فريش news 3

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة iam1956, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2004.

  1. iam1956

    iam1956 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    63
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    صباح الخير
    مبنى موقت لـ «بوبيان» قبالة البنك المركزي

    شركات كويتية تنتظر انتهاء مفاوضات «المؤسسة ــ سومو» للمنافسة على نقل الوقود


    «المخازن» تنتظر خلال أيام نتائج عقود مهمة محليًا وخارجيًا

    «الحاسبات» دخلت في تحالف مع «cmc» للمنافسة على بورصات الموصل وبغداد والبصرة



    «البترول الوطنية» تعلن الفائز في مزايدة مصنع الزيوت مع نهاية الشهر الجاري


    تغطية الاكتتاب في «صكوك» الكويتية للاستثمار بـ 30 مليون دينار

    تأسيس الشركة الكويتية للمقاصة العقارية

    أسرار البورصة


    تسلم محمد عبدالعزيز العلوش منصب الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للاستثمار.
    مفاوضات يجريها «مركز سلطان» لشراء سلسلة متاجر سبينيس في لبنان وصلت الى مراحل متقدمة وسيكون لـ «المخازن» دور في جانب من الصفقة حال اتمامها.
    عادت الى الواجهة مجدداً معلومات تتعلق بخصخصة احدى الشركات التي تملك الحكومة غالبية أسهمها.
    العقد الذي رسا على «السفن» منذ يونيو الماضي ولم يوقع حتى الآن وصل الى مرحلة الحسم,,, قيمة العقد المشار اليه 22,5 مليون دينار.
    جرى تداول معلومات شبه مؤكدة أن شركة بيان للاستثمار حققت في الربع الثالث نحو 40 فلساً، وهي قيمة تعادل أكثر من ضعف ما حققته الشركة في النصف الأول بأكمله (38 فلساً)، ووصفت هذه النتيجة بأنها منطقية في ضوء أداء الشركة ومحافظها.
    كما تم تداول معلومات أن «المال الكويتية» حققت 8 فلوس في الربع الثالث وهي تعادل ما حققته الشركة في النصف الاول (8 فلوس) ولدى الشركة الفرصة لتحقق نتائج أفضل أيضاً خصوصاً انها لم تستفد حتى الآن من مشروع الفحم المكلسن، كما ان سعرها رخيص وستكون محط أنظار المتعاملين.
    وتم تداول معلومات شبه مؤكدة، أن شركة المركز المالي ستحقق ما بين 25-27 فلساً في الاشهر التسعة، وحققت الشركة في النصف الأول 20 فلساً.
    ,,, والشركة العربية العقارية نحو 14 فلساً في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، لكن الشركة لديها خسارة 6 فلوس في النصف الأول يبقى لها 8 فلوس في الأشهر التسعة الأولى، لكن وضع الشركة جيد خاصة في ما يتعلق بتقييم أصولها.
    ,,, هناك معلومات ايضاً ان الشركة العربية العقارية لديها قطعة أرض يمكن أن تحقق 5 ملايين دينار ربحاً صافياً من بيع هذه الأرض (لم يتسن التأكد من هذه المعلومة).
    ,,, المال العقارية ستحقق 3 فلوس في الربع الثالث، وهي حققت 16 فلساً تقريباً في النصف الأول.
    معلومات أولية تم تداولها على نطاق محدود تشير الى ان الشركة الأولى للاستثمار بصدد ادراج أسهم شركة تابعة (مقرها في قطر) في سوق الدوحة للأوراق المالية.
    التفسير الوحيد المتوافر عن سبب التداول النشط على أسهم شركة أصول هو رخص سعره.
    ,,, أما التداولات النشطة على أسهم بوبيان للبتروكيماويات فكان بهدف تجميع من قبل احدى المحافظ الاستثمارية التي تقوم منذ فترة بعمليات تجميع على السهم، وارتفاع سعر السهم يعود لاسباب مضاربية وليس لاسباب استثمارية كون أرباح الشركة ضعيفة كما قيل.
    ذكرت مصادر مطلعة على أوضاع شركات الاسمنت الخليجية ان نتائج «اسمنت أم القيوين» هذه السنة، تؤهلها لتكون «أسمنت خليج» ثانية.
    يتوقع أن يستقطب سهم «أريج» الأضواء بعد عودته الى التداول هذا الاسبوع، خصوصاً ان قيمة السهم في الاكتتاب الذي حقق نجاحاً كانت أعلى من القيمة السوقية (295 فلساً الى 265 فلساً).