امريكا تعلن رسميا بدايه الانتعاش الاقتصادي العالمي

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏21 أغسطس 2009.

  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    أخيرا وبعد سنتين من بدء الازمة المالية العالمية: بيرنانكي يعلن أن الاقتصاد الأمريكي والعالمي على وشك بداية الانتعاش المنتظر والأسواق تصعد
    أرقام 21/08/2009
    قال "بين بيرنانكي" رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي على وشك أن يبدأ مرحلة جديدة من الانتعاش الذي طال انتظاره.

    وقال بيرنانكي في مؤتمر سنوي يرعاه البنك، ويحضره أهم الشخصيات في عالم المال والاعمال، أن النشاط الإقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم بدأ بالاستقرار وأن فرص العودة للنمو تبدو جيدة في المستقبل القريب. وتجئ هذه التصريحات متوافقة إلى حد كبير مع البيان الذي اصدره البنك الاحتياطي بداية الشهر في اجتماعه الدوري.

    ومع ذلك فقد اعترف بيرنانكي بأن المستهلكين والشركات لازالوا يواجهون مصاعب في الحصول على الائتمان وأن الأمور في هذا المجال لم تعد إلى الوضع الطبيعي بعد، وأن إعادة تدفق حركة الائتمان متطلب أساسي لنمو اقتصادي دائم. كما قال أن المؤسسات المالية حول العالم ستواجه المزيد من الخسائر الكبيرة المتعلقة بالاستثمارات الرديئة.

    وقال بيرنانكي "على الرغم من أننا تجاوزنا اسوأ المراحل فإن تحديات صعبة لا زالت أمامنا ويجب أن نعمل جميعا للبناء على ما أنجزناه مؤخرا لضمان انتعاش اقتصادي مستدام".

    وتلقى المتعاملون في الاسواق المالية هذه التصريحات بالترحاب حيث ارتفعت المؤشرات الرئيسية في امريكا وأوروبا في حين تراجعت أسعار السندات. وارتفعت اسعار النفط إلى أعلى من 74 دولار بعد هذه التصريحات كما ارتفع سعر الذهب.