مجرد اقتراح

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المطيري, بتاريخ ‏26 يوليو 2009.

  1. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    مجرد اقتراح لاصحاب الشان الجدد

    البنك التجاري الكويتي / 19.196%‏
    بنك الكويت الوطني / 27.55%‏
    شركة مجموعة الاوراق المالية وشركتها التابعة / 7.123%

    الاقتراح هو محاسبة كل من اعضاء مجلس الادارة 2008 ببنك بوبيان عن المصايب بالبنك وسؤالهم عن خسائر البنك واذا ثبت بها اي خلل التحويل للنيابة
     
  2. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0


    مجلس الوزراء يسأل «التجارة» عن «بوبيان»


    علي الخالدي:
    علمت «الدار» من مصادر مسؤولة ان مجلس الوزراء بعث بكتاب استفسار لـ «وزارة التجارة» مطلع الشهر الجاري، يستعلم من خلاله عن ما حصل في الجمعية العمومية الاخيرة لـ«بنك بوبيان».
    وقالت المصادر ان «التجارة» تجهز حاليا للرد على ما جاء في الكتاب، ومن المنتظر ان تقوم بإرساله بداية الاسبوع المقبل.
    واوضحت المصادر ان ردود «وزارة التجارة» سيكون فحواها، انها تواجه صعوبة في التحصل على المعلومات والمستندات اللازمة من قبل «مجلس ادارة بوبيان»، وعلى ضوء ذلك لم يتسن لـها معرفة ما اذا كانوا قد شكلوا لجنة للتحقيق في المخالفات الواردة من قبل المركزي في حق البنك او حتى ماهي اخر تطورات التحقيق في المخالفة ان كانت هناك لجنة تم تشكيلها.. وقد قالت المصادر انه سيتم ارفاق محضر اجتماع الجمعية العمومية الذي يورد بالتفصيل ما دار في الجمعية من مخالفات او اعتراضات من قبل المساهمين او حتى التجارة، بما فيها القرار الخاص بتشكل لجنة في مخالفات «مجالس ادارات البنك منذ تأسيسه».
    وبينت المصادر ان «لجنة التحقيق» تشكل من قبل مجلس ادارة البنك وليس الوزارة وهذا ما جعل « التجارة» مغيبة تماما عن التحقيق في المخالفات الواردة في تقرير المركزي بحق «بوبيان».
    والجدير بالذكر انه سبق وان قام المركزي من خلال عملياته التفتيشية «على بنك بوبيان» باعداد «ملف تجاوزات» حول مخالفات حصلت في البنك كان من ابرزها تعيينات تمت بالالتفاف على رفض المركزي، مكافآت أدرجت في بند استشارات بلا سند قانوني ممارسات غير سليمة في استثمارات محافظ مالية، محافظ تتداول على أسهم من بينها الدار وأعيان تعامل بأسهم شركات ذات صلة برئيس مجلس الإدارة، عدم اتباع السلوك المهني السليم في شراء قسائم تقييم قسائم على أنها رابحة فإذا بها خاسرة 1.5 مليون مرابحات تذهب إلى البحرين ثم تعود إلى حساب الدار
    .