المثنى للاستثمار :الاقتصاد الكويتي في الربع الثالث أكثر اشراقا مقارنة بالربع السابق .

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محب التوحيد, بتاريخ ‏28 يوليو 2009.

  1. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    شركة المثنى ..ارتفاع مستوى التفاؤل في جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت .

    كونا 28/07/2009

    توقعت شركة المثنى للاستثمار ان يكون الاقتصاد الكويتي في الربع الثالث أكثر اشراقا مقارنة بالربع السابق وفق استبيان مؤشر (التفاؤل بالاعمال) مشيرة الى ان جميع القطاعات متفائلة بتحقيق نتائج أفضل مصاحبة لارتفاع أسعارالنفط.

    جاء ذلك في مؤتمر صحافي اجرته الشركة اليوم بمناسبة اصدار شركة دان وبرادستريت - جنوب أسيا والشرق الأوسط المحدودة (دي.اند.بي) مؤشر التفاؤل بالأعمال للربع الثالث من عام 2009 للكويت.

    ويعتبر ذلك المؤشر الذي يصدر كل ثلاثة أشهر مقياسا يبين مستوى ثقة الشركات بالاقتصاد ويستند الى شعور وتوقعات قطاع الأعمال للربع القادم وهو احدى الطرق الفعالة لمتابعة تصورات مجتمع الأعمال واستشفاف التوجه المستقبلي للاقتصاد.

    وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة شركة (دي.أند.بي) راجيش ميرشانداني ان نتائج البيانات الأخيرة للاقتصادات الكبرى في العالم تشير الى احتمال وصولها الى ادنى مستوى ممكن للخروج من الركود العالمي.

    واضاف انه من المنتظر انسحاب الاقتصاد العالمي من هذا الركود في بداية النصف الثاني من العام الحالي.

    واوضح ان استبيان مؤشر التفاؤل بالأعمال كشف عن تحسن كبير في عدد الشركات التي تتوقع زيادة في حجم المبيعات خلال الربع الثالث من عام 2009 مقارنة مع الربع السابق مما يدل على تحسن ملحوظ في توقعات الشركات بارتفاع مستويات الطلب.

    ويعتبر ذلك المؤشر منتجا رائدا لقياس توقعات الأعمال ويعمل كمؤشر موثوق من قبل المستثمرين وتم التوصل اليه على أساس اجراء استبيان ربع سنوي لاستقصاء توقعات الأعمال.

    وتم القيام باستبيانات في مختلف البلدان التي تعمل فيها شركة (دي اند بي) وبمرور الوقت تحولت عملية المسح الربع السنوي لتصبح مؤشرا رائدا لقياس نقاط التحول في النشاط الاقتصادي في هذه البلدان.
     
  2. مجد الاسلام

    مجد الاسلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2009
    المشاركات:
    49
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله كل خير على هذه المعلومات