ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏10 أغسطس 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    - الارتفاع المتوازن للمؤشر وللقيمة النقدية المتداولة بالامس، اثار جوا من التفاؤل لدى معظم المتداولين والمراقبين، وتتوقع المصادر ان يستمر هذا التداول الانتقائي لاسهم بعض المجاميع الاستثمارية مع عدم استبعاد عمليات جني الارباح التكتيكية والمحدودة.

    - المتابع لتداولات سهمي «اجيليتي» و«زين» بالامس، سيلاحظ انهما ما زالا يستأثران باهتمام معظم اللاعبين الكبار في السوق، حيث لوحظ ان بعض عمليات البيع المكثفة لم تمنع من استمرار عمليات الطلب والشراء، وتتوقع المصادر ان تشهد بعض الاسهم التشغيلية الاخرى عمليات تخارج تكتيكي خلال التداولات المقبلة.

    - محفظة مالية مؤثرة قامت بعمليات ضغط وتجميع على سهمي «الوطنية العقارية» و«بيان» بالامس، واخرى تابعة لمجموعة استثمارية نشطة كثفت عملياتها على اسهم مجموعة «ايفا» وخصوصا سهمي «المنتجعات» و«عقارات الكويت».

    - كنا اشرنا في زاوية ما بين السطور إلى سهم يشهد انتفاضة قياسية في اسعاره، وهذا ما بدا واضحا على سهم «الاستثمارات الوطنية» الذي يواصل ارتفاعاته القياسية ولا تستبعد المصادر بأن يشهد السهم تحركات نشطة ومتباينة خلال الايام المقبلة، كما تتوقع المصادر بأن تشهد اسهم مجموعة «الصفاة» نشاطا خلال تداولات الاسبوع الجاري.

    - مدير محافظ مالية ما زال يقوم بعمليات ضغط وتجميع على اسهم «الصناعات» و«التخصيص» و«الشارقة»، ومدير آخر قام ببيع ما يناهز الـ %40 من محفظته المالية بهدف الدخول على اسهم رخيصة وواعدة.

    - التصريحات الايجابية والمتفائلة لعدد من الشخصيات والفعاليات الاقتصادية عن التعافي الاقتصادي، وانحسار مخاطر انكشاف البنوك، لن يدفعا السوق للنشاط والارتفاع ما لم تكن هناك مبادرة حكومية «جدية»، ومبادرات خاصة من المجاميع الكبرى.

    - الى المسؤولين بالمركزي والتجارة وادارة البورصة.. ماذا بشأن اموال آلاف المتداولين بالشركات الموقوفة.. واين وصلت امورهم؟؟


    تاريخ النشر 10/08/2009
     
  2. 9hbhb9

    9hbhb9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    شكراا اخوي على الموضوع