التفسير الشافي لنزول مجموعة الخرافي

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
أتصور كل من يملك بسهم من اسهم مجموعة الخرافي وهو يتأمل صعهود صاروخي منصدم اليوم من نزول جميع الاسهم بالحد الأدنى وتحقيقه خسارة فادحة وذلك بعد اعلان اتمام صفقة زين التي توقع الجميع ان يكون اعلانها سبب في صعود اسهم المجموعة المستفيدة من المليارات التي سوف تدخل لها .

وبما ان الصدمة شديدة لما حدث اليوم وتثير قلقا لما سيحدث بالأيام القادمة نتمنى من لديه تفسير وتحليل شافي لسبب نزول اسهم مجموعة الخرافي يتحفنا به ، لأن كثيرين ينتظرون اجوبة لما حدث باموالهم اليوم


وشكرا


وهم عاش بو عادل :rolleyes:
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
نيودلهي – رويترز

قالت شركتا الاتصالات الهنديتان بارات سانتشار نيجام وماهاناجار تليفون نيجام اليوم انهما لم تتخذا قرارا حتى الان بشان الانضمام الى اتحاد شركات عرض شراء 46 في المئة من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين".

وأضافت الشركتان المملوكتان للحكومة في بيان أنهما تبحثان دوما عن فرص في الخارج لتوسيع عملياتهما.

وكانت مجموعة الخرافي الكويتية وهي أحد المساهمين الرئيسيين في "زين" قالت أمس الثلاثاء ان مجموعة فافاسي الهندية والملياردير الماليزي سيد مختار البخاري يقودان تحالفاً سيشمل شركتي الاتصالات الهنديتين الحكوميتين.

وقال بدر الخرافي نائب رئيس مجموعة الخرافي في مؤتمر صحفي بالكويت أمس ان التحالف تقوده فافاسي ورجل الاعمال الماليزي مختار البخاري وهو أحد أكبر رجال الاعمال في ماليزيا، وتشارك فيه شركتا بارات سانتشار نيجام وماهاناجار تليفون نيجام الهنديتان.

وفي اخطار للبورصة الكويتية قالت شركة الاستثمارات الوطنية المملوكة لمجموعة الخرافي ان بارات سانتشار نيجام وماهاناجار تليفون نيجام عضوان بالتحالف الذي سيدفع سعرا قدره ديناران للسهم لشراء حصة قدرها 46 في المئة في "زين".

http://www.alaswaq.net/articles/2009/09/09/27826.html
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
بو عادل برايك ان الناس انخدعت يعني او شنو المقصود من الخبر

يعني شلون ينزل اعلان بالبورصة يناقض تصريح الشركة الهندية

هل هذا قانونيا يعتبر مخالفة تستدعي رفع قضية ومعاقبة الشركة التي وضع اعلان وغررت بالناس او المسألة مختلفة

اخف باجر اليمني هم يعلن ان هم ما قرر

ويطلع الخرافي بعد ما قرر

وبس الي خسروا هل اليوم اهم الي تغرر فيهم وراحت بيزاتهم
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
بو عادل برايك ان الناس انخدعت يعني او شنو المقصود من الخبر

يعني شلون ينزل اعلان بالبورصة يناقض تصريح الشركة الهندية

هل هذا قانونيا يعتبر مخالفة تستدعي رفع قضية ومعاقبة الشركة التي وضع اعلان وغررت بالناس او المسألة مختلفة

اخف باجر اليمني هم يعلن ان هم ما قرر

ويطلع الخرافي بعد ما قرر

وبس الي خسروا هل اليوم اهم الي تغرر فيهم وراحت بيزاتهم


مساء الخير

كل شي جايز وفي مواقف كثيره بالسوق وإعلانات رسميه وبعدين طلع ماكو

شي تدري ليش لأن ماكو حساب تدري لو في تفتيش على الصفقات شنو

يصير عمومااا هذا رأي

والله كل شي جايز وكل شي متوقع ممكن إي وممكن لأ

إذا سالفة التوقيع والسفير كانوا موجودين

حتى شركة الأبراج رئيسة فلبين كانت موجوده وكان على أساس مشروع

بكم مليار

وحتى قروب البدر مشاريع ورؤساء صور معاهم

ولكن بالأخير نتمنى أن تتم الصفقه حتى ينشال السوق من النزول
__________________
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
كلام الاخ عايد العنزي والمحلل نايف العنزي في برنامج المؤشر : قالوا ان طلعت اشاعة ان الصحف الهندية قالت عن ان صفقة زين هي عملية نصب من عصابات ... والله اعلم
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
هذه اشاعه وللأسف أثرت بالسلب فى السوق

السؤال يوم الصعود ما كان في تداول كبير

أنزين منو قاعد يبيع الكميات لا يقولون هذا سوق عرض وطلب والبياع أكبر من الشراي

محد قاعد يبيع غيرهم أهم لأن الصغار متأملين خير
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
عيل الصفقة اللى بالتلفزيون وتوقيع العقد شنو كانت ؟

معقولة فيلم
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت



NEW DELHI: What began in Kuwait overnight Tuesday as the biggest telecom deal in West Asia this year appeared to be unravelling by Wednesday evening
in New Delhi, with state-run BSNL and MTNL — purportedly the main players in an “Indo-Malaysian” consortium set to buy a 46% stake in Kuwait’s Zain for $13.7 billion — refusing to be linked to any such grouping.

The drama began in Kuwait when Bard al-Khorafi, whose Khorafi Group holds 20% in Kuwait’s largest phone company, announced at a news conference that they, along with other shareholders, were selling 46% of Zain to a consortium made of Malaysia’s al-Bukhari Group, BSNL, MTNL and a little-known Indian group called Vavasi.

In a statement to Kuwait stock exchange, a Khorafi-controlled company National Investments said BSNL and MTNL were part of a consortium that would pay 2 Kuwaiti dinars a share for the stake in Zain, West Asia’s third-largest telecom operator.

However, BSNL flatly denied being part of any such grouping, only saying “some parties” had approached it to join a buyers’ consortium. “Just because we gave certain people a hearing, our names cannot be used by them, and we cannot be linked to any consortium,” a top BSNL executive, who asked not to be named, told ET.

The executive said while BSNL was interested in Zain’s African operations, it would only partner MTNL and not a private player when bidding for assets overseas. “We have not even sought DoT’s approval for entering into talks with any player,” he said.

Earlier, Vavasi MD Farid Arifuddin had said in Kuwait that there was a good fit between Zain and Indian companies in the consortium. “What we bring to the transaction is our experience, especially our prospective partners from India. They have the experience of operating in low-cost countries,” he said.

But by evening, Mr Arifuddin toned down his comments, saying Vavasi had only initial discussions with BSNL and MTNL, regarding the consortium. “I had not said the Indian telecom companies were part of the consortium,” he told ET, putting question marks on any such deal, which curiously is yet to be confirmed by Zain’s top management. “This (funding) cannot fall in place overnight for a deal of this size. It will take around three months time,” Mr Arifuddin said, adding that his group would seek other partners if the state-run firms were reluctant.

The news from Kuwait caught both BSNL and MTNL offguard. MTNL shares closed nearly 1% lower at Rs 93.60. Later in the day, BSNL and MTNL issued a joint statement saying they had taken no view “regarding participation in the said consortium as reported”. The two firms, however, said they were always on the lookout “to explore all types of overseas business opportunities to expand their operations.”

Top DoT officials also weighed in, saying while Zain shareholders had approached the firms for a stake sale, the government was not aware of BSNL & MTNL being part of any consortium.




نيودلهي : إن ما بدأ في الكويت ليل الثلاثاء الاربعاء بانها اكبر صفقة للاتصالات في غرب آسيا هذه السنة يبدو أن ينهار بحلول مساء الاربعاء
في نيودلهي ، والتي تديرها الدولة BSNL وMTNL -- ويزعم أن اللاعبين الرئيسيين في الهند "الماليزية" مجموعة كونسورتيوم لشراء حصة 46 ٪ في زين الكويتية لل13.7 مليار دولار -- رفض أن يرتبط أي تجمع من هذا القبيل.

وبدأت الدراما في الكويت عندما بارد الخرافي ، التي تمتلك مجموعة الخرافي 20 ٪ في الكويت ، وهي أكبر شركة للهاتف ، أعلن في مؤتمر صحفي أنها ، إلى جانب مساهمين آخرين ، تم بيع 46 ٪ من شركة زين الى كونسورتيوم جعل ماليزيا من القاعدة ، رواه البخاري الفريق ، BSNL ، MTNL وجماعة غير معروفة تدعى Vavasi الهندي.

في بيان لبورصة الكويت ، وهي التي تسيطر عليها شركة الخرافي الوطنية للاستثمار قال BSNL وMTNL هي جزء من كونسورتيوم من شأنه أن يدفع 2 دينار كويتي للسهم لشراء حصة في شركة زين ، وغرب آسيا ثالث أكبر مشغل للاتصالات.

ومع ذلك ، BSNL نفى نفيا قاطعا أن تكون جزءا من أي تجمع من هذا القبيل ، واكتفى بالقول "بعض الاطراف" اتصلت به للانضمام الى المشترين الكونسورتيوم. "فقط لأننا أعطينا بعض الناس على الاستماع ، لدينا أسماء لا يمكن أن تستخدم من قبلهم ، ونحن لا يمكن أن يكون مرتبطا بأي كونسورتيوم" ، وهو أعلى BSNL التنفيذية ، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، لوكالة تي.

وقال مسؤول تنفيذي في حين BSNL مهتمة زين عمليات الأفريقية ، وأنه لن يؤدي إلا شريك MTNL وليس لاعبا خاصة عند تقديم العطاءات للأصول في الخارج. "ليس لدينا حتى سعت دائرة النقل على موافقة للدخول في محادثات مع أي لاعب" ، قال.

في وقت سابق ، قد Vavasi فريد Arifuddin قال العضو المنتدب في الكويت أن هناك تناسب بين الجيد زين وشركات هندية في الكونسورتيوم. وقال "ما جئنا إلى هذه الصفقة هي تجربتنا ، وخصوصا شركائنا المحتملين من الهند. لديهم من خبرة العاملة في البلدان ذات التكلفة المنخفضة "، قال.

ولكن بحلول مساء اليوم ، السيد Arifuddin خفف حدة تصريحاته قائلا Vavasi سوى مناقشات أولية مع BSNL وMTNL ، فيما يتعلق الكونسورتيوم. "لم أكن قد قال ان شركات الاتصالات الهندي هي جزء من كونسورتيوم" ، وقال الشرقي ، مما يضع علامات استفهام على أي صفقة من هذا القبيل ، ومن الغريب هو الذي لم يتأكد بعد من قبل شركة زين في الإدارة العليا. "هذا التمويل () لا يمكن ان تقع في مكان بين عشية وضحاها لصفقة من هذا الحجم. ان الامر سيستغرق حوالى ثلاثة أشهر من الوقت ، وقال "السيد Arifuddin ، مشيرا الى ان جماعته سوف تسعى الشركاء الآخرين إذا كانت شركات تديرها الدولة كانوا مترددين.

الانباء الواردة من كل من الكويت اشتعلت BSNL وMTNL offguard. MTNL وأغلق سهم منخفضا نحو 1 ٪ عند 93.60 روبية. في وقت لاحق اليوم ، BSNL وMTNL بيانا مشتركا قالتا فيه انهما لم تتخذ أي عرض "حول المشاركة في الكونسورتيوم وقال كما ورد". الشركتين ، ومع ذلك ، وقال انهم كانوا دائما على مراقبة "لاستكشاف جميع أنواع الفرص التجارية في الخارج لتوسيع نطاق عملياتها".

دائرة النقل أيضا كبار المسؤولين في وزنه ، وقال زين المساهمين في حين كان قد اقترب من الشركات لبيع حصة ، فإن الحكومة لم تكن على علم BSNL & MTNL كونها جزءا من أي ائتلاف.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
مو معقولة الخرافى نصاب !!!!
 

فوزى بو احمد

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
1,704
شكله نصبه يمسكون اسهم الناس مايخلونهم يبيعون ويصرفون
ليش حددوا تاريخ 3- 9 لان السهم كان عند القمة ويشجعون الناس على الدخول على السهم

لماذا لاترد الشركة على هذا الخبر
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
يا اخوان فهمونا الاشاعة حول شنو بالضبط

وعملية النصب حول شنو بالضبط
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير

كل شي جايز وفي مواقف كثيره بالسوق وإعلانات رسميه وبعدين طلع ماكو

شي تدري ليش لأن ماكو حساب تدري لو في تفتيش على الصفقات شنو

يصير عمومااا هذا رأي

والله كل شي جايز وكل شي متوقع ممكن إي وممكن لأ

إذا سالفة التوقيع والسفير كانوا موجودين

حتى شركة الأبراج رئيسة فلبين كانت موجوده وكان على أساس مشروع

بكم مليار

وحتى قروب البدر مشاريع ورؤساء صور معاهم

ولكن بالأخير نتمنى أن تتم الصفقه حتى ينشال السوق من النزول
__________________

السؤال يوم الصعود ما كان في تداول كبير

أنزين منو قاعد يبيع الكميات لا يقولون هذا سوق عرض وطلب والبياع أكبر من الشراي

محد قاعد يبيع غيرهم أهم لأن الصغار متأملين خير

new delhi: What began in kuwait overnight tuesday as the biggest telecom deal in west asia this year appeared to be unravelling by wednesday evening
in new delhi, with state-run bsnl and mtnl — purportedly the main players in an “indo-malaysian” consortium set to buy a 46% stake in kuwait’s zain for $13.7 billion — refusing to be linked to any such grouping.

The drama began in kuwait when bard al-khorafi, whose khorafi group holds 20% in kuwait’s largest phone company, announced at a news conference that they, along with other shareholders, were selling 46% of zain to a consortium made of malaysia’s al-bukhari group, bsnl, mtnl and a little-known indian group called vavasi.

In a statement to kuwait stock exchange, a khorafi-controlled company national investments said bsnl and mtnl were part of a consortium that would pay 2 kuwaiti dinars a share for the stake in zain, west asia’s third-largest telecom operator.

However, bsnl flatly denied being part of any such grouping, only saying “some parties” had approached it to join a buyers’ consortium. “just because we gave certain people a hearing, our names cannot be used by them, and we cannot be linked to any consortium,” a top bsnl executive, who asked not to be named, told et.

The executive said while bsnl was interested in zain’s african operations, it would only partner mtnl and not a private player when bidding for assets overseas. “we have not even sought dot’s approval for entering into talks with any player,” he said.

Earlier, vavasi md farid arifuddin had said in kuwait that there was a good fit between zain and indian companies in the consortium. “what we bring to the transaction is our experience, especially our prospective partners from india. They have the experience of operating in low-cost countries,” he said.

But by evening, mr arifuddin toned down his comments, saying vavasi had only initial discussions with bsnl and mtnl, regarding the consortium. “i had not said the indian telecom companies were part of the consortium,” he told et, putting question marks on any such deal, which curiously is yet to be confirmed by zain’s top management. “this (funding) cannot fall in place overnight for a deal of this size. It will take around three months time,” mr arifuddin said, adding that his group would seek other partners if the state-run firms were reluctant.

The news from kuwait caught both bsnl and mtnl offguard. Mtnl shares closed nearly 1% lower at rs 93.60. Later in the day, bsnl and mtnl issued a joint statement saying they had taken no view “regarding participation in the said consortium as reported”. The two firms, however, said they were always on the lookout “to explore all types of overseas business opportunities to expand their operations.”

top dot officials also weighed in, saying while zain shareholders had approached the firms for a stake sale, the government was not aware of bsnl & mtnl being part of any consortium.




نيودلهي : إن ما بدأ في الكويت ليل الثلاثاء الاربعاء بانها اكبر صفقة للاتصالات في غرب آسيا هذه السنة يبدو أن ينهار بحلول مساء الاربعاء
في نيودلهي ، والتي تديرها الدولة bsnl وmtnl -- ويزعم أن اللاعبين الرئيسيين في الهند "الماليزية" مجموعة كونسورتيوم لشراء حصة 46 ٪ في زين الكويتية لل13.7 مليار دولار -- رفض أن يرتبط أي تجمع من هذا القبيل.

وبدأت الدراما في الكويت عندما بارد الخرافي ، التي تمتلك مجموعة الخرافي 20 ٪ في الكويت ، وهي أكبر شركة للهاتف ، أعلن في مؤتمر صحفي أنها ، إلى جانب مساهمين آخرين ، تم بيع 46 ٪ من شركة زين الى كونسورتيوم جعل ماليزيا من القاعدة ، رواه البخاري الفريق ، bsnl ، mtnl وجماعة غير معروفة تدعى vavasi الهندي.

في بيان لبورصة الكويت ، وهي التي تسيطر عليها شركة الخرافي الوطنية للاستثمار قال bsnl وmtnl هي جزء من كونسورتيوم من شأنه أن يدفع 2 دينار كويتي للسهم لشراء حصة في شركة زين ، وغرب آسيا ثالث أكبر مشغل للاتصالات.

ومع ذلك ، bsnl نفى نفيا قاطعا أن تكون جزءا من أي تجمع من هذا القبيل ، واكتفى بالقول "بعض الاطراف" اتصلت به للانضمام الى المشترين الكونسورتيوم. "فقط لأننا أعطينا بعض الناس على الاستماع ، لدينا أسماء لا يمكن أن تستخدم من قبلهم ، ونحن لا يمكن أن يكون مرتبطا بأي كونسورتيوم" ، وهو أعلى bsnl التنفيذية ، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، لوكالة تي.

وقال مسؤول تنفيذي في حين bsnl مهتمة زين عمليات الأفريقية ، وأنه لن يؤدي إلا شريك mtnl وليس لاعبا خاصة عند تقديم العطاءات للأصول في الخارج. "ليس لدينا حتى سعت دائرة النقل على موافقة للدخول في محادثات مع أي لاعب" ، قال.

في وقت سابق ، قد vavasi فريد arifuddin قال العضو المنتدب في الكويت أن هناك تناسب بين الجيد زين وشركات هندية في الكونسورتيوم. وقال "ما جئنا إلى هذه الصفقة هي تجربتنا ، وخصوصا شركائنا المحتملين من الهند. لديهم من خبرة العاملة في البلدان ذات التكلفة المنخفضة "، قال.

ولكن بحلول مساء اليوم ، السيد arifuddin خفف حدة تصريحاته قائلا vavasi سوى مناقشات أولية مع bsnl وmtnl ، فيما يتعلق الكونسورتيوم. "لم أكن قد قال ان شركات الاتصالات الهندي هي جزء من كونسورتيوم" ، وقال الشرقي ، مما يضع علامات استفهام على أي صفقة من هذا القبيل ، ومن الغريب هو الذي لم يتأكد بعد من قبل شركة زين في الإدارة العليا. "هذا التمويل () لا يمكن ان تقع في مكان بين عشية وضحاها لصفقة من هذا الحجم. ان الامر سيستغرق حوالى ثلاثة أشهر من الوقت ، وقال "السيد arifuddin ، مشيرا الى ان جماعته سوف تسعى الشركاء الآخرين إذا كانت شركات تديرها الدولة كانوا مترددين.

الانباء الواردة من كل من الكويت اشتعلت bsnl وmtnl offguard. Mtnl وأغلق سهم منخفضا نحو 1 ٪ عند 93.60 روبية. في وقت لاحق اليوم ، bsnl وmtnl بيانا مشتركا قالتا فيه انهما لم تتخذ أي عرض "حول المشاركة في الكونسورتيوم وقال كما ورد". الشركتين ، ومع ذلك ، وقال انهم كانوا دائما على مراقبة "لاستكشاف جميع أنواع الفرص التجارية في الخارج لتوسيع نطاق عملياتها".

دائرة النقل أيضا كبار المسؤولين في وزنه ، وقال زين المساهمين في حين كان قد اقترب من الشركات لبيع حصة ، فإن الحكومة لم تكن على علم bsnl & mtnl كونها جزءا من أي ائتلاف.

عيل الصفقة اللى بالتلفزيون وتوقيع العقد شنو كانت ؟

معقولة فيلم

بوبدر تتذكر أبراج وعقدهم في الفلبين والإعلان الرسمي بالسوق والجرايد

ورئيسة الفلبين تتذكر إعلانات قروب البدر تتذكر إعلانات إدارج شوتايم ببورصه

لندن وتتذكر وووووووووو أفلام فا ما نقول ماكو صفقة ولكن كل شي جايز والله

العالم
 

رجل المال

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2009
المشاركات
330
نزول تصحيحي مو اكثر لجني الأرباح للأن تدرون من سمعوا خبر الصفقة المحافظ والصناديق اغلبهم دشوا للمضاربة السريع والتكسب على حساب الصفقة وهذا مالا ترضاه المجموعة استثمر بإسهم الخرافي لا تضارب ترى تروح فيها ولا تقولون ماقتلكم وانتوا كيفكم
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
يا اخوان اقروا الخبر الي بالوطن عدل وشوفوا اسم الشركات :

وقعت شركة الخير الوطنية «مجموعة الخرافي» امس الاول اتفاقية بيع %46 من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» الى تحالف «كونسورتيوم» هندي- ماليزي تقوده شركة فافاز الهندية ويضم مجموعة البخاري الماليزية وشركة مينتل الهندية وشركة بي اس ان ال الهندية.

ماكو اسم الشركات الهندية الي نفت برويترز
وتوني متصل على شخصية اقتصادية بجلوبل وسألته عن سالفة ان الصفقة ما تمت ، فقالي مسألة عدم اتمام الصفقة هي اشاعة .
يعني الصفقة ماشية مثل ما نشر

اكو شي غلط او تخويف او او او

شوفوا اليوم كمية الاسم ال شروها بالنازل

منو اشراها من مجموعة الخرافي

وليش اشتراها لو ان الصفقة مو صح
 

بو اسكندر

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
133
الإقامة
جبال الالب
يا اخوان اقروا الخبر الي بالوطن عدل وشوفوا اسم الشركات :

وقعت شركة الخير الوطنية «مجموعة الخرافي» امس الاول اتفاقية بيع %46 من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» الى تحالف «كونسورتيوم» هندي- ماليزي تقوده شركة فافاز الهندية ويضم مجموعة البخاري الماليزية وشركة مينتل الهندية وشركة بي اس ان ال الهندية.

ماكو اسم الشركات الهندية الي نفت برويترز
وتوني متصل على شخصية اقتصادية بجلوبل وسألته عن سالفة ان الصفقة ما تمت ، فقالي مسألة عدم اتمام الصفقة هي اشاعة .
يعني الصفقة ماشية مثل ما نشر

اكو شي غلط او تخويف او او او

شوفوا اليوم كمية الاسم ال شروها بالنازل

منو اشراها من مجموعة الخرافي

وليش اشتراها لو ان الصفقة مو صح

لا تحاتي انشاء الله الامور بالسليم تذكرت هذي القصه وقصة المخازن لمن خذت اول عقد كان كل واحد يفتي من صوب او كان السهم يداول بين 3340اونزله لين2820 لين وصل 6000 د المهم في القصه الناس اتحب اتحلل من كيفه ما تشوف اغلب الناس خسرانه
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت

al1234

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
320
الواحد ما قام يعرف راسه من كرياسه ولا يدري رايح ولا جاي
اول الشركة الفرنسية . ثانيا صندوق سيادي امراتي . ثالثا تحالف شركات هندية وماليزي .
انا اخاف يوم يقلون الشراي صفاة العالمية او الشبكة
 

صاحب قلب قنوع

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2009
المشاركات
71
الإقامة
الكويت
كتب تامر حماد: وقعت شركة الخير الوطنية «مجموعة الخرافي» امس الاول اتفاقية بيع %46 من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» الى تحالف «كونسورتيوم» هندي- ماليزي تقوده شركة فافاز الهندية ويضم مجموعة البخاري الماليزية وشركة مينتل الهندية وشركة بي اس ان ال الهندية.

وقال نائب رئيس مجموعة الخرافي المهندس بدر ناصر الخرافي في مؤتمر صحافي إن الاتفاق على البيع تم بسعر دينارين للسهم الواحد شاملاً أتعاب شركة الاستثمارات الوطنية التي ستقوم بمتابعة اجراءات تنفيذ الاتفاق المذكور، مضيفاً أن سعر الدينارين يعد سعراً مرضياً تماما للطرفين وأن الهدف من البيع تمحور في رؤية مجموعة الخير (مجموعة الخرافي)بأن اتمام عملية البيع فرصة جيدة وأن الصفقة مكسب للطرفين وسيأخذ الطرف المشتري الشركة الى مرحلة أخرى خاصة أن مجموعة الخير منذ أن تملكت حصتها في زين وصلت الى مرحلة حققت عوائد جيدة للمساهمين.

وأشار الى أنه بناء على توجيهات رئيس المجموعة ناصر الخرافي وانطلاقاً من حرصه الشديد على صغار مساهمي الشركة وتقديره للدور الذي قاموا به في مسيرتها فقد شدد على اتاحة الفرصة لمن يرغب منهم في بيع أسهمه بنفس السعر المتفق عليه مع شركة الخير الوطنية وهو ما يضمن لأكثر من %70 من صغار المساهمين بيع أسهمهم، مضيفاً أن مجموعة الخير لديها القدرة على توفير الحصة التي تم الاتفاق عليها والتي سيتم تنفيذها بشكل كامل خلال 4 شهور من ابرام الاتفاق بين الطرفين، مشيراً الى أن التفاوض بين الطرفين كان بشكل مباشر دون وجود وسطاء وهناك عدد من البنوك ستقوم بالاشراف على الصفقة التي سيتم دفعها نقداً وعلى دفعة واحدة، لافتا الى ان رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» اسعد البنوان هو الجندي المجهول ومهندس الصفقة.

واضاف: انه سيتم تحديد اليات الشراء من صغار المساهمين في وقت قريب بالاتفاق مع ادارة سوق الكويت للاوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة مشيرا الى ان هذه الاليات تشمل تحديد المساهمين الذين يحق لهم البيع وتاريخ شرائهم للاسهم الى جانب عدد الاسهم التي يجوز لهم بيعها وغيرها من الآليات والاجراءات المطلوبة.

وأشار الخرافي الى أن حجم الصفقة سيعكس مدى النجاح الذي أحرزته شركة زين والسمعة العالمية التي حققتها وهو أمر يشهد على كفاءة القطاع الخاص الكويتي وقدرته على مواجهة التحديات مضيفاً أن هذه الصفقة تاريخية وتعد الأكبر على مستوى العالم في ظل هذه الظروف الصعبة وفي مواجهة التحديات في هذه الأيام بالذات. مشيراً الى أن هذه الصفقة جاءت بالخير من جانب شركة الخير في شهر الخير.

وأكد الخرافي أن هذا الانجاز الكبير لهذه الصفقة الضخمة قد تحقق بفضل الأجواء الايجابية التي يحرص حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة على توفيرها ودعمهم المستمر للمستثمرين.

وتابع قائلاً: لا يفوتني في هذه المناسبة أن أتوجه بالشكر الجزيل الى رئيس مجلس الادارة في شركة زين أسعد البنوان على مابذله وأعضاء مجلس الادارة من جهد في دعم التوسعات التي قامت بها الشركة كذلك لا ننسى أن نتوجه بالشكر الى الرئيس التنفيذي العضو المنتدب د. سعد البراك الذي ساهم في تحويل زين من المحلية الى العالمية بفضل النقلة النوعية والفنية لخدمات الشركة، هذا وحضر حفل التوقيع كل من السفير الهندي لدى الكويت والرئيس التنفيذي لشركة فافاز الهندية والمدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد ونائب المدير العام حمد العميري
 
أعلى