استفسار عن شراء الرخص

صريح ضد الريح

عضو نشط
بغيت اشتري رخصة تجارة عامه و مقاولات

ولكن ليس لدي اي مشروع حاليا في بالي

هل اقدر اخليها لفترة طويلة بدون اي مشروع

هل فيه عليها رسوم سنوية او شهرية تدفع؟

كيف اعرف اذا الرخصة عليها شي او قضايا او التزامات مالية او من اشياء من هذا القبيل؟

وهل في امور عنها انا ما ذكرتها

best banker

عضو نشط
عزيزي الاخ صريح ضد الريح
اولا ماكو مشكله انك تشتري رخصه وتخليها ومن ناحيه الرسوم السنويه فقط غرفه التجاره والصناعه بالسنه 45 دينار (العاده لمن يصير انتخابات غرفه التجاره يطيحونها لك أو يدفعونها عنك بس تصوت لهم وهذي غير شرعي )
وعند شرائك شركه انت ماعليك أي مسئوليه لان راح يحطون بالجريده الرسميه للدوله الكويت اليوم بأن الشركه الفلانيه بيدخل فيها الاخ صريح ضد الريح والي عنده مديونيه على الشركه خل يتقدم بسند المديونيه خلال 15 يوم والا بعدها ماراح تطالبون ضريح ضد الريح ولا حتى الشركه (جذي انت ماعليك شي نهائيا) .
بس شي واحد تسويه عقب ماتشتري الشركه تروح البنوك وتصكر حسابات الشركه اذا كان لها حسابات وافتح حسابات يديده بتوقيعك
وانصحك ماتشتري شركه تأسيسها 2008 و 2009 و 2007 لان قاعدين يوقفون ملفاتهم والسبه تزوير شهادات الرصيد (طبعا حتى لو انت شريتها قانونيا ماعليك شي بس ماتسوى عليك يقولون لك وقفنه الشركه (والي بيهاجمني الحين لايحاول يهاجمني عشان ما اضطر احط اقتباسات عن الجرايد وتصاريح وزاره التجاره بأعداد الشركات الموقوفه)
ونصيحه ابتعد عن الشركات الي عندها عماله وايد يعني ياي يرفع بالشركه الي يبي يبيعها ويقول فيها مجال او فيها 20 عامل (هذيل كلهم عليهم لفت نظر من الشئون وعليها رموز ممكن تتحول الى النيابه للاتجار بالبشر ) انصحك تدور شركه ماعليها عماله نظيفه تأسيس 2006 وانت نازل تحت وصاحبها مو مشتغل فيها وكان مسويها والحين بيبيعها يعني شركه لقطه

rahaly

مستشار قانوني
الاخ best banker

لا اعرف اذا كنت قانوني ام تتكلم على الخبرة او المعلومات فقط !!!!

لكنني لاحظت انك تجاوب بدون اية مصادر ولا مراجع ... وللاسف اجابات خاطئة !!!!

ياخوي هذا قسم قانوني متخصص ... مو كل من يدلي بدلوه في مسائل قانونية متخصصة !!!!

جاوبك على الاخ يودي بداهية !!!!!

منو قال ما في مسئولية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشخص اللي يشتري ترخيص تجاري فردي او ترخيص شركة ...

راح تنتقل باسم المشتري بما لها من حقوق ..

وما عليها من التزامات ....

يعني اذا اشترى ترخيص والشركة مطلوبة ....

راح يتورط بشركة مدينة !!!!

وارجو ان تلاحظ المعلومات القانونية ... ان كنت قانوني

وان لم تكن قانوني .... يارت تكتفي بالمطالعة .. والاستفسار ان احببت الاستفادة ....

ولك كل الود والاحترام .....

best banker

عضو نشط
الاخ العزيز رحالي انا اتكلم عن شركه ذات مسئوليه محدوده وليس التضامنيه
ولمزيد من المعلومات المفيده لك يمكنك بحث مفصل عن الشركه ذات مسئوليه محدوده .
ولدي سؤالين لك
السؤال الاول : ماهو الهدف من وضع اعلان في جريده (الكويت اليوم) بالحرف الواحد تقدم كل من رحالي و فلاني بطلب خروج الشريك رحالي ودخول الشريك بست بانكر ومن لديه اعتراض ليتقدم بسند المديونيه خلال 15 يوم (والا فلن يأخذ بعين الاعتبار) ؟؟؟؟؟
السؤال الثاني انا اشتري شركه من رحالي ومطلوب في جزر الواق واق لاحد البنوك مليون دولار وانا شريت الشركه من رحالي دون ذكره لي بهل مديونيه فهل سوف اتحمل مسئوليه هذا الشي (لاتقول لي في ورقه عرفيه يوقعها رحالي يقر ان الشركه غير مديونه فيا عزيزي رحالي نقل ملكيه شركه واصولها وتوضيح بنود العقد لا يكمن في ورقه عرفيه او مجرد اقرار) ؟؟؟؟

وان من هل منبر اقول لو اثبت لي ان كلامي خطأ وان نقل ملكيه الشركه ذات مسئوليه محدوده لطرف اخر بما عليها من التزامات ومسئوليات بعد البيع فأنا مستعد اضع اعلان ان لا احد يأخذ الجديه بتعليقاتي ومستعد ما اعلق على ولا موضوع لكن ان طلعت انت المخطأ فأرجو تنزل بيان وتأيدني بتعليقي (لان تعليق شخص مثلك له وزن كبير في هل منتدى من شأنه يحط من اعتباري)
وشكرا

best banker

عضو نشط
قصاصه من اعلان جريده الكويت اليوم (الرسميه للدوله)

الكويت اليوم.jpg

أعلى