اقتراحات مفيده للمنتدى بأذن الله

الحالة
موضوع مغلق

q8-star

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر إدارة عمل و طاقم إشراف المؤشر نت بفتح قسم الإقتراحات
لتعم فائدة الإقتراح الصائب على الجميع

1-كثير من الناس ترفع مواضيعها بكلمة ( المزاد مستمر ) اربع او خمس مرات باليوم مما يجعل المواضيع الجديده بالصفحه الثانيه .( اتمنى النظر بالقضيه هذي )
2-ان يتابع صاحب السلعه الموضوع وعدم اهماله لمدة اسبوع وإلا يقفل الموضوع .
3-بالنسبه لبند الثامن من شروط وقوانين المنتدى وهو ( يجب ان يكون عنوان الموضوع واضح وصريح وموضح فيه نوع السلعة وطبيعة الصفقة " بيع او شراء " ، مع منع استخدام
مصطلحات مثل " ادخل ولن تندم ، فرصة لاتعوض ، لايفوتك .....الخ " . ) ارى انه لم يفعل من قبلكم .

4- كثرت بالاواني الاخيره مواضيع استفسارات وخصوصا بقسم الكمبيوتر والهواتف النقاله وايضا مواضيع تم نزول تلفون الفلاني مبرووك والقسم للبيع والشراء .

5- نشاهد بالاواني الاخير موجه ردود مثال ( موفق - خوش جهاز - ان شاء الله تلقى الي تبيه ) يعني للأمانه فيه جم عضو ماني ذاكر اسامي بس لو يدشون القسم تلقى الي بالصفحه الثانيه بالاولى وتنقلب المواضيع فوق تحت .

6- تقليص مساحات التوقيع يعني فيه بعض الاخوان الله يعطيم العافيه حاط توقيع يمكن فيه خمس صور كلها سلع للبيع مما يجعل التصفح ببيطئ شديد وطبعا من يحط التوقيع تجد ردوده بكل مكان ( انا مستغرب مو داشين قسم الاقتراحات وكاتبين موفقين :d )​
بالاخير ارجوا النظر بالموضوع بالاول والاخير الفايده للمنتدى واعضائه الكرام

واسف على الاطاله والشكـــر مقدمــــــا

بوفهيد

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي ممكن تسمحلي بالمداخلة على الموضوع و من بعد اذن الادارة و خصوصا اخوي بوناصر .. بس كون الموضوع يهمني بحكم اني امارس ببعض النقاط الى ذكرتها :

1-كثير من الناس ترفع مواضيعها بكلمة ( المزاد مستمر ) اربع او خمس مرات باليوم مما يجعل المواضيع الجديده بالصفحه الثانيه .( اتمنى النظر بالقضيه هذي )

اول نقطة هذي انا معاك فيها و المفروض مرة وحدة باليوم كي لا يهمل الموضوع .

2-ان يتابع صاحب السلعه الموضوع وعدم اهماله لمدة اسبوع وإلا يقفل الموضوع .

وهم هذي انا معاك فيها بس تكون المده اكثر مثلا 10 ايام او 14 يوم لانه ممكن تكون السلعه ثقيلة بالبيعه مثلا سيارة بوش تاخذ وقتها لين تنباع و خصوصا اذا صاحب الموضوع حاط رقمة النقال .

-بالنسبه لبند الثامن من شروط وقوانين المنتدى وهو ( يجب ان يكون عنوان الموضوع واضح وصريح وموضح فيه نوع السلعة وطبيعة الصفقة " بيع او شراء " ، مع منع استخدام
مصطلحات مثل " ادخل ولن تندم ، فرصة لاتعوض ، لايفوتك .....الخ " . ) ارى انه لم يفعل من قبلكم .

هذي انا مو معاك لاننا كلنا ملاحظين جهد اخونا kuwait مع بوناصر بمتابعه هذي المواضيع و اغلاقها اول باول لكن حط بعين الاعتبار كثر عدد المشاركات اليومية للاعضاء مما يؤدي الى التأخر باقفال بعض المواضيع خصوصا بايام العطل الرسمة .

- كثرت بالاواني الاخيره مواضيع استفسارات وخصوصا بقسم الكمبيوتر والهواتف النقاله وايضا مواضيع تم نزول تلفون الفلاني مبرووك والقسم للبيع والشراء .

هذي انا معاك فيها لان قانون المنتدي البيع و الشراء ولكن ادارة المنتدي جزاها الله خير متفهمه حاجة بعض الاعضاء بالسؤال و الاستفسار من ذوي الخبرة ... و هذا الشئ يشكرون علية .

5- نشاهد بالاواني الاخير موجه ردود مثال ( موفق - خوش جهاز - ان شاء الله تلقى الي تبيه ) يعني للأمانه فيه جم عضو ماني ذاكر اسامي بس لو يدشون القسم تلقى الي بالصفحه الثانيه بالاولى وتنقلب المواضيع فوق تحت .

هذي النقطة الى تهمني و احب اوضحها .. او على الاقل بتكلم عن نفسي انا .. و اتمني اقدر اوصل المعلومة لك

انا اشبك على الانترنت الصبح من 8 الى 3 العصر بالدوام و من 7 الي 1 بالليل على المنتدي هذا و كثير من الشباب الي ارد عليهم تعرفت عليهم و عندي بالماسنجر و صارت بيننا معرفه ... فشئ طبيعي اقراء كل المواضيع الى جدامي و اسجل مروري و هذا الشئ معروف بالمنتديات انك تسجل مرورك على الموضوع باي كلمة من باب المجاملة و التوجيب و خصوصا للاعضاء الجدد .. الا اذا كان صاحب الموضوع كاتب بدون ردود جانبية .
و سالفة انك تقلب الصفحة الاولي مكان الثانية .. اخوي الردود تكون للمواضيع الجديده و ما اقلب شئ من الصفحات القديمة .
و ما انكر في بعض الاعضاء يسوون المنتدي شورما موضوع من شهر مهمل و يرد علية .
و اذا هالشئ ممنوع ادارة المنتدي مستعد امتنع عن الردود .

6- تقليص مساحات التوقيع يعني فيه بعض الاخوان الله يعطيم العافيه حاط توقيع يمكن فيه خمس صور كلها سلع للبيع مما يجعل التصفح ببيطئ شديد وطبعا من يحط التوقيع تجد ردوده بكل مكان ( انا مستغرب مو داشين قسم الاقتراحات وكاتبين موفقين :d )

كوني استغل توقيعي بالتعريف على مواضيعي بحكم اننا بمنتدي اقتصادي و بوضحلك بعض النقاط :

اولا : احب اوضحلك ان المساحة المخصصه للتوقيع فقط 500 حرف فقط
ثانيا : سالفه الصورة تخلي الانترنت بطئ .. اخوي ابطئ اشتراك بالكويت الحين يفتح صفحة المنتدي خلال 45 ثانية كون المنتدي معتمد على برمجة css+php و هذي افضل برمجه لسرعه التصفح مو مثل html او asp و الصور كلها اقل 200 kb يعني لو اشتراك 62 يفتح الصفحة خلال اقل من دقيقة واحدة و ادارة المنتدي كانت ذكية لما اعتمدت ستايل الفي بي الاصلي و ذلك لسهولة تصفحة .
ثالثا: اغلب الاعضاء القدامي و المشرفين تواقيعهم تتعدي بالمساحة عن 300*450 بكسل و توقيعي اقل منهم بالاضافة الى حجمة ما يتعدي 30كي بي يعني لو اشتراكك دايل اب يفتحة خلال 9 ثواني و لان اغلب التوقيع text يعني مافي لود بالتحميل .
رابعا : اغلب المنتديات الكبيرة تسمح بالوقيع و في بعض المنتديات تحرص على هاك آخر مواضيع العضو .. و هذا لا يعيب المنتدي .

اتمني يكون صوتي وصل :)

تقبل مروري
اخوك بوفهيد

general

عضو نشط
فعلا الاخ بو فهيد مايترك موضوع الا و يدش يعلق عليه (بالتوفيق ان شاء الله ) انا اشوف هذي تزيد من رصيد بوفهيد وماتعيبه بل يزداد شهامه و مؤازره للموضوع وصاحب الموضوع وباقي المعلقين فضلا عن انه فيها ذكر الله و الاعتقاد بمشيئته بكل شيء
اما بخصوص توقيع الاخ بوفهيد سواء كان على حسب كلامه 30 كي بي أو 3000 كي بي فأعتقد مقابل ولاء بوفهيد للمنتدى واعضاء المنتدى يستحق يحط توقيع 30 جي بي .
وارجو من الاخ بو فهيد مايعتبر كلامي مجامله لان اغلب مشاركاتي جديه وماعمري جاملت احد

q8-star

عضو نشط
السلام عليكم

اول شي احب اشكر كل من شارك بالموضوع

ثاني شي انتم خليتوني انا مسوي الموضوع علشان ابو فهيد يعني مثلا سالفه التوقيع ما اقصده وياليت الي اقصدهم يسون نفس توقيعه فيه جم واحد والله توقيعه ساعات وعطورات وبضاعه بالعربي لا رد جنه حاط موضوع داخل موضوعك بس سالفه التوقيع ماقصدته

بالنسبه للردود انا بقول لبو فهيد انت مو دايم شابك بالمنتدى يعني ما مرو عليك اعضاء يقلبون الصفحات كونك متواجد دائما ( لا تاخذ بعين الاعتبار انه الموضوع لك انت بس )

بنسبه لأهمال الموضوع انا الي اقصد فيه اسبوع مهمل الموضوع الاعضاء يسومون او يستفسرون وهو مايرد عليهم المفروض يغلق في حاله انه يرد علىالسومات والاستفسارات لو يقعد سنه اظن مافيها شي

واتمنى من ابو فيهيد انه لا يحس عليه الموضوع وانا اول وتالي ابي المصلحه العامه وهذا رايي وان شاء الله اكون وفقت صوب الصواب

والشكر مقدما

q8-star

عضو نشط
بالنسبه لخوي جنرال شاكلك المتابعه

واسجلك شكري على موضوعك بقسم الوظائف ( استشارات المشاريع التجاريه )

انا متابعه اول باول :) والله يوفق دنيا واخره على النصايح والمشورات الي تعطيها اخونا دون مقابل

Bo_Fahad_Q8

عضو نشط
اسمحولي اعلق اخواني

انا اتفق مع كاتب الموضوع باكثر من نقطة

اولا .. الرفع المتكرر يفضل تجنبه .. لانه يخرب المواضيع وبالتالي يموت القسم والمنتدى من التكرار

ثانيا .. موضوع "التواقيع التجارية"

نعم يا اخوان في اعضاء تواقيعها ماصخة والكل يدري ..

يحطلك بتوقيعه اعلان ضخم وكامل من ساعات وعطور وجناط وعشر لنكات الخ .. وبالاخير يكتب بمشاركتة "موفق" !

يعني واضح وبقوة ان مو هدفه انه يدعيلك بالتوفيق .. وانما هدفه انه يروج لسلعتة بطريقة غير مباشرة .. يعني حتى كلمة بالتوفيق قاموا يتاجرون فيها

الاعلانات لابد ان تكون صغيرة وذربة .. اما شغل الدفاشة مرفوض صراحة .. ويخرب المواضيع

ثالثا .. قضية الكلمات مثل ( موفق - ان شاء الله تلقى اللي تبيه .. الخ )

يا اخوان .. هذي المشاركات لابد انها تكون عفوية .. طالعة من القلب .. لا تجعلوها كأنه لزام عليك انك تقولها في كل موضوع

اذا صارت الزامية اختربت هذه الدعاوي واخترب معناها .. بعض الاعضاء في المنتدى مثل بوفهيد دبور وغيرهم .. والله ان احنا ندري قصدهم خير .. ولكن اذا صارت بشكل متكرر جدا .. تصير مو حلوه .. الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده

مره اخرى .. اخواني الدعاوي هذي حلاتها تكون طالعة من القلب و بعفوية

وكل عام وانتم بخير

general

عضو نشط
بالنسبه لخوي جنرال شاكلك المتابعه

واسجلك شكري على موضوعك بقسم الوظائف ( استشارات المشاريع التجاريه )

انا متابعه اول باول :) والله يوفق دنيا واخره على النصايح والمشورات الي تعطيها اخونا دون مقابل

هلا فيك كويت ستار كل مافي الموضوع كنت اريد فقط اتغزل شويه بالاخ ابوفهيد :) بتعليقي

بوفهيد

عضو نشط
جنرال شاكر ردك و ادري فيك .. جزاك لله خير يالغالي

انتم خليتوني انا مسوي الموضوع علشان ابو فهيد يعني مثلا سالفه التوقيع ما اقصده وياليت الي اقصدهم يسون نفس توقيعه فيه جم واحد

ياخوي انا ادري فيك و هذا من حرصك على المصلحة العامة و دزيتلك رساله فهالموضوع

و انا قلت اني رديت على الموضوع بعد اذنك لان هالشئ انا اسويه .. و لو انا مسوي شئ غلط جان مارديت علي موضوعك .. كل الى سويته انا مصرح فية من قوانين المنتدي .

اخوي بوفهد
يحطلك بتوقيعه اعلان ضخم وكامل من ساعات وعطور وجناط وعشر لنكات الخ .. وبالاخير يكتب بمشاركتة "موفق" !
هذي انا معاك كونه يستخدم مساحة التوقيع بشكل مبالغ فية.. و العرف بكل المنتديات التوقيع ما يزيد عن 450*350 بكسل .
يعني واضح وبقوة ان مو هدفه انه يدعيلك بالتوفيق .. وانما هدفه انه يروج لسلعتة بطريقة غير مباشرة .. يعني حتى كلمة بالتوفيق قاموا يتاجرون فيها
اخوي ترا السالفة مو عيب انك تروج لسلعتك لانها تجارة و انت بمنتدي اقتصادي و هذا رزقك و الرسول علية الصلاة و السلام حثنا على طلب رزقنا بكل الطرق الحلال .

فعن أبي أمامة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (نفث روح القدس في روعي أن نفسا لن تخرج من الدنيا حتى تستكمل أجلها وتستوعب رزقها، فأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعصية الله؛ فإن الله لا ينال ما عنده إلا بطاعته) أخرجه الطبراني في المعجم الكبير

اذا صارت الزامية اختربت هذه الدعاوي واخترب معناها .. بعض الاعضاء في المنتدى مثل بوفهيد
اخوي الدعاء او طلب التوفيق ماهي روتينية بالنسبة لى .. عندما تصحح النية وتحرر القصد

احنا ندري قصدهم خير
هذا يكفيني .. جزاك الله خير

بوفهيد

عضو نشط
هلا فيك كويت ستار كل مافي الموضوع كنت اريد فقط اتغزل شويه بالاخ ابوفهيد بتعليقي

من طيب اصلك يالغالي .. جزاك الله خير

Bo_Fahad_Q8

عضو نشط
اخوي بوفهيد

اخوي ترا السالفة مو عيب انك تروج لسلعتك لانها تجارة و انت بمنتدي اقتصادي و هذا رزقك و الرسول علية الصلاة و السلام حثنا على طلب رزقنا بكل الطرق الحلال

اخوي احنا ما قاعدين نتكلم عن طلب الرزق الحلال وحكمه في الاسلام لا تخلط المواضيع

احنا قاعدين نتكلم عن ظاهرة سيئة بدأت تنتشر بالمنتدى .. الظاهرة هي .. ان اييك عضو لا احد يعرفه ولا عمره شارك مع الاعضاء الاخرين.. يدخل موضوع ويكتب كلمة "بالتوفيق" .. ثم تتفاجأ .. بتوقيع عبارة عن صفحة كاملة ضخمة من المنتجات !

مثل ما قال احد الاخوان .. يسوي موضوع داخل موضوع

هذا الشخص قاعد يستغل الدعاء (مثلا موفق او اي دعاء اخر) .. لنشر منتجاتة .. ما هو حبا فيك .. او لوجه الله

وهذا الشي عيب ومرفوض .. الدعاء لابد ان يكون طالع من القلب .. خالص لوجه الله تعالى .. ابتغاء للاجر من عند الله .. ما هو متاجرة ولنشر البضائع والمنتجات!

q8-star

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوي فهد

مشكلتك تجي على الجرح :) ما اقول الا الله كريم

بالنسبه للموضوع عشان لا يتشعب اكثر من اللازم انا فتحت موضوع قتراح للمشرفين وانا جازم ان اداره المنتى تطمح بما يزيد رقى المنتدى وراحت اعضائه والامر عائد لهم
والشكر مقدما لكم

بوفهيد

عضو نشط
اخوي انا ما قاعد اخلط المواضيع
ثم تتفاجأ .. بتوقيع عبارة عن صفحة كاملة ضخمة من المنتجات
انا معاك بموضوع التواقيع ما يكون مبالغ فيه .. و انا تكلمت عن نفسي فقط ما ادافع عن غيري .

مشكلتك تجي على الجرح ما اقول الا الله كريم
سلامتك .. افا عليك نحرق التوقيع اذا مضايقك :)

و على العموم الموضوع راجع للادارة و انا فقط حبيت اتكلم عن نفسي .

q8-star

عضو نشط
سلامتك .. افا عليك نحرق التوقيع اذا مضايقك :)

و على العموم الموضوع راجع للادارة و انا فقط حبيت اتكلم عن نفسي .[/quote]

هلا فيك بو فهيد ارد واقولك للمره المليون انا ما قصدتك بالتوقيع اذا تبي تفهم الامور على كيفك براحتك

يرفع للمشرفين

BO NASER

عضو نشط

السلام عليكم

بومحمد مبارك عليك الشهر :)

ملاحظاتك مهمة جدا

1 - الكثير من الاعضاء يرفع الموضوع أكثر من 5 مرات باليوم وتم تنبيه الكثير بعدم رفع الموضوع أكثر من مره أو مرتين باليوم

لاعطاء الغير الفرصة بالاعلان عن بضائعهم والبعض منهم لم يلتزم بذلك .

2- المواضيع القديمة والمهملة يتم أغلاقها ولم نحدد مده لاعطاء الجميع الفرصة الكافية لبيع بضائعهم .

3- كثير من المواضيع يتم تعديل عنوانها أو حذفها لعدم إلتزامهم بهذا البند .

4 - القسم للبيع والشراء ولا يمنع من إفادة الاعضاء بكل ماهو جديد والفائدة للجميع .

5 - تم تنبيه بعض الاعضاء بعدم رفع المواضيع بهدف زيادة المشاركات مما يجعل المواضيع القديمه في بداية الصفحة الاولى والعكس

والبعض منهم لم يلتزم بذلك وسوف ينظر بهذا الموضوع .

6 - توجد هناك بعض التواقيع المخالفة والتي تسبب للأعضاء صعوبة بالتصفح وتم حذفها .

وشكرا لاهتمامك وحرصك

q8-star

عضو نشط
وعليكم السلام
هلا بوناصر
عليك يتبارك ياراب وتقبل الله طاعتك

اهم شي وصلتلكم الصوره وتتخذون القرار مافيه فائده للمنتدى وبارك الله فيك

فضلا وليس امرا سكرو الموضوع عشان لا يتشعب اكثر من اللازم :d

الحالة
موضوع مغلق
أعلى