"بيتك" يؤجل عقود الرهن العقاري لمجموعة طلبات للأفراد في "السكني

الحالة
موضوع مغلق

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
"بيتك" يؤجل عقود الرهن العقاري لمجموعة طلبات للأفراد في "السكني"

يركز على تعاملات شركات التطوير العقاري حالياً

عقاريون ل¯ "السياسة": رفض بيت التمويل للرهن العقاري يؤكد عدم رغبة الحكومة في إنعاش السوق
كتب- محمد المملوك:
أكدت مصادر مسؤولة ل¯ "السياسة" ان بيت التمويل الكويتي "بيتك" وافق على طلبات للرهن العقاري لشركات محلية تصل قيمتها الى 24 مليون دينار.
واضافت المصادر ان "بيتك" قام بتأجيل الرهون العقارية للافراد للسكن الخاص حتى نهاية الربع الثالث من 2009 انتظاراً لتفعيل قانون الرهن العقاري.
وقالت المصادر ان توجهات رسمية لدى "بيتك" قررت وقف التعامل مع الرهون العقارية للأفراد خلال هذه الفترة تحسباً لعودة التهاب أسعار العقارات.
وقالت المصادر ان هناك مساعي من مسؤول الائتمان والتمويل في "بيتك" لتقديم تقرير شامل عن وضع السوق العقاري المحلي وأهمية ضخ السيولة لعقارات السكن الخاص من تحريك نشاط هذا القطاع واعادة تنميته موضحة ان هناك رغبة من "بيتك" لتقديم تمويل الرهن العقاري لكنه يواجه ضغوطاً لتفادي حدوث ازمة في أسعار العقارات السكنية, وذكرت المصادر ان "بيتك" خصص نحو 50 مليون دينار لتمويل الرهون العقارية بما يتلاءم والقيمة السعرية للاصل.
وافادت مصادر عقارية تعمل في مكاتب للوساطة ان هناك طلبات مقدمة من مجموعة من الافراد وملاك لعقارات "سكن خاص" الا انهم لم يجدوا استجابة من "بيتك" لانجاز المعاملات, مؤكدين ان الردود الحالية على المعاملات تتمثل بالتأجيل لفترة مقبلة غير محددة.
وقالت المصادر ان معظم الملاك حالياً يسعون إلى رهن عقارات للحصول على تمويل لشراء عقارات اخرى او اراض لكنهم واجهوا عدم استجابة من "بيتك" خلال الفترة الحالية موضحين انهم تقدموا بطلبات الرهن العقاري على خلفية ما أعلنه "بيتك" في الصحف انه حصل على حكم قضائي يسمح له بالتعاملات مع الرهن العقاري في السكن الخاص, بناء على طلب منه ضد ادارة التسجيل العقاري بوزارة العدل, الامر الذي دفعهم الى التقدم الى "بيتك" لرهن عقاراتهم.
وعلق عادل الكندري مدير مكتب شركة "الدار العقاري" ان "بيتك" حالياً لم يأخذ قراراً بالبدء في تمويل العقارات عبر الرهن العقاري بسبب الازمة المالية وتراجع قيمة العقارات من جهة وبسبب قيود التمويل وفق ضمانات كبيرة من جهة اخرى, مشيراً الى ان بعض القرارات تصدر لكنها لم تطبق بالسرعة الكبيرة التي يتوقعها البعض وذلك لدراسة السوق او لأهداف اخرى يعرفها اصحاب القرار.
وقال عبدالعزيز الشداد, ان اوضاع السوق العقاري كانت متوقفة على هذا الحكم القضائي الذي يهدف الى عودة السيولة في القطاع العقاري من اجل تحريك المياه الراكدة وعودة العقار للانتعاش لكن عقب ان حصل "بيتك" على الحكم ونفاجأ ان التمويل متوقف فان هناك امورا خفية لا نعلمها ونعتقد ان وراءاها قرارات "مركزية".
وتابع من المؤكد ان الحكومة لا ترغب في تحرك العقار السكني وعودة الرهوف العقارية تخوفاً من ازمة التضخم.
وبين الشداد ان تأخير الرهن العقاري سوف ينعكس سلباً على اداء القطاع العقاري.
بدوره العقاري قال عادل البرديسي ان بعض الملاك بدأوا يترددون على المكاتب العقارية لعرض عقارات سكنية للبيع او الرهن لكنهم تفاجأوا بعدم وجود مشتر كما ان تحركاتنا لرهن العقارات لدى بيت التمويل تعطلت لعدم وجود رغبة من "بيتك" في تمويل العقارات بالرهن في الوقت الحالي بسبب الضغوط التي يواجهها لعدم تفعيل قانون الرهن العقاري.
وتوقع البرديسي ان تكون هناك ضغوط شديدة على "بيتك" جعلته يرفض التمويل العقاري عقب ان بذل جهداً للحصول على حكم قضائي للسماح له وللبنوك الاسلامية بتعاملات الرهن العقاري
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
بدوره العقاري قال عادل البرديسي ان بعض الملاك بدأوا يترددون على المكاتب العقارية لعرض عقارات سكنية للبيع او الرهن لكنهم تفاجأوا بعدم وجود مشتر كما ان تحركاتنا لرهن العقارات لدى بيت التمويل تعطلت لعدم وجود رغبة من "بيتك" في تمويل العقارات بالرهن في الوقت الحالي بسبب الضغوط التي يواجهها لعدم تفعيل قانون الرهن العقاري
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
جمازيه بيتك وتصاريحهم أصبحت تخاريف :d

يخلطون بين الحكم اللي صدر لصالحهم ويسمح لهم بشراء العقار للأفراد وبالتالي رهنها ثانيا بعد التسليف

وبين

طلبات قروض وتمويل مقابل رهن عقار ;)

وهذا دليل على إن بيتك طافح ما يبي عقارات يرهنها مقابل إعطاء تمويل كما كان بالسابق .

اضحكتني هالجملة كثيرااااااا

تحسباً لعودة التهاب أسعار العقارات :d​
 

ابوفيصل2008

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
679
والله جمبزه والضحك على الذقون
وان شاء الله للانهيار
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
شكراً على النقل ، ومثل ما تعودنا منك دائما نقل الأخبار الطيبة ،

وأنشاء الله في المستقبل ستكون الأخبار أكثر لصالح المواطن ، لأن الحقيقة ستنكشف لامحالة ،رغماً عند مروجي الإشاعات .

موضوعك ذكرني بالجراح رئيس أتحاد السماسرة لما قال السوق العقاري سيعود إلى عصره الذهبي :) :) ، وأنا بشوف أشلون بيرجع لعصرة الذهبي مع وجود هذا القانون .



تنوية : ياجماعة ترى وايد من الناس عندهم جهل بهالموضوع نزول الأسعار وتأثير القانون على نزول الأسعار ،يا جماعة إلى قاعد بالدوانية أو بأي مكان يشوف أي أحد من ربعة مايعرف عن هالموضوع شيئ ينورة ويقولة الحقيقة إلى لشرطية خاشينها عن الناس ، والله تكسبون أجر فيهم لأن الناس صار عندها أنطباع أن أسعار العقار مستحيل أن تنزل ، وآنا شاهدت هذا الشيئ بنفسي .



تحياتي للجميع :)
 

saket

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
513
مشكوورين ع النقل وعلى التعليق من الاخووان
 

العمر فرصه

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2007
المشاركات
231
الإقامة
الكويت
كلام فاضى
والدلالين مايفكرون الا بفايدتهم ياخذ من هذا وهذا ويقول بالطقاق
واللى قرئ جريدة الانباء قبل امس
عن الخبير المالى البريطانى ان الانهيار المالى لم يصل ذروتة وسينهار قريبا لشح السيولة بالبنوك العالمية وطبعا هذا التصريح البريطانى يهمنا وله علاقة بالاسعار لان ربعنا التجار والبنوك
لها اوصول وستثمارات لاتعد ولا تحصا وكل فلوسنا برا مثل منتو عارفين
يعنى البنوك مثل بيتك وغيرها ماعندها فلوس حتى تقرض ومبتلشة بديونها
واكيد لو ماراح تمول تجار العقار بالفلوس
راح ينهار اسعار العقار باذن اللـــــــــــــــــــــــــــة قولو امين
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
حياك اخوى زايد 0 وشنه خلص الفلم الهندى حق بيت التمويل والاشاعه والله انا قاعد اشوف الاسعار فى نزول 0
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
حياك اخوى زايد 0 وشنه خلص الفلم الهندى حق بيت التمويل والاشاعه والله انا قاعد اشوف الاسعار فى نزول 0

هلا بالغالي والله صدقت الفلم الهندي إذا كسب بيت التمويل بترتفع الأسعار ، حبل النجاة لبعض لشرطية وتجار العقار أنقطع ، ولم يجدوا شيئ يطبلون له .

مو قلنا من قبل القانون ما يسقط بحكم وسالفة القضية واضحة بس للمعاملات القديمة على مايقولون ، بالنهاية مايصح إلا الصحيح وهذا آخر شيئ يتأملون من وراة لشريطية عودة لإرتفاع الأسعار ، وراح الامل .

نعيدها للمرة المليون ، التجارة ربح وخسارة والله يعين الخسران من هذا القانون والله يعوض عليهم أهم شيئ الصحة والعافية ، و لو الحكومة أسكتت عن هالموضوع والفوضى ببيع وشراء الأراضي لسكن المواطن الكويتي على الرصيف ( إلى إيدة بالماء مو نفس إلى أيدة بالنار ) ، ومن واجب الدولة أن تحمي المواطن من جشع التجار لكي لا يكون المواطن الضحية كما أصبح بالسابق فكثير من شروا بالسابق 80% من مدخولهم الشهري قسط البيت يعني لا يقدر يسافر ولا يقدر يرفهه عن نفسة يالله يوكل أعيالة ، وشوفوا الدول أكثرها تضع ضرائب على العقارات وبمبالغ كبيرة ، حتى لا يكون هنا أحتكار من قبل التجار للعقارات ، وعندنا بالكويت وضع القانون بس للسكن الخاص يعني المفروض يحمدون ربهم التجار ، وأنشاء الله بالمستقبل يشددون بالقانون أكثر ، حتى يستطيع كل مواطن أمتلاك منزل .


تحياتي للجميع :)
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
الي يقول بيت التمويل ماعنده سيول اسمحلي ياالطيب انت غلطان...
ماتشوف ارباح التمويل نزلت لحد 16.5 % لمدة خمس سنوات وبسابق كانت 33%
هذا دليل ان بيتك لديه سيولة ........من الودائع طبعا
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
الي يقول بيت التمويل ماعنده سيول اسمحلي ياالطيب انت غلطان...
ماتشوف ارباح التمويل نزلت لحد 16.5 % لمدة خمس سنوات وبسابق كانت 33%
هذا دليل ان بيتك لديه سيولة ........من الودائع طبعا

مشكور على المشاركه
 

ابوساره009

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
794
أن شاء الله البيوت تنزل أسعارها علشان الناس تقدر تشترى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى