الخلية الرباعية تحمل فكر القاعدة وأحد أفرادها ضالع في عملية فيلكا التي استهدفت الهجوم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏11 أغسطس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    كتب أحمد لازم |

    أحبطت الأجهزة الأمنية الكويتية مخططاً ارهابياً كان يستهدف تفجير معسكر عريفجان الاسبوع المقبل، وبعض المؤسسات الحساسة في الكويت، وأحيل الضالعون وقوامهم أربعة أشخاص الى النيابة العامة للاستماع الى اقوالهم.
    مصدر أمني قريب من التحقيق مع افراد الخلية الارهابية وهم (ع.ق، وأ.ك، وي.ك، وخ.ك) ابلغ «الراي» انهم «اعترفوا تفصيلياً بشراء شاحنة ستعبأ بالسماد الكيماوي والمواد الكيماوية وعبوات الغاز لاقتحام معسكر عريفجان وتفجيره، وان العملية كانت ستنفذ الاسبوع المقبل».
    وكشف المصدر «وورد في سيل التحقيقات مع الرباعي الارهابي اعلانهم عن نيتهم لاستهداف أماكن كويتية حساسة ايضاً».
    وعن العملية التي قادتها الاجهزة الأمنية لاحباط تنفيذ المخطط الارهابي قال المصدر الأمني لـ «الراي» ان «جهاز أمن الدولة كان يتتبع نشاط (ع.ق) وتحركاته، وبعدما لمس افراد الأمن طرف خيط الثوب الارهابي الذي يعد له، اقتادوه للتحقيق معه، اذ اعترف على ثلاثة اشخاص آخرين تضمهم الخلية الإرهابية وهم (أ.ك) و(ي.ك) و(خ.ك) الذي كان ضالعاً في التخطيط للهجوم الارهابي الذي استهدف القوات الأميركية في جزيرة فيلكا في يوم التاسع من اكتوبر العام 2002».
    وقال «بناء على تلك المعلومات التي أفضى بها (ع.ق)، تم اعتقال من أشار عليهم واقتيدوا الى امن الدولة للتحقيق معهم».
    ومضى «وأقر المتهمون بنيتهم القيام بتنفيذ أعمال تفجير تستهدف معسكر عريفجان وبعض الأماكن الحساسة في الكويت، كما اقروا في اعترافاتهم تدربهم على زرع العبوات الناسفة وتفجيرها، وأكدوا ملكيتهم للأسلحة الرشاشة والمسدسات التي اعلنوا عن اخفائها».
    وذكر المصدر «ان المتهمين اعترفوا ايضاً انهم قاموا بأكثر من بروفة خلال تدريباتهم في الأراضي الكويتية لتنفيذ المخططات التي كانوا ينوون تنفيذها».
    وتابع «بعد الغيض المعلوماتي الذي ادلى به المتهمون الاربعة اذنت النيابة العامة لرجال المباحث بتفتيش جميع الأماكن التي ارتادوها، وتتضمن مزارع وشاليهات ومنازل، اضافة الى سيارات استخدموها خلال الفترة الماضية لجمع الادلة التي تدينهم».
    وزاد المصدر الأمني قائلاً «وحملت حصيلة المداهمات التي تمت، العثور على خرائط ومخططات (بنك الأهداف) للخلية الرباعية الذي يحمل افرادها فكر تنظيم القاعدة».
     
حالة الموضوع:
مغلق