«سيتي جروب» تربح 4.3 مليارات دولار في الربع الثاني بفضل مكاسب صفقة «سميث بارني»

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
641
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
الهيئة العامة للاستثمار الكويتية لديها حصة تقدر بـ%6 في المجموعة بقيمة 3 مليارات دولار
«سيتي جروب» تربح 4.3 مليارات دولار في الربع الثاني بفضل مكاسب صفقة «سميث بارني»



سيتي جروب تحقق أرباحا قياسية في الربع الثاني (أ.ف.ب)





نيويورك (رويترز) - أعلنت مجموعة سيتي جروب المصرفية التي تكافح للنجاة من الأزمة المالية انها حققت أرباحا بلغت 4.3 مليارات دولار في الربع الثاني من العام بفضل مكاسب من صفقة سميث بارني على الرغم من أن أعمالها المصرفية الاساسية ما زالت تعاني زيادة في خسائر الائتمان.

وحققت المجموعة التي حصلت على أموال انقاذ من الحكومة الامريكية بلغت 45 مليار دولار منذ الخريف الماضي مكاسب بلغت 6.7 مليارات دولار من دمج وحدتها سميث بارني في مشروع للوساطة مع مورجان ستانلي.

ورفعت تلك المكاسب صافي الأرباح الى 4.28 مليارات دولار أو ما يعادل 49 سنتا للسهم مقارنة مع خسائر بلغت 2.50 مليار دولار في القترة المقابلة من العام الماضي أو 55 سنتا للسهم.

وزادت الإيرادات الفصلية %71 إلى 30 مليار دولار وكانت الزيادة كلها تقريبا بفضل مكاسب من سميث بارني وعمليات اعادة تقييم للموجودات.

وزادت تكاليف الائتمان الى 12.4 مليار دولار بما في ذلك اضافة 3.9 مليارات دولار الى احتياطيات خسائر القروض.

وبذلك ترتفع مخصصات خسائر القروض الى % 5.6من إجمالي القروض.

وانخفضت أسهم سيتي جروب بنسبة %94 منذ سجلت أعلى مستوى لها في مايو 2007 وتراجعت بنحو النصف هذا العام لكنها ارتفعت الى ثلاثة أمثالها منذ بدأت أسهم شركات الخدمات المالية الصعود في مارس وارتفعت أسهم المجموعة بنسبة %2 في التعاملات قبل بدء التداول الرسمي.

ومن المتوقع ان يكمل البنك قريبا عملية مقايضة سيتم بموجبها تحويل استثمارات الحكومة الامريكية الى حصة تبلغ %34من الأسهم في سيتي جروب.

يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار لديها حصة تقدر بـ%6 في سيتي جروب بقيمة 3 مليارات دولار.


 

ال ثنيان

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2009
المشاركات
720
الإقامة
ضاحية هديه
جزاك الله خير
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
"سيتي غروب" تحقق 4.3 مليار دولار أرباحاً في الربع الثاني

الهيئة العامة للاستثمار أحد مساهميه

نيويورك - رويترز: أعلنت مجموعة سيتي غروب المصرفية الاميركية التي تكافح للنجاة من الازمة المالية انها حققت أرباحا بلغت 4.3 مليار دولار في الربع الثاني من العام بفضل مكاسب من صفقة سميث بارني رغم أن أعمالها المصرفية الاساسية ما زالت تعاني زيادة في خسائر الائتمان.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية استثمرت 5 مليارات دولار في كل من سيتي غروب وميريل لينش وقالت في العام الماضي انها ترغب في زيادة رأسمالها في المجموعتين المصرفيتين.
وحققت المجموعة التي حصلت على أموال انقاذ من الحكومة الاميركية بلغت 45 مليار دولار منذ الخريف الماضي مكاسب بلغت 6.7 مليار دولار من دمج وحدتها سميث بارني في مشروع للوساطة مع مورغان ستانلي.
ورفعت تلك المكاسب صافي الارباح الى 4.28 مليار دولار أو ما يعادل 49 سنتا للسهم مقارنة مع خسائر بلغت 2.50 مليار دولار في القترة المقابلة من العام الماضي أو 55 سنتا للسهم.
وزادت الايرادات الفصلية 71 في المئة الى 30 مليار دولار وكانت الزيادة كلها تقريبا بفضل مكاسب من سميث بارني وعمليات اعادة تقييم للموجودات.
وزادت تكاليف الائتمان الى 12.4 مليار دولار بما في ذلك اضافة 3.9 مليار دولار الى احتياطيات خسائر القروض.
وبذلك ترتفع مخصصات خسائر القروض الى 5.6 في المئة من اجمالي القروض.
وانخفضت أسهم سيتي غروب بنسبة 94 في المئة منذ سجلت أعلى مستوى لها في مايو 2007 وتراجعت بنحو النصف هذا العام لكنها ارتفعت الى ثلاثة أمثالها منذ بدأت أسهم شركات الخدمات المالية الصعود في مارس. وارتفعت أسهم المجموعة بنسبة اثنين في المئة في التعاملات قبل بدء التداول الرسمي.
ومن المتوقع ان يكمل البنك قريبا عملية مقايضة سيتم بموجبها تحويل استثمارات الحكومة الاميركية الى حصة تبلغ 34 في المئة من الاسهم في سيتي غروب.
 
أعلى