ليش السوق طايح ؟

بوعبدالمحسن

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2009
المشاركات
718
الإقامة
كل يوم في ديره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم شخباركم ؟

انا سافرت وهديتكم وعفستوا السوق جذي ؟


يا ليت احد يعطيني نبذه مختصره عن وضع السوق واسباب تدهوره خلال شهر الماضي



يعني لازم ادش واجابل عشان يرتفع السوق :d:d:d:d
 

الاولى

موقوف
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
698
الإقامة
المطلاع
سوقنا مشاالله عليه
يطلع المشاكل
أبشرك قمنا نستورد المشاكل
وهم تطورنا وصدرنا المشاكل
هذا حنا عرفتنا (لغز)
الحل (سوق الكويت)
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,157
اي سيولتك
واليوم ببين ياخوك
 

خورشيد

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
232
لأن غير
و انت سافرت رفعت الأسواق برى
فنزل سوقنا :)
ألحين أنت رجعت اتطيح أسواق برى و يرتفع سوقنا

تدري العالم واقف على سيولتنا
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
انحسار بطلبات البيع وسط غياب المحفزات والتمسك بالأسهم
الدليمي: تراجع السوق الاميركية وأسعار النفط والحملات الإعلامية تربك البورصة
قال المدير العام لشركة مينا للاستشارات المالية عدنان الدليمي: ان السوق يشهد حاليا ضغوطا مكثفة من الصناديق والمحافظ وذلك بهدف دفع السوق الى الهبوط ومن ثم اعادة تجميع الاسهم خصوصا القيادية منها باسعار متدنية مشيرا الى انه على الرغم من تراجع السوق الا ان المستثمرين مازالوا متمسكين بالاسواق ولا يوجد اقبال على البيع وهو ما يتضح من وصول قيم التداولات لادنى مستوياتها.
واضاف ان المحاولات التي يمارسها البعض لايهام المتداولين بان السوق في طريقه للانهيار لم تحقق هدفها ولم يشهد السوق عمليات بيع مكثفة مشيرا الى ان السوق يعاني من مشكلة غياب المحفزات وعدم وجود اخبار ايجابية في المدى القصير.
واوضح الدليمي ان الاخبار المتباينة في السوق خصوصا فيما يتعلق بالنتائج المالية في الربع الثاني تؤثر وبشكل كبير على ادائه هذا بالاضافة الى ارتباط السوق الكويتي بنظيره الاميركي.
ومع تراجع السوق الاميركي نتيجة تراجع الارباح المتوقعة لبعض الشركات الكبرى وكذلك تراجع اسعار النفط تعرضت البورصة المحلية الى ضغط ساهم بتراجعها.
ولفت الدليمي الى ان العوامل الجيوسياسية مازالت تلعب دورا في اداء السوق خصوصا فيما يتعلق بالسلاح النووي الايرني وتأكيد اميركا على ضرورة منع ايران من امتلاك اسلحة نووية وهو ما يشير الى امكانية توجيه ضربة عسكرية ضد ايران وبالتالي هناك مخاوف كبيرة في اسواق المنطقة متعلقة بهذه العوامل.
واضاف الدليمي السوق شهد خلال الاسبوعين الماضيين ارتفاعات جيدة وبالتالي شهدنا بعض عمليات جني الارباح بهدف تأسيس مراكز مالية جديدة وهو ما بات واضحا على سهم زين والذي شهد ارتفاعات قياسية خلال الفترة الماضية وظل يستحوذ على حصة تتجاوز 30 - 40 في المئة في بعض الجلسات وبالتالي كانت عمليات جني الارباح التي تعرض لها منطقية.
ولفت الى ان تراجع السوق لن يؤثر وبشكل كبير على اداء الاسهم القيادية خصوصا انها تعتبر بمنأى عن الازمات كما ان معظمها قد اعلن عن نتائجها المالية مشيرا الى ان السوق في حالة ترقب للشركات التي لم تعلن حتى الان عن نتائجها المالية خصوصا ان المهلة القانونية ستنتهي خلال اسبوعين لذا فان اعلان هذه الشركات عن نتائج جيدة سيدعم استقرار السوق اما اذا ما تراجعت نتائج هذه الشركات فسيكون هناك ردة فعل سلبية على اداء السوق.
واوضح الدليمي ان استمرار السوق على هذا النحو سيؤدي الى تراجع الاصول وبالتالي تراجع نتائج الشركات في الربع الثالث مشيرا الى ان الضغوط التي تمارس على القطاع البنكي موقتة خصوصا في ظل غياب المحفزات بالاضافة لارتفاع اسعار الاسهم البنكية وبشكل كبير خلال الفترة الماضية وبالتالي فان هوامش الارتفاع باتت محدودة.
ولفت الدليمي الى ان اسهم بوبيان شهد ارتفاعا امس وسط التوقعات بتحسن اداء البنك بعد سيطرة الوطني على حصة كبيرة فيه واعتباره نافذة اسلامية للبنك الوطني مشيرا الى ان البنك الوطني يترقب نتيجة الحكم في قضية دار الاستثمار مع البنك التجاري والتي سيتحدد على ضوئها احقية اي منهما بالحصة.
 
أعلى