تعلم متى تراهن ومتى تنتظر ومتى تتوقف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alhuwaidi, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2009.

  1. alhuwaidi

    alhuwaidi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2009
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    قد يتبادر الى ذهنك الكثير من تحقيق مكاسب في تعاملات الناس وأدراك اهمية التوقيت .
    ولا أعني بذالك نوع التوقيت الذي نأمله وهو الربح في البورصة او شراء عقار معين في التوقيت الصحيح - ولكن اعني الحسابات الداخلية المنظورة لتعلم متى تراهن ومتى تلازم مكانك ومتى تتوقف او متى تتخلى عن الامر تماما .

    غالبا مايكون أسوأ شيء (او على الاقل أكثر الامور الغير ضرورية ) يمكن القيام به في العمل المربح أن تخاطر في الوقت الغير مناسب او ان تضع نفسك في النهاية الاخر للمقياس الخاص بالمخاطرة (أي ان تكون شديد الحذر عندما يكون الوضع مناسبا للتوسع ) وعندما تكون الرياح مواتية لك وعندما يكون مسموحا لك بدرجة معينة من المخاطرة .

    هناك أوقات يكون الامر الذي يمكن حدوثه هو ان لاتفعل شيئا بدلا من ان تتوقف , لاتفعل شيئا , كن صبورا .وبالطبع هناك اوقات اخرى من المهم أو على الاقل من الملائم لك فيها ان تتوسع , وتنمو وان تتقدم .احيانا تكون
    في قلب العمل وكل شيء تلمسه , (كل قرار تتخذه يتحول الي ذهب أو يضعك على الطريق الايجابي ) .
    في احيان اخرى يمكن ان ندخر لانفسنا ثروة او جزءا كافيا من الطاقة وذلك بتقبل خسارة صغيرة حيث يبدو التوقف خيرا لك من ان تفقد كل شيء .

    انه من المذهل ان نتغلب على المشاكل ونستغل الفرص الجديدة التى ندركها وذلك بترك الثرثرة الداخلية لتفكير نا التحليلي وبفعلنا ذلك سندرك ما الخطوة (أن وجدت) التى سنتخذها .
    هذا التوقف يجعلنا نخرج من مسارنا ويمكننا من تحويل كل شيء الى صالحنا .
    الحكمة تتمثل في معرفة متى تفعل وماذا تفعل أي ان تكون مرنا وترغب في التغير للأفضل ورغم وضوح ذلك فاءن الكثير من الناس يختارون الاختيار الخطأ لأن عقولهم مشغولة وبالتالي يكتسبون عادات سيئة ويصبحون راغبين عن أتباع طرق جديدة في التفكير

    ونخرج بالفكره الرئيسية وهي ان تتصرف بحكمة ولايكون تصرفك بناء على رد الفعل الذي تعودت عليه .

    musaed alhuwaidi