق أمريكا ، سوق تبادل العملات الأجنبية لا تنام. وهذا مرغوب جداً لأولئك الذين يريدون المتاجرة بدون قيود حسب أوقات عملهم الأخرى فيمكنهم أن يختاروا متى المتاجرة - صباحاً أو ظهراً أَو ليلاً.

    6) لا يمكن لأحد أن يتحكم في السوق

    إن سوق تبادل العملات سوق ضخمة جداً ولَها العديد من المشاركين وبما أنه لا يوجد لها مقر واحد ولا حتى مصرف مركزي يمكن أن يسيطر على سعر السوق لفترة زمنية طويلة وحتى تدخلات البنوك المركزية الهائلة لمعالجة أسعار السوق تصبح غير مؤثرة وقصيرة الأجل جداً .

    (7) قوة الرافعة المالية

    في تجارة تبادل العملات مع إيداع هامش الأمن الصغير يمكنك أن تسيطر على قيمة حجم صفقة كبيرة بكثير وتعطي قوة الرفع للتاجر القدرة على تحقيق أرباح استثنائية وفي نفس الوقت يبقى رأس المال المخاطر بأدنى مستوى.

    على سبيل المثال تعرض بعض شركات الوساطة تبادل العملات بقوة رفع من 1 إلى 200 أي بأنه مع إيداع هامش أمن ب 50$ تمكن التاجر لشراء أو بيع زوج عملة في صفقة بحجم بـ 10.000$

    .وبنفس الطريقة مع إيداع 500$ كهامش أمن تمكن التاجر من المتاجرة بـ 100.000$ كحجم الصفقة ، وهكذا .

    لكن قوة الرفع سيف ذو حدين وبدون إدارة مال وإدارة مخاطرة صحيحة فإن هذه القدرة العالية لقوة الرفع يمكن أن تؤدي إلى الخسائر الكبيرة .


    (8) السيوله العالية وطلبات السوق

    سوق تبادل العملات به سيوله عالية هذا يعني أنه مع نقرة الماوس تحت شروط السوق الطبيعية يمكنك أن تشتري بشكل فوري و أو تبيع عند الرغبة وبمجرد دخولك في أي صفقة يمكنك أن تضع أوامر لبرنامج رصيف تجارتك على الإنترنت تستطيع بها أن تغلق صفقتك آليا في مستوى ربحك المطلوب .. فمع إدخال أمر " سعر وقف الخسائر " أو أمر " سعر آخذ الربح "يمكنك أن تنهي تجارتك

    (9) حساب تجريبي مجاني ، وأخبار ومخططات تحليلية مجانية

    الميزة الأهم أن أكثر شركات الوساطة في الفوركس على الإنترنت يقدمون حسابات " تجريبية مجانية " تسمى الحسابات الديمو لممارسة المتاجرة بنفس خصائص الحسابات الحقيقة وهذه فرصة ممتازة جدا للتجار المبتدئين الذين يودون أن يجربوا مهارات تجارتهم بالمال الافتراضي قبل فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة .


    (10) إمكانية فتح حسابات صغيرة

    إذا فكرت بالبدء في المتاجرة مثل تجار العملات فتستطيع ذلك وبأموال صغيرة في الحقيقةَ إن وسطاء الفوركس يتوسطون في سوق تبادل العملات على الإنترنت لعرض حسابات متاجرة صغيرة فيمكنك أن تبدأ بإيداع حساب أدنى 100$ أو أقل هذا سيجعل الطريق أمامك أسهل لتتعلم تبادل العملات.

    تجارة العملة على الإنترنت ربما قد تبدأها بحساب مصغر وقد تفتح حساب بمبلغ 100$ أو أقل
    لا تضحك - الحسابات الصغيرة طريق جيد للحصول على نتائج جيدة بأقل نسبة مخاطرة
     
  4. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    ارباح المصارف ليست مؤثرة على النحو المتوقع

    المصارف الكبيرة ما زالت تضخ الاموال الكثيرة من جديد وايضا تسجل ارباحا جيدة ، لكنها لن نعود الى قوتها وسابق عهدها لانها ما زالت تتعامل مع الركود وضعف فى اداء الرهن العقارى وبطاقات الائتمان .

    بلغت ارباح سيتى جروب فى الربع الثانى 3 مليارات دولار بالاضافة الى 2.4 مليار دولار لبنك اوف امريكا. وبالمثل ، عائدات قوية للجي بي مورجان تشيس وجولدمان ساكس تشيس.

    وكما كانت من قبل ومنذ 10 اشهر البنوك تتمكن من تحقيق ارباحا وهو ما يعد جيدا . الا ان المزيد منها ما زال على حافة الانهيار. سوق الأسهم شهد تحسنا هذا الاسبوع بعد ظهور علامات تحسن فى اداء العمل المصرفى .

    الرئيس التنفيذي لبنك اوف امريكا كين لويس القى بعض الكلمات تعد اكثر واقعية خلال مؤتمر بالهاتف مع المحللين في وول ستريت بعد ان اعلنت شركته عن نتائجها الجمعة : "إن ربحية في النصف الثاني من هذا العام سوف تكون اكثر صرامة من الربع الاول."

    بنك اوف امريكا ، وجيه ، وشركة مجموعة جولدمان ساكس سجلت أرباحا في ربيع هذا العام جيدة إلى حد كبير فى الأعمال المصرفية الاستثمارية والتجارية _ لا المصرفية التجارية التقليدية ، التي لا تزال تبدو هشة. سيتي استفادت من بيع حصة أغلبية في شركة سميث بارني للسمسرة. البنوك ستعاني طالما عملائها لم يقبلوا عليها بالاقراض او التعامل المصرفى .

    بنك اوف امريكا ، جي بي مورجان تشيس وسيتي جروب خسروا كل ما قيل عن المزيد من الاموال على القروض خلال الربع الثاني. بنك اوف امريكا وحدها خصصت 13.4 مليار دولار لتغطية خسائر القروض. غير أن البنوك شهدت أيضا دلائل على أن القروض بدأت تستقر.

    كبار المستشارين الاقتصاديين للرئيس باراك اوباما قالوا ان علامات التحسن التي أبدتها المصارف لم تكن ممكنة من دون دعم الحكومة ، والى جانب الضمانات وغيرها من البرامج التي تقدمها الحكومة.

    *** الأرباح التي أعلنت هذا الأسبوع تعد أكثر إثارة للاسئلة حول متى ، ستكون المصارف قادرة على سداد إنقاذ المال. جي بي مورجان تشيس وجولدمان ساكس تشيس قد تسدد قروضها. آخرون ، مثل بنك اوف امريكا وسيتي غروب ، لم.تسدد .


    *** البنوك التي أفادت حصيلة ارباحها هذا الاسبوع ذكرت اتجاهات مماثلة :

    _ الرهون العقارية : ايرادات بنك أمريكا في الربع الثاني من العام تعززت بزيادة كبيرة في التمويل العقاري مع انخفاض أسعار الفائدة. ويتوقع المحللون أن تتصاعد الى التضاؤل. مع زيادة تعثر الناس فى سداد القروض العقارية المتعثرة.

    _ بطاقات الائتمان : بطاقات الائتمان ما زالت تعانى الخسائر بسب زيادة معدل البطالة ، والبنوك ، ومن المتوقع أن تبقي تحصد خسارة أموال بطاقات الائتمان حيث يتزايد عدد الناس الذين يفقدون وظائفهم. جي بي مورجان تشيس ، سيتي بنك اوف امريكا ، لها تأثير كبير على جميع بطاقات الائتمان.

    _ الاستثمار المصرفي : الآن أسرع وقت للانتعاش في النشاط المصرفي حيث اظهرت النتائج ارباح لجولدمان ساكس بمقدار 2.7 مليار دولار في الربع الثاني.


    فريق التحليلات والاخبار لفوركس اون لاين 1