عودة تمويل شراء عقارات السكن الخاص ( لبيتك )

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة zaid__77, بتاريخ ‏5 أغسطس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عودة تمويل شراء عقارات السكن الخاص اعتبارا من اليوم بعد أن بدات وزارة العدل ممثلة بالتسجيل العقاري والتوثيق تنفيذ الحكم القضائي النهائي الصادر لصالح (بيتك) والذي يجيز تعامله على قسائم وبيوت السكن الخاص وفقا لصيغ التمويل الاسلامية.
    وقال مدير الادارة القانونية بالوكالة في بيت التمويل الكويتي منصور أبوعبيد في بيان صحافي اليوم ان التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل بادر بتنفيذ الحكم القضائي النهائي الصادر لصالح (بيتك) الذي أجاز تعامله على قسائم وبيوت السكن الخاص وفقا لصيغ التمويل الاسلامية وذلك بعد استكمال جميع اجراءات التنفيذ المقررة في القانون واخطار وزارة العدل بها.
    وطمأن ابو عبيد أصحاب التعاملات السابقة المعلقة الى أنه جار تسجيل وقيد تصرفاتهم بادارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل مشيدا بالدور الايجابي للتسجيل العقاري والتوثيق الذي يؤكد حرص السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة العدل على احترام أحكام القضاء ووضعها موضع التنفيذ.
    وقال ان التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل بادر فور استكمال الاجراءات بتنفيذ الحكم الصادر لصالح (بيتك) باصدار تعليماته الى جميع العاملين بادارة التسجيل العقاري باتخاذ اجراءات التنفيذ وتسجيل وقيد التصرفات على جميع معاملات (بيتك) على قسائم وبيوت السكن الخاص سواء المذكورة في الحكم أو المعاملات الجديدة تنفيذا لما قضى به الحكم.
    واكد حرص بيت التمويل الكويتي على حفظ حقوق المتعاملين معه وسعيه الدائم الى تمكين أفراد المجتمع من الحصول على السكن الخاص حيث وفر المسكن المناسب لأكثر من 30 ألف أسرة كويتية خلال مسيرته مما يؤكد ريادته للسوق العقاري

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=37061&cid=37

    التعليق

    طبعا تجار العقار والدلاين سيكون لهم من هذا الإعلان دور كبير في إيهام الناس من عودة سوق العقار السكني إلى الصعود ، وأنا أراى عكس ذلك ، والسبب من هذا الخبر أنه لم يحدد للبنوك الإسلامية عامة ولكن بيت التمويل فقط ، ومن هذا لم يبين لنا أن هذا الحكم خاص لعقارات محددة أم سيفتحون الرهن العقاري لعامة الناس . برأيي الشخص أرى أن إلى الآن الموضوع مبهم . وإن ربحها وسمح للبنوك الإسلامية فهذا أيضا برأيي لا يؤثر في عودة أرتفاع الأسعار . وأنا سألت سؤال في هذا الرابط أتمنى أ ألقى جواب .

    http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=2264095&postcount=11


    تحياتي :)
     
  2. look4land

    look4land موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من موضوع اخر
    مشكور أخي العزيز Zaid ...

    اتوقع صعود طفيف في الاسعار و لكن مؤقت بسبب اقبال بعض من كان ينتظر عودة المرابحة الاسلامية للشراء...ولكن حسب الاسعار الحالية للبيوت و حدود الاقتراض التى ذكرتها أخي العزيز ستكون امكانية الشراء محدودة لديهم و سيقبل البعض منهم على بعض العروض مرتفعة تخوفا من ارتفاع الاسعار و اخبار السوق...و اعتقد ان التأثير هذا سيكون بسيط و مؤقت حيث تنفذ هذه الصفقات القليلة و يعود الوضع الى ما كان عليه قبل كسب قضية بيت التمويل حيث ان السيولة الفعلية لم تتغير و مازال القانون يمنع الشركات من شراء أي عقار سكن خاص...و سيعود و ضع الترقب و انتظار الحكومة للتدخل في حل الازمة الاسكانية.

    طبعا أخي الكريم راح تلقى ناس ترد بتفسير غير منطقي مثل "المضاربة بلشت" و كلام ماله اساس و حججهم ركيكة و تعتمد على تخويف الناس و الدراما (واحنا عارفينه اهني في المنتدى حامل جائزة أوسكار في التمثيل و التضليل، مهنته الاساسية 24 ساعة في المنتدى الحمد الله و الشكر ، بو وجهين)

    و انا سبق و ان حللت الاسعار منذ بداية السنة و أجد ان فعليا اسعار البيوت لم ترتفع الا بنسب بسيطة لا تذكر و تقرير بيت التمويل للعقار للربع الثاني يؤكد ذلك رغم ادعاء الكثير من التجار و المضاربين منذ صدور الحكم بأن الاسعار راح تشتعل مرة أخرى ولكن لم يحصل ذلك...

    اما بالنسبة لاسعار الاراضي فقد ارتفعت فعلا و لكن عدد صفقاتها محدودة و هي اكثر عرضة لمضاربة بعض الافراد و التجار فيها عن طريق التسجيل باسماء افراد ، حيث انها اشبه باداة تداول كالاسهم و للاسف هذا شيء سلبي لم تعالجه الحكومة كليا ،، حيث ان الاراضي الفضاء اصبحت اداة مضاربة بدل من ان تكون في خدمة سكن المواطن و دعم الاسرة الكويتية و استثمار طويل المدى

    حسبنا الله و نعم الوكيل
     
  3. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيكم العافيه ياشباب عالنقل

    ولكن السؤال منو الكذاب بالتصريحات هل هو البنك او التسجيل العقاري

    من ناحيه عقارين او جميع السكن الخاص ؟؟

    وثانيآ ياشباب بخصوص المضاربه راح تصير وبعنف بعد ولكن على الأراضي وهذا توقع وليس اكيد

    لسبب ان التمويل للبيوت محدود وراح يصير اللعب على الاراضي
    وحتى لو اوهموا الناس ان العقار راح يطلع هذا كلام فاضي من ناحيه المنطق ولكن
    بالكويت كل شي جايز حتى بالعروض الوهميه والصفقات الوهميه
    وهذا معناه زياده بالركود والاكتفاء بالفرجه للمشترين من الطبقه الوسطى عالاقل
     
  4. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    مرحبا عزيزي look4land وشكرا على المداخلة ، ونتمنى منك الكثير من المشاركت المنطقية .


    نعم وأنا وافقك في هذا الإقتباس 100% ، كلام منطقي .


    طبعا أخي العزيز وهذا المنتدى مليان من هؤلاء ، وهذه طبيعة بعض السماسرة الكذب والتظليل ، والضحية هنا المواطن المسكين ، هناك ناس لاتعلم شيئ عن قانون 8 و 9 2008 ، ويقعون ضحية التجار والسماسرة ، والمشكلة تجد بعض هؤلاء السماسرة منتناقضين مصلي ومسمي وذاكر ربة وفي نفس الوقت كذاب . الله يهديهم الطمع اعماهم ، وإن كان لهم حق في خسارتهم ليأخذوة من الدولة وليس على حساب المواطن البسيط لأن الدولة هي التي تمادت بالسابق والآن تصلح غلطتها بهذا القانون .


    وأنا أقول لك ترقب التقارير للشركات العقارية التي تعتمد على السكن الخاص في المستقبل أنشاء الله ستجدها في نزول لأن العرض سيفوق الطلب بسبب مهلة الشركات التي بقي عليها سنتان والضريبة الـ 10% على من يمتلك أكثر من 5000 متر .

    أرتفاعات بسيطة بسبب بعض التجار لتظليل الناس والدليل واضح هنا في المنتدى يخرج لنا من يخرج بتقارير البيع ويقول الأسعار أرتفعت وهذا ليس بمقياس على الإرتفاع .

    العملية كلها التاجر إذا أراد أن يتحايل كأنة يدور على نفسة ، والسبب أنه لايوجد طلب بسبب القانون 8 و 9 2008 ، الشركات والمحافظ العقارية كانت السبب الرئيسي في السابق بالإرتفاع للأسعار الجنونية أما الآن لايوجد في سوق السكن الخاص غير الأفراد ( المواطنين ) وطلباتهم على حسب دخولهم ، كل ما يحدث الآن أرتفاعات خفيفة بسبب التجار ، وأنشاء الله ماكو إلا العافية .


    ومثلما قلت حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم :)
     
  5. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    حياك الله أخي وشكرا على المداخلة


    الكذاب من يتكلم بعكس الواقع وهم تجار العقار والسماسرة الذين لهم مصلحة في أرتفاع أسعار الأراضي أما إدارة التسجيل العقاري ليس لها دخل بالموضوع فهي جهه حكومية تنفيذية .




    ممكن أقتنع إذا كانت على الفلل أو البيوت السكنية ، أما الأراضي الفضاء سيكون طفيف بسبب القانون 8و9 2008 ، بسبب الضريبة لــ 10% التي ستقع على من يملك أكثر من 5000 متر وخروج الشركات والمحافظ العقارية من ميدان البيع والشراء في العقارات السكنية ، وأنا ذكرت هذا في مشاركتي السابقة .

    هذا القانون تم التصويت علية بالموافقة بمجلس الامة ، وأصبح مطلب شعبي ، وإذا سكتت الحكومة عن هذه الفوضى التي كانت بالسابق لكنا مقبلين على كارثة أجتماعية ونحن من أغنى دول العالم .

    وهذا ما سيحصل بالضبط ،، وإضافة عل كلامك عزيزي المصيبة التي ستحل على الشركات في أنتهاء المهلة المحددة من قبل الحكومة لبيع عقاراتهم هنا ستشاهد الأسعار إلى الأسفل .


    تحياتي :)
     
  6. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0

    أشكر ردودك اخي الكريم والله صارت الديره مليانه بهالاشكال
    لي كلمته قالك 200الف على شنو 375م :eek:

    كأنه قايلك 30 دينار :confused:
    صارت 200 و300 الف رخيصه حيل عندهم ::verymad::

    مادري قالوهم كل كويتي عطوه بير نفط

    والله اعرف عايله الله يعينهم اخذوا قروض كلهم وباعوا بيتهم عشان يشترون بيت كشخه والمساحه صغيره يبون يلحقون قبل لايوصل سعر البيت ملايين

    والان نازل نص القيمه وكل ماراحوا لدلال قالهم الاسعار نازله وماتحصلون سعر

    واذا سألوه عن فلل قالهم لا هذي غاليه تستاهل :confused:
     
حالة الموضوع:
مغلق