تعميم «المركزي»: العمل بالنظام الجديد اعتباراً من 9 أغسطس المقبل

دينار و نص

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
480
الإقامة
الكويت
تعميم «المركزي»: العمل بالنظام الجديد اعتباراً من 9 أغسطس المقبل
ملاحظات من بعض البنوك على تعميم «المركزي» بشأن النظام الجديد لساعات العمل






كتب جمال رمضان:
أبدت بعض البنوك المحلية ملاحظاتها على تعميم بنك الكويت المركزي بشأن، النظام الجديد لساعات العمل لدى البنوك وفروعها وهو التعميم الذي وزعه «المركزي» على البنوك في وقت سابق وتضمنت أبرز هذه الملاحظات رغبة البنوك ذاتها في تحديد ساعات التعامل مع الجمهور في المراكز الرئيسية للبنوك من الساعة الثامنة صباحا وليس من الساعة الثامنة والنصف بحسب تعميم «المركزي» مع تحديد ساعات العمل للموظفين من الساعة السابعة والنصف وليس الثامنة صباحا بحسب تعميم «المركزي» علما ان هذه الملاحظات تم تضمينها في مذكرة تم رفعها الى «المركزي» أمس.

وحصلت «الوطن» على نسخة من تعميم بنك الكويت المركزي بشأن النظام الجديد بخصوص ساعات العمل لدى البنوك وفروعها وهو التعميم الذي أصدره «المركزي» بتاريخ 19 يوليو الجاري وفيما يلي نص التعميم.

بالاشارة الى كتابيكما (اتحاد المصارف) المؤرخين في25 و2009/4/27 بشأن رغبة البنوك في تغيير نظام الدوام في فروعها لتصبح فترة واحدة متصلة بدلا من فترتين وموافقة الاتحاد على النظام المقترح على نحو ما تضمنه كتاب المركزي المؤرخ في 2009/4/19 في هذا الخصوص نود الافادة بموافقة البنك المركزي من حيث المبدأ على وضع نظام جديد بخصوص ساعات العمل لدى البنوك وفروعها والذي روعي فيه عند تحديده الأخذ بالاعتبار ما أبداه الاتحاد من ملاحظات بهذا الشأن من خلال المراسلات المتبادلة مع المركزي والمنتهية في 2009/7/2 وعليه يرجى موافاتنا برأيكم النهائي في هذا الخصوص خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخه حتى يتسنى لنا اتخاذ اللازم.

وحدد تعميم «المركزي» ساعات العمل لدى البنوك وفروعها في الآتي:

-1 أيام العمل من الأحد إلى الخميس أسبوعياً.

-2 لا يسمح للمراكز الرئيسة وكافة فروع البنوك بالعمل ايام الجمعة والعطلات الرسمية الا في حالة زيادة فترة الاجازة الرسمية عن 3 ايام عمل، ويكون العمل في اليوم الرابع للاجازة لفرع واحد فقط للبنك في كل محافظة بالكويت، ويكون ذلك بدون الحصول على الموافقة المسبقة للبنك المركزي، مع اخطار البنك المركزي بأسماء هذه الفروع، ويسري ذلك ايضا بالنسبة لفروع البنوك الاجنبية العاملة في دولة الكويت.

-3 استمرار الاستثناءات التي صدرت من البنك المركزي قبل تطبيق هذا النظام بشأن ايام وساعات عمل الفروع ذات الطبيعة الخاصة (فروع المطار والموانئ البحرية وسوق الجمعة).

-4 يعمل بهذا النظام اعتبارا من يوم الاحد الموافق 2009/8/9، وتلغى اعتبارا من التاريخ المذكور كافة الموافقات الصادرة للبنوك من بنك الكويت المركزي بفتح بعض فروعها في الفترة المسائية، ومن ثم يتعين على البنوك التي لديها فروع قائمة حاليا بالمجمعات التجارية التقدم بطلب للحصول على موافقة بنك الكويت المركزي اتساقا مع ما جاء بهذا الخصوص، وذلك في موعد غايته اسبوعان من تاريخه.

-5 السماح لكل بنك بفتح فرعين في المناطق التجارية في كل محافظة من محافظات دولة الكويت للعمل في الفترة المسائية، وعلى البنك الذي يرغب بافتتاح فروع بالمناطق التجارية موافاة بنك الكويت المركزي بتحديد الفرعين اللذين يرغب بافتتاحهما بالمناطق التجارية مرفقا بهما كتاب من بلدية الكويت يفيد وجود هذين الفرعين في المنطقة التجارية الكائنة بالمحافظة المعنية، وذلك قبل اسبوعين على الاقل من تاريخ افتتاح الفرع، علما بأنه متاح للبنوك تغير اماكن هذين الفرعين من وقت لآخر وفق طلب يقدم لبنك الكويت المركزي بهذا الخصوص.

هذا ويتعين على البنوك التي لديها فروع قائمة حاليا بالمناطق التجارية، توفيق اوضاع هذه الفروع والضوابط المذكورة واخطار البنك المركزي بما ينتهي اليه الامر.

تاريخ النشر 28/07/2009
جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=525177
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
قمة الغباء من المركزى !!
 

SEEFQ8

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2007
المشاركات
107
الإقامة
الكويت
بالعكس انا اشوف ان الفترات الي وضعها المركزي هي افضل اوقات
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
سلملى على المركز المالى العالمى المنشود اذا هذه هى عقليه البنك المركزى و القائمين عليه
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
سلملى على المركز المالى العالمى المنشود اذا هذه هى عقليه البنك المركزى و القائمين عليه

ممكن توضحلي شعلاقه المركز المالي بهذا الدوام؟؟


الكويت من القله او الوحيديه اللي طالعه فيها ومخليه دوام البنوك على فترتين!!

شوف البنوك اللي بالمناطق من الــ 8 لي 9:30 يالله تصير حركه بالفرع

دوامهم الجديد مضبوط 100%

وبالنسبه للأفرع التجاريه هم صحيح 100%

وين الغلط؟

انا ما طلعني من البنك الا هالدوام التعيس والحين ما اخش عليك أفكر أرجع وبقوه بعد

انت عميل الأوقات مفصله عليك تفصال بعد :)
 

بوفهيد

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
3,502
الإقامة
الكويت
دينار و نص ........... توقيعك يعور القلب
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
مو شئ ...
كنا عالاقل نروح المغرب اذا عندنا شغل (عاد الله والايداعات :) )

منو بعز الصيف بروح البنك الساعة 3 ؟؟
لا .... وما تحصل موقف قريب !!

ما عندهم سالفة
 

أبومبارك2007

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2008
المشاركات
213
والديه الجنه اللي سوى هالتعميم تعال شوف التعميم اللي في التأمينات الإجتماعيه الساعه 12,30 يخلص الدوام ولما سألت المصري اللي على الباب قال هذا تعميم من الرجعان قلت لاصارت المؤسسه تبع أبوه يخلى الدوام على كيفه شنو يسكر الساعه 12,30
 
أعلى