«اتصالات» الاماراتية: لم نتقدم بأي عرض للاستحواذ على حصة في «زين» أو أصولها الأفريقية

الحالة
موضوع مغلق

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
رئيسها يؤكد: من السابق لأوانه الحديث عن آليات تمويل الصفقة
«اتصالات» الاماراتية: لم نتقدم بأي عرض للاستحواذ على حصة في «زين» أو أصولها الأفريقية

ابوظبي - (كونا) - قال رئيس مجلس ادارة مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) محمد حسن عمران امس ان الشركة "لم تتقدم باي عرض لشراء حصة في شركة (زين) الكويتية او اي من اصولها في افريقيا".

واضاف عمران في بيان ان (اتصالات) لم تقم بالتفاوض او مناقشة ادارة شركة (زين) بهذا الخصوص. يذكر ان وسائل الاعلام قد نشرت تصريحات امس لرئيس مجلس ادارة اتصالات محمد حسن عمران قال فيها ان المؤسسة مستعدة لدراسة امكانية شراء %51 من شركة (زين) اذا كان هناك رغبة لدى كبار المساهمين في الشركة ببيع هذه النسبة.

واوضح ان اتصالات باعتبارها تعمل في هذا القطاع كمشغل لا يمكنها ان تشتري حصة في شركة قائمة مثل (زين) باقل من نسبة %51.

واضاف عمران ان (اتصالات) تدرس باستمرار كل الفرص للاستثمار في القطاع وهي تتابع وتقيم امكانية الشراء في الشركات وضمن هذا السياق يأتي اهتمامنا في شراء حصة ضمن (زين) اذا كانت هناك امكانية لذلك.

وقال ان اعلان المؤسسة عن هذا التوجه جاء في سياق الرد على تساؤلات عن مدى اهتمامهم بشراء شبكة (زين) في افريقيا وانهم مهتمون بالشراء في الشركة الام اذا ابدى المساهمون رغبة في ذلك.

واكد ان اتصالات لم تتقدم بطلب ولم تناقش الامر مع مساهمي زين بعد معتبرا انه من السابق لاوانه الحديث عن حجم الموارد المالية اللازمة لتحقيق هذه الخطوة او الشكل النهائي للصفقة مشيرا الى ان انهم ابدوا الاهتمام اذا كانت الرغبة موجودة لديهم.

وتبلغ قيمة جميع الاوراق المالية لزين بسعر السوق حوالي 17.3 مليار دولار فيما تعمل اتصالات في 18 دولة بينها مصر والهند وهي احدى شركات الاتصالات بمنطقة الخليج العربية التي توسعت في الخارج.
 

عبود Th

موقوف
التسجيل
17 يناير 2009
المشاركات
425
لاأثق بوسائل الإعلام نهائياً


رفض قبول قبول رفض لما يخلصون تصريف
 

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
بو عبدالله نقدر نقول نشتري عند الاشاعه ونبيع عند الخبر :)
 

xTrader

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2009
المشاركات
994
شكر بدانه على النقل الصغير اذا كذب ما عليه شرهة لاكن كذب الكبار كبير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى