درس في الأدارة 1

core99

عضو نشط
في يوم من الأيام كان الجزار واقفا في محله و لم يبقى شيء على إغلاقه المحل لليوم .... وفي أثناء إنشغاله في تجهيز نفسه .... فجأه دخل كلب المحل .... قام الجزار بطرد الكلب وعاد ليجهزه محله والأغلاقه ... وبهذه الأثناء دخل الكلب مره أخرى ... عاد الجزار ليطرده مره أخرى .... ولكنه لاحظ ورقه في فم الكلب .. نزل وأخذ الورقه من فم الكلب .. قرأها ووجد فيها : رجاءً أريد نصف كيلوا من اللحم ونصف كيلو من النقانق ستجد النقود في طوق الكلب ...
أخذ الجزار النقود .... وجهز الطلب و وضعه في الكيس الذي كان مربوطاً في طوق الكلب أيضاً..
ذهب الكلب خارج المحل ولكن تملك الفضول الجزار في تصرف الكلب ... وقرر الذهاب لأستقصاء أمره ...
أغلق المحل وذهب خلف الكلب .... وصل الكلب إالى إشارة المرور وضع الكلب الكيس و ضغط الزر الموجود عند إشارة المرور .. إنتظر حتى تحول اللون للأخضر عبر الشارع والكيس في فمه....
توقف عند إشاره باص مواصلات .... وعند وصول الباص أشار للباص بيده ... توقف الباص صعد الكلب الباص وضع الكيس و أخرج من الكيس تذكره للباص ... وضعها على طاولة السائق نبح أخذ سائق الباص التذكره هذا والجزار يراقبه بإستغراب وكذلك ركاب الباص والسائق ... تحرك الباص حتى وصل إلى محطة توقف ... ضغط الكلب زر التوقف بيده ...
توقف الباص فتح السائق الباب نزل الكلب بسرعه .... ذهب إالى بيت قريب من المحطه ... فتح الباب الحديدي للحديقه الذي لم يكن مقفولاً بيده ... ثم ذهب مسرعا إلي الباب الخشبي للبيت و لكن فجأه غير مساره وذهب إلى نافذة البيت ... أخذ بضرب النافذه برأسه ... ثم عاد ليقف أمام الباب ... فجأه فتح رجل ضخم الباب أخذ الكيس من فم الكلب ... وأخذ يضرب الكلب بشده ...
إستغرب الجزار .... وجرى مسرعا للرجل أمسك بيده وقال : " ماذا تفعل هل أنت مجنون , هذا الكلب نادرا جدا هذا الكلب له ذكاء خارق " .... نفض الرجل يد الجزار وقال : " هذا الكلب ذكي ! .. هذا أغبى كلب رأيته بحياتي , تصور هذه ثالث مره ينسى مفتاح الباب "...؟؟

الأن إستخلص أنت الدرس من هذه القصه الخياليه...

وشكراً

KuWaiT DriFT

عضو نشط
الدرس أعتقد ان كل كلب عزكم الله مع التدريب يسوي جذي بس ما أعتقد لي هالدرجه لأنه هذا شي خيالي !!

و ان الواحد ما يحكم على الشئ مثل ما هو معتاد (( الكلب لمن دش المحل ما كان يبي لحم ياكله كان يبي لحم يشتريه يعني كان زبون بس على هيئة كلب و انتو بكرامة ))

و يمكن في درس ثاني بس أنا قفلت لأنه القصه معقده اشوي و أنا موااصل :)

عالعموم شكرا و عساك عالقوة أخوي :)

yoyo1983

عضو نشط
طلب المستحييل هو غاية الناس اتوقع هذا هو الدرس

العاشق

عضو مميز
:dالدرس واضح بعض الكلاب ابرك من بعض البشر

core99

عضو نشط
في معظم الشركات ... أو حتى الدوائر الحكومه .... لايركز على الأنجاز الذي يؤديه الموظف ... بل يركز الأغلبيه على الخطأ الذي يرتكبه الموظف ... وهذا له الأثر السيء على الموظف وأدائه ... فسيشعر بالأحباط بعد مده .... وذلك لأيمانه بأن تركيزه على تفادي الأخطاء بإتباع روتين معين ... أكثر أهميه من الأبداع و تطوير الأفكار ....
وقد ذكر الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) شيء من هذا القبيل ... في علاقة الزوج بالزوجه .... فقد ذكر ( صلى الله عليه وسلم ) ... أن الزوج يحسن للزوجه الدهر كله حتى إذا أغفل شي لمره تناست الزوجه كل الأحسان و قالت ما رأيت منك خيراً قط ....
مما يؤدي إلى الأحباط لدي الزوج و عدم ذهابه لوظيفته مما يؤدي إلى فصله من العمل .. وتراكم الديون عليه ... ورفع قضايا ضده من الشركات والبنوك ..... ومنع السفر .... وتشتت الأولاد ... وإدمانه المهدئات ومن ثم الأنتحار ...

وشكراً

core99

عضو نشط
KuWaiT DriFT

و يمكن في درس ثاني بس أنا قفلت لأنه القصه معقده اشوي و أنا موااصل

نعم أخي فيه درس ثاني لكن ... أنت ركزت على الكلب ...

core99

عضو نشط
قلم حر

دراسة الموضوع والقضيه من جميع الزوايا
لان لكل شخص نظره غير ويقف بزاويا غير

نظره من زاويه أخرى ... شكرا للمرور

أعلى