حلال ..... أو حرام ؟؟؟؟

anonymes

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
السلام عليكم جميعا

ومبارك عليكم الشهر


عندي سؤال محيرني ومن زمان ودي اعرف شرعية الكراك وتنزيل نسخ غير مرخصة من البرامج و شراء أجهزة الرسيفر إلي تفك الشفرات وأشرطة دي في دي النسخ وغيره من سوالف يجوز او ما يجوز

وانا امفكر احط رسيفر تدفع له اشتراك رمزي وتشبكه عالنت ويفتح كل القنوات ويوم سألت صاحبي لأنه مركب واحد إهوا قال ما فيها شيئ لأنه الشركة إلي تبيع الرسيفر مشتركة بكل القنوات وتوزعهم بسعر ارخص من وايد وايد

فشرايكم
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy

anonymes

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
بس أشوف كل الناس إتعامل فيهم فهل يعني كل الناس مجرمين ؟؟
 

بوغمازات

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
2,416
حلال حلال روح ركب وانا مركب رسيفر اللي يبوق ,,
 

The Dark

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2009
المشاركات
621
حلال حلال روح ركب وانا مركب رسيفر اللي يبوق ,,

لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

حلوه حلال عجبتني

حطها براس عالم واطلع سالم

لا يبا حرام وثاني شي القنوات المشفره اساسا حرام

ازيدك من الشعر بيت

التلفزيون 99% من قنواته حرام

لو بدش بالدين بتتعب والله

انما الاعمال بالنيات

صف نيتك وتوكل على الله
 

بوغمازات

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
2,416
لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

حلوه حلال عجبتني

حطها براس عالم واطلع سالم

لا يبا حرام وثاني شي القنوات المشفره اساسا حرام

ازيدك من الشعر بيت

التلفزيون 99% من قنواته حرام

لو بدش بالدين بتتعب والله

انما الاعمال بالنيات

صف نيتك وتوكل على الله

انا قلت حلال وانت قلت حرام وانت كيفك .... ضحكتني لما قلت القنواة المشفره حرام هههههههههههه يعني ماكو قنواة دينيه في اوربت او ا ر تي ؟؟
 

الـصانع

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
632
الإقامة
KuwaiT
اخوي شرعيا حرام .. لانها تعتبر سرقه وغش
قانونيا ايضا خطأ .. تعدي على الحقوق وايضا غش

هذا اللي تبي تعرفه .. عرفته !

لكن اللي يشترون الكوبي اكثر من اللي يشترون الاصلي
وبالنسبه للرسيفرات نفس الموضوع
والماركات والتلفونات وغيرها اشياء وايد مغشوشه ..
لكن بطريقه ذربه ومهذبه .. مثل تقليد درجه اولى وطبق الاصل !

عموما كل انسان الله منعم عليه بعقل ويعرف شنو الخطا والصواب
والله اللي بيحاسبك .. وليس البشر
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
حرام
 

anonymes

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
حلوه ردودكم الله يعطيكم العافية

يعني الناس أغلبيتها تعرف الصح من الغلط بس معظمهم موصرين عالغلط ويطلعون أعذار عشان يحللون التقليد و الكوبي و بوق القنوات
 

Bo_Fahad_Q8

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
55
اخوي انت تسأل علشان تستنتج ولا خوف من الله ؟


القاعدة تقول .. ما بني على باطل فهو باطل .. اذا كانت غالبية القنوات الفضائية (المجانية قبل المشفرة) .. تبث اشياء كثيرة محرمة .. نساء شبه عاريات .. استهزاء بالدين الاسلامي .. الفاظ وسباب .. اغاني .. افلام .. تعارف شباب وبنات .. الخ


اخوي .. اللي مهتم بالشرع وبالحلال والحرام .. جان بالاساس ما طالعهم .. سواء مشفرة ولا غير مشفرة ولا كسر التشفير .. الفيلم كان اصلي ولا كوبي ولا غيره


الموضوع موضوع مبدأ


هل هذي الاشياء (بغض النظر عن كسر تشفير او افلام كوبي) .. هل مشاهدة هذي الاشياء بالاساس تجوز في الدين الاسلامي ؟

اخوي هذا هو السؤال اللي لازم تبحث عنه وتسأل فيه



وبقولك على شي اخوي .. دائما تذكره ..

غالبية الناس اليوم لا تهتم بالدين في جميع نواحي الحياة .. هي واقفة على التلفزيون والافلام ..

وهذا الشي النبي عليه الصلاة والسلام ذكره لنا في احاديث كثيرة .. هذا من علامات قيام الساعة
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره ونعوذ بالله من شرور أنفسنـا ومن سيئـات أعمالنا، من يهد الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولا مثيل له ولا ضد ولا ند له، وأشهد أنّ سيّدنا وحبيبنا وعظيمنا وقائدنا وقرّة أعيننا محمّدًا عبد الله ورسوله وصفيّه وحبيبه، صلى الله وسلم عليه وعلى كل رسول أرسله.

أما بعد عباد الله فإني أوصيكم ونفسي بتقوى الله العلي العظيم القائل في محكم كتابه: ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً﴾ سورة الإسراء/36.

إخوة الإيمان ، أخرج أبو داود قصة الرجل الذي كانت برأسه شجّة (أي كان برأسه جرح) فأجنب في ليلة باردة (وجب عليه الاغتسال في ليلة باردة) فاستفتى من معه (وكانوا ليسوا أهلاً للسؤال) فقالوا له: اغتسل ، فاغتسل فمات فأُخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "قتلوه قتلهم الله، ألاّ سألوا إذ لم يعلموا، فإنما شفاء العيِّ السؤال" . أي شفاء الجهل السؤال .

وقال عليه الصلاة والسلام: "إنما كان يكفيه أن يتيمم ويعصب على جرحه خرقةً ثم يمسح عليها ويغسل سائر جسده".

﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ﴾ لا تقل قولاً بغير علم لأن من معاصي اللسان التي هي من الكبائر أن يفتي الشخص بفتوى بغير علم، وقد صحّ وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سُئل عن بعض الأشياء فقال: "لا أدري" ثم سأل جبريل فقال: "لا أدري أسأل ربّ العزة" فسأل الله تعالى فعلّمه جواب ذلك السؤال، ثم جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له ماذا علّمه ربه، وهذا السؤال كان عن خير البقاع وشر البقاع، وفي لفظ عن خير البلاد وشرها. فقال جبريل عليه السلام: "خير البلاد المساجد" وفي لفظ: "خير البقاع المساجد وشرّ البقاع الأسواق".

وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من أفتى بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض" .

وقال صلى الله عليه وسلم: "من أفتى بغير علم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

فكم وكم من الناس يهلكون أنفسهم ويهلكون غيرهم بسبب فتوى بغير علم ، بسبب فتوى ما أنزل الله تعالى بها من سلطان .

لذلك أخي المسلم إن سئلت عن مسئلة ما ثبت لك فيها نقل ، ما سمعت بها قل : لا أدري . وتذكّر قول الله تعالى: ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ﴾.

وقد قال بعض الصحابة: "أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار". وقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: "العلم ثلاثة كتاب ناطق وسنّة محكمة ولا أدري".

فمن أفتى فإن كان مجتهدًا أفتى على حسب اجتهاده، وإن لم يكن مجتهدًا فليس له أن يفتي إلا اعتمادًا على فتوى إمام مجتهد منصوص له.

فمن سئل عن مسئلة ولم يكن عنده علم بحكمها فلا يغفل كلمة لا أدري. فقد جاء عن مالك رضي الله عنه أنه سئل ثمانية وأربعين سؤالاً فأجاب عن ستة وقال عن البقية لا أدري .

وروي عن سيدنا علي رضي الله عنه أنه سئل عن شىء فقال: "وابردها على الكبد أن أسأل عن شىء لا علم لي به فأقول لا أدري".

فإذا كان هذا حال أعلم الصحابة علي رضي الله عنه الذي قال سيدنا عمر رضي الله عنه فيه: "نعوذ بالله من معضلة ليس لها أبو الحسن" فكيف حال من سواه .

فإن من أعظم ما ابتليت به هذه الأمة أناس دعاة علىأبواب جهنم اندلقت ألسنتهم بالباطل واندلعت أصواتهم بالضلال والعياذ بالله.

واسمعوا معي جيدًا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "نضّر الله امرأً سمع مقالتي فوعاها فأداها كما سمعها فرب مبلّغ لا فقه عنده".

الرسول دعا في حديثه هذا لمن حفظ حديثه فأداه كما سمعه من غير تحريف بنضرة الوجه أي بحسن وجهه يوم القيامة وبالسلامة من الكآبة التي تحصل من أهوال يوم القيامة لأن يوم القيامة يوم الأهوال العظام والشدائد الجسام.

وأفهمنا بحديثه هذا بقوله: "فرب مبلغ لا فقه عنده" أن بعض من كانوا يسمعون منه الحديث ليس لهم فقه أي قدرة علىاستخراج الأحكام من حديثه وإنما حظهم أن يرووا عنه ما سمعوه مع كونهم يفهمون اللغة العربية الفصحى، فما بال بعض الناس الذين يتجرأون على الفتوى بغير علم ويقولون : " أولئك رجال ونحن رجال ".

أولئك رجال يعنون المجتهدين كالأئمة الأربعة كالشافعي ومالك وأبي حنيفة وأحمد بن حنبل، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

فلا شك إخوة الإيمان أن الفوز العظيم هو باتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم اتباعًا كاملاً وليس باتباع الهوى والنفس الأمّارة بالسوء، فلقد صدق شيخنا العبدري رضي الله عنه حين قال: "من اتبّع الهوى هوى".

هذا وأستغفر الله لي ولكم
 

العاشق

عضو مميز
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
14,324
الإقامة
هنا
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره ونعوذ بالله من شرور أنفسنـا ومن سيئـات أعمالنا، من يهد الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولا مثيل له ولا ضد ولا ند له، وأشهد أنّ سيّدنا وحبيبنا وعظيمنا وقائدنا وقرّة أعيننا محمّدًا عبد الله ورسوله وصفيّه وحبيبه، صلى الله وسلم عليه وعلى كل رسول أرسله.

أما بعد عباد الله فإني أوصيكم ونفسي بتقوى الله العلي العظيم القائل في محكم كتابه: ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً﴾ سورة الإسراء/36.

إخوة الإيمان ، أخرج أبو داود قصة الرجل الذي كانت برأسه شجّة (أي كان برأسه جرح) فأجنب في ليلة باردة (وجب عليه الاغتسال في ليلة باردة) فاستفتى من معه (وكانوا ليسوا أهلاً للسؤال) فقالوا له: اغتسل ، فاغتسل فمات فأُخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "قتلوه قتلهم الله، ألاّ سألوا إذ لم يعلموا، فإنما شفاء العيِّ السؤال" . أي شفاء الجهل السؤال .

وقال عليه الصلاة والسلام: "إنما كان يكفيه أن يتيمم ويعصب على جرحه خرقةً ثم يمسح عليها ويغسل سائر جسده".

﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ﴾ لا تقل قولاً بغير علم لأن من معاصي اللسان التي هي من الكبائر أن يفتي الشخص بفتوى بغير علم، وقد صحّ وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سُئل عن بعض الأشياء فقال: "لا أدري" ثم سأل جبريل فقال: "لا أدري أسأل ربّ العزة" فسأل الله تعالى فعلّمه جواب ذلك السؤال، ثم جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له ماذا علّمه ربه، وهذا السؤال كان عن خير البقاع وشر البقاع، وفي لفظ عن خير البلاد وشرها. فقال جبريل عليه السلام: "خير البلاد المساجد" وفي لفظ: "خير البقاع المساجد وشرّ البقاع الأسواق".

وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من أفتى بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض" .

وقال صلى الله عليه وسلم: "من أفتى بغير علم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

فكم وكم من الناس يهلكون أنفسهم ويهلكون غيرهم بسبب فتوى بغير علم ، بسبب فتوى ما أنزل الله تعالى بها من سلطان .

لذلك أخي المسلم إن سئلت عن مسئلة ما ثبت لك فيها نقل ، ما سمعت بها قل : لا أدري . وتذكّر قول الله تعالى: ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ﴾.

وقد قال بعض الصحابة: "أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار". وقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: "العلم ثلاثة كتاب ناطق وسنّة محكمة ولا أدري".

فمن أفتى فإن كان مجتهدًا أفتى على حسب اجتهاده، وإن لم يكن مجتهدًا فليس له أن يفتي إلا اعتمادًا على فتوى إمام مجتهد منصوص له.

فمن سئل عن مسئلة ولم يكن عنده علم بحكمها فلا يغفل كلمة لا أدري. فقد جاء عن مالك رضي الله عنه أنه سئل ثمانية وأربعين سؤالاً فأجاب عن ستة وقال عن البقية لا أدري .

وروي عن سيدنا علي رضي الله عنه أنه سئل عن شىء فقال: "وابردها على الكبد أن أسأل عن شىء لا علم لي به فأقول لا أدري".

فإذا كان هذا حال أعلم الصحابة علي رضي الله عنه الذي قال سيدنا عمر رضي الله عنه فيه: "نعوذ بالله من معضلة ليس لها أبو الحسن" فكيف حال من سواه .

فإن من أعظم ما ابتليت به هذه الأمة أناس دعاة علىأبواب جهنم اندلقت ألسنتهم بالباطل واندلعت أصواتهم بالضلال والعياذ بالله.

واسمعوا معي جيدًا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "نضّر الله امرأً سمع مقالتي فوعاها فأداها كما سمعها فرب مبلّغ لا فقه عنده".

الرسول دعا في حديثه هذا لمن حفظ حديثه فأداه كما سمعه من غير تحريف بنضرة الوجه أي بحسن وجهه يوم القيامة وبالسلامة من الكآبة التي تحصل من أهوال يوم القيامة لأن يوم القيامة يوم الأهوال العظام والشدائد الجسام.

وأفهمنا بحديثه هذا بقوله: "فرب مبلغ لا فقه عنده" أن بعض من كانوا يسمعون منه الحديث ليس لهم فقه أي قدرة علىاستخراج الأحكام من حديثه وإنما حظهم أن يرووا عنه ما سمعوه مع كونهم يفهمون اللغة العربية الفصحى، فما بال بعض الناس الذين يتجرأون على الفتوى بغير علم ويقولون : " أولئك رجال ونحن رجال ".

أولئك رجال يعنون المجتهدين كالأئمة الأربعة كالشافعي ومالك وأبي حنيفة وأحمد بن حنبل، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

فلا شك إخوة الإيمان أن الفوز العظيم هو باتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم اتباعًا كاملاً وليس باتباع الهوى والنفس الأمّارة بالسوء، فلقد صدق شيخنا العبدري رضي الله عنه حين قال: "من اتبّع الهوى هوى".

هذا وأستغفر الله لي ولكم

شعليك ياصاحب الموضوع جاوبك الراس العود بالدليل والحجه بعد جزاكم الله خير يالسائل والمجيب:)
 
أعلى