شركة كويتية تتطلع الى الاستثمار الزراعي في آسيا

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
شركة كويتية تتطلع الى الاستثمار الزراعي في آسيا
Wed Jul 29, 2009 7:43pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] الكويت (رويترز) - قال العضو المنتدب للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية التي تملك هيئة الاستثمار الكويتية حصة فيها ان الشركة تتطلع الى القيام باستثمارات في قطاع الزراعة في آسيا.

وينفق مستثمرون من منطقة الخليج مليارات الدولارات على شراء مزارع في الخارج للمساعدة في تدبير احتياجات بلدانهم من الغذاء.

وقال العضو المنتدب للشركة أحمد الحمد ان الشركة تبحث الاستثمار في مشروعات زراعية في اسيا وقد تدرس شراء أراض لزراعة محاصيل مثل الارز والقمح والذرة لاسباب تجارية تماما.

وأضاف في مقابلة مع رويترز "نعتقد أن هناك فرصا في القطاع الزراعي ليس بسبب ندرة الغذاء أو من أجل الامن الغذائي.

"لكننا نعتقد أن القطاع الزراعي في آسيا يتيح فرصا جيدة لاسباب تجارية تماما."

وأضاف الحمد أن الشركة ترى فرصا لاستثمارات متنوعة من تمويل المشروعات الى تحسين الانتاجية الزراعية مضيفا أن الاصلاحات الحكومية ضرورية لجذب المستثمرين الاجانب في الزراعة.

وقال "(لكن) أعتقد أن القطاع الزراعي سيكون في المدى الطويل قطاعا جذابا للغاية في آسيا" دون أن يدلي بتفاصيل بشأن حجم الاستثمارات التي تعتزم الشركة القيام بها في القطاع.

وتقول الكويت انها مهتمة بالاستثمار في الزراعة والاراضي الزراعية بالخارج سواء في اسيا أو افريقيا ضمن مساعيها لتنويع مصادر امدادات الغذاء.

كانت الكويت عضو منظمة أوبك قالت انها تجري محادثات مع دول اسيوية بشأن تدبير امدادات الغذاء والاستثمار في الزراعة.

وزار وفد يقوده رئيس الوزراء الكويتي وضم الهيئة العامة للاسثتمار ثماني دول اسيوية في العام الماضي لتعزيز العلاقات التجارية وبحث واردات الغذاء.

وقال الحمد ان الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية التي تأسست في 2005 برأسمال يبلغ 80 مليون دينار (278.7 مليون دولار) تتطلع أيضا للاستثمار في قطاع الطاقة والاسهم وترغب في شراء حصص في شركات بالقطاعين المالي والعقاري.

وأضاف "نتطلع الى قطاعات نعتقد أنها ستنجح في اسيا ولاسيما في الصين مثل القطاع العقاري بسبب التوسع العمراني الحاصل هناك." وتابع أن الشركة تبحث ايضا الاستثمار بقطاعي الخدمات المالية والطاقة.

وتأسست الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية وهي شركة لادارة الاصول لتكون وعاء استثماريا في اسيا للاستفادة من فرص النمو في اقتصادات الاسواق الصاعدة. وتبلغ قيمة الاصول تحت ادارتها الان نحو 450 مليون دولار.

وتملك الهيئة العامة للاستثمار حصة نسبتها 15 بالمئة في الشركة. ومن بين المستثمرين الاخرين في الشركة مجموعة صناعات الغانم الكويتية المملوكة عائليا.

(الدولار يساوي 0.2870 دينار كويتي)
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
تفكير سليم 100%
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
ههههه

تطلبني الكنافة


بس الاخوان مجلس الادارة متأثيرين حيل بمسرحية بني صامت​

دعهم يعملون بصمت ;)

ما تدري ؟ الجماعة طلعوا طرمان ؟ :p
 
أعلى