باحث قانوني
عضو نشط
تويوتا تنضم إلى قائمة الشركات اليابانية الخاسرة خلال الربع الأول من العام المالي
قنا 04/08/2009
انضمت مجموعة "تويوتا موتور كورب" أكبر منتج سيارات في اليابان اليوم إلى قائمة شركات صناعة السيارات اليابانية الخاسرة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.
وأعلنت الشركة وهي أكبر منتج سيارات في العالم تسجيل خسائر صافية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي قدرها 9ر77 مليار ين /819 مليون دولار/ مقابل أرباح صافية قيمتها 6ر353 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي. في الوقت نفسه جاءت الخسائر أقل من التوقعات وكذلك أقل من خسائر الربع الأخير من العام المالي الماضي التي كانت 8ر765 مليار ين بفضل مبيعاتها القوية من السيارة الهجين بريوس.
وبلغت خسائر التشغيل خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 8ر194 مليار ين مقابل أرباح تشغيل قدرها 5ر412 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي ليستمر نزيف خسائر تويوتا للربع الثالث على التوالي. وتراجعت قيمة مبيعات مجموعة تويوتا التي تشمل أيضا سيارات دايهاتسو وهينو موتورز بنسبة 3ر38 بالمائة إلى 83ر3 تريليون ين. وتراجع حجم المبيعات خلال الربع الأول من العام المالي بنسبة 9ر35 بالمائة إلى 4ر1 مليون سيارة حيث تراجعت المبيعات بأكثر من 10بالمائة في الأسواق الرئيسية باليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.
في الوقت نفسه خفضت تويوتا توقعاتها بشأن خسائر التشغيل خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل إلى 750 مليار ين وليس 850 مليار ين كما كانت تتوقع قبل ذلك ورغم ذلك تظل هذه الخسائر الأكبر في تاريخ تويوتا . كما خفضت توقعاتها بشأن صافي خسائر العام المالي الحالي من 550 مليار ين إلى 450 مليار ين.
وكانت شركات نيسان موتور وميتسوبيشي موتورز ومازدا قد أعلنت تسجيل خسائر خلال الربع الأول من العام المالي في حين أفلت من دائرة الخسائر هوندا موتور التي تراجعت أرباحها بشدة لكنها نجحت في البقاء داخل دائرة المكاسب.
شنو تتوقعون بنزلون الاسعار
ولا بتصدي عندهم
قنا 04/08/2009
انضمت مجموعة "تويوتا موتور كورب" أكبر منتج سيارات في اليابان اليوم إلى قائمة شركات صناعة السيارات اليابانية الخاسرة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.
وأعلنت الشركة وهي أكبر منتج سيارات في العالم تسجيل خسائر صافية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي قدرها 9ر77 مليار ين /819 مليون دولار/ مقابل أرباح صافية قيمتها 6ر353 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي. في الوقت نفسه جاءت الخسائر أقل من التوقعات وكذلك أقل من خسائر الربع الأخير من العام المالي الماضي التي كانت 8ر765 مليار ين بفضل مبيعاتها القوية من السيارة الهجين بريوس.
وبلغت خسائر التشغيل خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 8ر194 مليار ين مقابل أرباح تشغيل قدرها 5ر412 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي ليستمر نزيف خسائر تويوتا للربع الثالث على التوالي. وتراجعت قيمة مبيعات مجموعة تويوتا التي تشمل أيضا سيارات دايهاتسو وهينو موتورز بنسبة 3ر38 بالمائة إلى 83ر3 تريليون ين. وتراجع حجم المبيعات خلال الربع الأول من العام المالي بنسبة 9ر35 بالمائة إلى 4ر1 مليون سيارة حيث تراجعت المبيعات بأكثر من 10بالمائة في الأسواق الرئيسية باليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.
في الوقت نفسه خفضت تويوتا توقعاتها بشأن خسائر التشغيل خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل إلى 750 مليار ين وليس 850 مليار ين كما كانت تتوقع قبل ذلك ورغم ذلك تظل هذه الخسائر الأكبر في تاريخ تويوتا . كما خفضت توقعاتها بشأن صافي خسائر العام المالي الحالي من 550 مليار ين إلى 450 مليار ين.
وكانت شركات نيسان موتور وميتسوبيشي موتورز ومازدا قد أعلنت تسجيل خسائر خلال الربع الأول من العام المالي في حين أفلت من دائرة الخسائر هوندا موتور التي تراجعت أرباحها بشدة لكنها نجحت في البقاء داخل دائرة المكاسب.
شنو تتوقعون بنزلون الاسعار
ولا بتصدي عندهم