الأسواق.نت" تستطلع خبراء حول مستقبل القطاع في ظل حالة الركود

الحالة
موضوع مغلق

بو عبدالمحسن

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2008
المشاركات
237
السلام عليكم...
مبارك عليكم الشهر

هذا الخبر أنقله بشكل ملخص من موقع أسواق نت ، وطبعاً هالموقع تابع لقناة العربية

العنوان:
الأسواق.نت" تستطلع خبراء حول مستقبل القطاع في ظل حالة الركودتفاؤل حذر يخيم على قطاع العقار في الكويت وسط مطالب بفتح باب التمويل

المحتوى:

أكد عقاريون في الكويت ان حكم التمييز الخاص برفض الطعن المقدم من ادارة التوثيق والتسجيل العقاري ضد بيت التمويل بشأن السماح له برهن العقار الخاص وبيعه يعد خطوة مهمة عل طريق بث الحيوية في سوق العقار، لكنهم اوضحو ا بان هذه الخطوة غير كافية لانتشال القطاع من حالة الركود الراهنة الى سكة الانتعاش طويلة الامد خصوصا وان معضلة التمويل العقاري باتت تصطدم بعدد العقبات والشروط الصعبة مع تشدد البنوك المركزية في الخليج على الاقراض الشخصي والعقاري.

وفي حديثه ذكر قيس الغانم أمين سر اتحاد العقاريين في الكويت "بان الحكم وان كان صالح البنوك الاسلامية الا أنه سيوقع الاقتصد الوطني في الكويت ارتباك بسبب تداعياته على البنوك التجارية والتي باتت غير معنية بالحكم .

وقال "قد يكون الحكم في نتائجه الاولية لصالح الباحثين عن القرض السكني لكن تحقيق ذلك بات صعبا في ظل الشروط الصعبة للائتمان ، والقيود الجديدة التي وضعتها البنوك المركزية في منطقة الخليج ،

الى ذلك علق الخبير العقاري حسين العتال يالقول في حديثه ل"الأسواق.نت" ان صدور الحكم كان خطوة ايجابية وهو سيدعم القطاع العقاري.

وذكر "ان صدور الحكم لصالح بيتك في السماح باعادة الاقراض السكني لا يكفي ، بل لا بد من تاسيس ادوات مالية جديدة قادرة على تلبية طلبات المواطنين.

من جانيه قال الخبير العقاري حسين الغيص ل"الاسواق.نت" ان صدور الحكم لصالح بيت التمويل سوف يفتح الباب امام التمويل العقاري من جديد.

وبسؤاله ان كان صدور الحكم سوف يقفز بالاسعار مرة اخرى للصعود . فاجاب " ان هذا التوقع غير صحيح، فالمعطيات اليوم تغيرت والظروف اختلفت ، فنحن لا زلنا نعيش في تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية، كما ان غياب المضاربين في السوق اوقف عملية التلاعب بالاسعار".

http://www.alaswaq.net/articles/2009/08/21/27265.html
 

بو عبدالمحسن

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2008
المشاركات
237
الحالة
موضوع مغلق
أعلى