«الكويتية للاستثمار» تطلب إدراج المصرف الخليجي التجاري

علي بن حمد

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
523
«الكويتية للاستثمار» تطلب إدراج المصرف الخليجي التجاري
القبس
بنوك خليجية تبدي اهتمامها بإدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية، ومن المنتظر ان يشهد العام الحالي 2009 ادراج بنكين بحرينيين على الأقل.

مصادر اوضحت لـ «القبس» ان الشركة الكويتية للاستثمار تقدمت رسميا الى سوق الكويت للأوراق المالية بطلب ادراج المصرف الخليجي التجاري، حيث تقوم الشركة بدور مستشار الإدراج.

وتابع المصدر ان لجنة السوق ستستعرض طلب البنك خلال الاجتماع المقبل المنتظر أول سبتمبر المقبل، ليكون ثاني بنك بحريني يحصل على موافقة للإدراج في السوق بعد بنك البحرين الإسلامي.

جدير ذكره ان المصرف الخليجي التجاري احد المصارف الإسلامية الرائدة في البحرين، حقق ارباحا صافية للنصف الأول من 2009 بلغت 7.1 ملايين دينار بحريني، وحقق طفرة في الإيرادات المصرفية للفترة المنتهية بواقع 51%، كما سجل نموا في التمويلات الإسلامية بواقع 34%، ورغم ظروف وتحديات الأزمة يملك البنك سيولة مقدارها 32% ونسب ملاءة راس المال 34%. من جهة اخرى، اوضح المصدر ان جميع اوراق وبيانات المصرف متوافرة لدى السوق مزودة بأحدث البيانات المالية، ومن المتوقع ان يتم اقراره في الاجتماع المقبل.

من جهة اخرى، افادت مصادر بان هناك شركات خليجية اخرى استفسرت وطلبت شروط الإدراج من سوق الكويت للأوراق المالية، مشيرة الى ان هناك اهتمامات من بنوك وشركات كبرى ينتظر ان تتقدم رسميا الى السوق.
 

علي بن حمد

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
523
بنوك خليجية تبدي اهتمامها بإدراج أسهمها في سوق الكويت
 

رجل المال

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2009
المشاركات
330
على ما اعتقد هذا البنك تابع لبيت التمويل الخليجي وهذا يعطي حافز لصعود السهم في الأيام القادمة + زيادة راس المال =300فلس ببيع يا صانع السوق :)
 
أعلى