زيادة رأس مال «العقاري» بواقع 15% الشهر القادم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Abdulazeez, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2004.

  1. Abdulazeez

    Abdulazeez عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    5,644
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    إعادة هيكلة الأقسام قريباً، ونجحنا في تحويل 65% من القروض الوزان لـ «الوطن»:
    زيادة رأس مال «العقاري» بواقع 15% الشهر القادم


    قال رئيس مجلس ادارة البنك العقاري عبد الوهاب الوزان انه تقرر تحديد مطلع الشهر القادم لزيادة رأسمال البنك بواقع 15% ليصل الى 67 مليون دينار في المرحلة الاولى من زيادة رأس المال على ان تتبعها المرحلة الثانية الوصول برأس المال الى 75 مليون دينار وفقا لقانون المصارف الاسلامية والذي سيعمل تحت مظلته البنك العقاري بعد اتمام عملية التحول.
    وذكر الوزان في تصريح لـ «الوطن» ان ادارة البنك لم تستقر حتى الآن على الاسم والشعار الجديد للبنك حيث ما زالت هناك مشاورات حول الاسهم والشعار النهائي الذي من المتوقع ان يتم الانتهاء منه قريبا.
    واوضح انه على صعيد استراتيجية البنك لا توجد خطط للتوسع بشكل اكبر وهدف ادارة البنك في هذه المرحلة هو الانتهاء من برنامج التحول بموجب قانون المصارف ليكون التحول بالكامل بحلول 31 مارس القادم وما يتطلبه ذلك من تحول هيكلية البنك نحو المعاملات المالية الاسلامية وتحويل عقود الاقتراض حسب النظام الاسلامي مشيرا الى ان البنك خطا خطوات متقدمة في هذا الجانب حيث تم تسوية نحو 65%. من اجمالي القروض حسب النظام الجديد.
    واشار الى ان هيكلية البنك فيما يتعلق بمسميات الاقسام ستتغير خلال المرحلة القادمة بما يتواءم مع النظام المالي الاسلامي لتكون هناك اقسام للمرابحة والاستزراع والتصنيع والاجارة علاوة على الامور المرتبطة بالتعامل مع الجهات الخارجية والاستثمارات التي يجب ان تتطابق مع الشريعة الاسلامية وذلك عن طريق تحويلها اسلاميا او التخلص مما يجب التخلص منه.
    وابلغ ان هناك مرونة كبيرة في عملية التحول فالنظام المالي الاسلامي قادر على استيعاب كثير من الجوانب والادوات الاستثمارية تحت مظلة التعاملات المالية الاسلامية.

    جريده الوطن