كيف تعالج نفسك بالعسل ..... ومن دون طبيب ؟

الموضوع في 'إعلانات المواد الغذائيه' بواسطة alhassen20, بتاريخ ‏18 أغسطس 2009.

?

هل يعد العسل الحضرمي من اجود انواع العسل في العالم ؟

الإستطلاع مغلق ‏2 أكتوبر 2009
  1. نعم

    31.3%
  2. لا

    6.3%
  3. لا اعرف

    62.5%
حالة الموضوع:
مغلق
  1. alhassen20

    alhassen20 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2009
    المشاركات:
    5
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليمن
    لقد أخبر القرآن الكريم في كتابه العزيز قبل أكثر من 1400سنة أن الله جعل في العسل شفاء قال الله تعالى في كتابه العزيز:(وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) سورة النحل.

    تبيَّن أن مخلوط العسل الأصلي ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض . والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض. يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن.
    1 ) أمراض القلب 6 ) جهاز المناعة 11 ) الالتهابات الجلدية
    2) أمراض العصبي 7 ) سوء الهضم 12) تخسيس الوزن
    3 ) التهاب المثانة 8 ) أنفلونزا 13) الغازات
    4 ) وجع الأسنان 9 ) البثرات الجلدية 14) نزلات البرد ( الرشح )
    5 ) الدهونات ( كولوسترول ) 10 ) السرطان 15 ) السكري

    العالمية لبيع العسل الأصيل
    حضرموت – المكلا – الجمهورية اليمنية
    (جودة و ضمان وخدمة متواصلة وأسعار مغرية واستعداد تام لتلبية جميع الطلبات )
    تقدم لزبائنها الكرام أجود أنواع العسل اليمني الأصيل - عسل حضرموت بغية
    ( سدر - علب ) الممتاز – عسل مريه ( أشجار السمر والقتاد والغلب )
    للاتصال والاستفسار : alhassen20@yahoo.com
    موبايل : 00967771150061

    نرفق لكم ملف كيف تعالج نفسك بالعسل وبدون طبيب
    ملاحظة : ننبه أن الوصفات المرفقة تأخذ بعين الاعتبار أن يكون العسل أصلي وممتاز وبدون غش يعني مو أي عسل
     

    الملفات المرفقة:

  2. alanzi

    alanzi موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله الف خير
     
  3. q8.1911

    q8.1911 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2008
    المشاركات:
    558
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير

    يكفي قول الله عز وجل فيه شفاء للناس .. ففي كلام الله عز وجل الغنيه والكفاية

    وهذا موضوع نقلته لك فيه بعض أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم تبين فضل العسل


    العسل في الحديث النبوي:


    روى البخاري ومسلم في صحيحهما عن أبي سعيد الخدري ( قال: جاء رجلٌ إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن أخي هذا استطلق بطنه، فقال رسول الله ( (اسقه عسلاً) فسقاه ثم جاءه فقال: إنني سقيته فلم يزده إلا استطلاقاً. فقال له ثلاث مرات ثم جاء الرابعة فقال: اسقه عسلاً فقال: لقد سقيته عسلاً فلم يزده إلا استطلاقاً، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (صدق الله وكذب بطن أخيك، اسقه عسلاً) فسقاه فبرئ.
    وفي راوية لمسلم (إن أخي عَرِبَ بطنه)

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله في (الطب النبوي):
    فهذا الذي وصف له الرسول صلى الله عليه وسلم كان استطلاق بطنه عن تخمةٍ أصابته عن امتلاء فأمر بشرب العسل لدفع لفضول المجتمعة في نواحي المعدة والأمعاء فإن العسل فيه جلاء ودفع للفضول.
    وفي تكرار سقيه للعسل معنىً طبي بديع وهو: أن الدواء يجب أن يكون له مقدار وكمية بحسب حال الداء فلما أمر أن يسقيه العسل سقاه مقداراً لا يفي بمقاومة الداء ولا يبلغ الغرض.فلما تكرر ترداده إلى النبي صلى الله عليه وسلم أكد عليه المعاودة ليصل إلى المقدار المقاوم للداء فلما تكررت الشربات بحسب مادة الداء بريء بإذن الله.
    وفي قوله صلى الله عليه وسلم (صدق الله وكذب بطن أخيك) إشارة تحقيق نفع هذا الدواء وأن بقاء الداء ليس لقصور الدواء في نفسه ولكن: لكذب البطن وكثرة المادة الفاسدة فيه.
    قال العلامة الزرقاني رحمه الله:
    وقوله (صدق الله وكذب بطن أخيك)
    معناه أخطأ بطن أخيك حيث لم يصل لقبول الشفاء بسرعة لكثرة المادة الفاسدة فيه.
    وقال العلامة الطبيب علاء الدين الكحَّال:
    إن إسهال ذلك الرجل كان من تخمة أصابته وقد جاء في مسلم (إن أخي عَرِبَ بطنه) ومعناه فسد هضمه واعتلت معدته.
    وجاء في البخاري عن جابر بن عبد الله ( قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن كان في شيء من أدويتكم أو يكون في شيء من أدويتكم خير ففي شرطة محجم أو شربه عسل أو لذعة بنار توافق الداء، وما أحب أن أكتوي)
    وفي الصحيحين عن أبن عباس ( قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ( الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي)
    وعند الحاكم وابن ماجة عن أبن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (عليكم بالشفاء ين العسل والقرآن)
    حيث جمع الرسول في هذا الحديث بين الطب البشري والطب الإلهي وبين طب الأجساد وطب الأرواح، ومعنى ذلك أن العلاج المادي والعلاج الروحي متلازمان ويشتركان في المنفعة الطبية.
    وهذا الاشتراك الروحي والمادي قد بينته الدراسات الحديثة يقول بول إرنست أدولف- أستاذ مساعد التشريح بجامعة سانت جونسن - في كتاب (الله يتجلى في عصر العلم) تحت عنوان (الله والعلاج الطبي):
    (لقد أيقنت أن العلاج الحقيقي لا بد أن يشمل الروح والجسد معاً وفي وقت واحد، و الواقع أن النتيجة التي توصلت إليها تتفق كل الاتفاق مع النظرية الطبية الحديثة عن أهمية العنصر السيكولوجي في العلاج الحديث).

    قال العيني في عمدة القاري شرح صحيح البخاري:
    وكان يشرب كل يوم قدح عسل ممزوجاً بماء على الريق وهي حكمة عجيبة في حفظ الصحة ولا يعقلها إلا العالمين
    وكان بعد ذلك يتغذى بخبز الشعير مع الملح أو الخل ونحوه ويصابر شظف العيش، و لايضره لما سبق من شربه العسل.
     
حالة الموضوع:
مغلق