(اعمار الاهلية)ارتفاع ملحوظ في التداولات العقارية

الحالة
موضوع مغلق

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
(اعمار الاهلية)..ارتفاع ملحوظ في التداولات العقارية في الربع الثاني من 2009



قالت شركة اعمار الاهلية للخدمات العقارية اليوم ان الربع الثاني من العام الحالي شهد ارتفاعا ملحوظا في التداولات العقارية بسبب اتجاه بعض المستثمرين والشركات الى الاستفادة من الفرص العقارية المتاحة والمدرة. واوضحت الشركة في تقرير لها ان اجمالي التداولات الاستثمارية العقارية خلال الربع الثاني من 2009 ارتفع الى 038ر149 مليون دينار مقارنة ب 658ر143 مليون دينار في الربع الاول من نفس العام بنسبة بلغت 74ر3 في المئة.
واشارت الى ان اسعار الاراضي الاستثمارية استقرت خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الاول من نفس العام في معظم المحافظات المختلفة بينما انخفضت الاسعار فقط في محافظة العاصمة من 6 في المئة الى 10 في المئة في بعض المواقع.
واضافت ان اسعار العقارات التجارية انخفضت في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة تراوحت بين 7 و12 في المئة على مستوى المناطق.
وأفادت بأن توجه الحكومة الى التنمية واصلاح وتطوير التشريعات وتعديل اوضاع السوق لتحقيق افضل معدلات النهضة الاقتصادية للكويت على كل مستوياتها هو الحل للخروج من الازمة المالية والاقتصادية.
واشارت الى ضرورة اعادة تطوير المؤسسات الادارية وطرح المشاريع الجديدة التي يمكن ان تعزز من النمو الاقتصادي ومنها مشروع مدينة الحرير و جزيرة فيلكا ومراكز الصحة المتقدمة حتى يتم تعديل مسار النمو الى النهوض بكل قطاعات الكويت.
وذكرت ان الخطة التي اتخذتها وزارة التجارة اخيرا بتشكيل لجنة لدراسة تنظيم وتطوير السوق العقاري تعتبر خطوة في اتجاه ايجاد حلول تؤدي الى خلق سوق عقاري قوي يمكن الاعتماد عليه في دعم الاقتصاد الوطني الكويتي.
واضافت ان تلك الخطوة بامكانها تحفيز القطاع العقاري ليعود الى الانتعاش ولكن بصورة اكثر مهنية عن السابق مبينة انه قد ينتج عنها تطورات وثائقية ومعلوماتية تجنب الكثير من الخلافات والنزاعات .
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
تسلم ايدك ودي اربح على النقل والتميز المستمر
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
الله يسلمك يا الغالي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى