** حرب مع النوم **

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة فضل, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2009.

  1. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    كاتب سعودى مبدع

    يتحدث عن تجربته مع النوم ..،​


    [​IMG]


    في أيام العمل ..

    وعندما كنت أسمع صوت المنبه كنت أنهض من سريري

    مودعا النوم الذي كان يشدني إليه

    ويقدم إلي التوسلات أن أبقى ولو دقائق معدودة

    لكني أودعه على أمل بلقاء يوم الخميس

    وعندما لا أحقق وعدي أجزل له الوعود بنوم عميق في أيام الإجازات

    حيث لا منبه ولا عمل .. بل نوم وسرير ..

    وجاءت أيام الإجازات ..

    وحدث عكس التوقعات

    فلم أهنأ بنوم طويل في يوم واحد ..

    بل الغريب أن النوم صار أمنية في وقت وغير مرغوب فيه في وقت آخر ..


    بعد الفجر وبينما ينام معظم أصحاب الإجازات مثلي

    أبدأ لعبة التحايل على النوم ..

    أذهب إلى غرفة النوم .. أحكم غلق الستائر ..

    ثم أفتح مصباح الأباجورة وأفتح كتابا كي أشعر بالتعب أكثر ..

    وبالفعل .. أشعر بالنعاس وبالخدر ..

    لأغلق الضوء واستعد للضيف الذي كنت أفارقه غصبا عني أيام العمل ..

    لأتمناه الآن .. أغمض عيني ، لكنه يتمنع !!

    لأظل وقتا أطارده من حارة إلى حارة ومن شارع إلى آخر

    يظل يجري وهو يلتفت إلي مدليا بلسانه إلي .. فلا أعير سخريته بالا

    وأظل أجري وراءه.. إلا أنه أسرع مني ..

    لأسقط مترنحا على الأرض، وقد علا صوت قهقهته في أذني ..

    هنا أنهض من مكاني إلى غرفة المكتب

    لأقضي وقتا في مشاهدة التلفاز أو القراءة

    فكرت فيما حدث.. لم أجد سببا سوى أن النوم يعاقبني على أيام العمل

    وكوني كنت أتركه وهو يشحذني البقاء، أغادر سريري دون اكتراث !

    هاهو الآن يعاقبني وبقسوة ..

    قبيل الظهر بساعة أو ساعتين يحن قليلا علي وعلى منظري الذي يدعو

    للبؤس لأغفو قليلا .. يتكرم علي بهاتين الساعتين وكأنه يريد أن ينفذ

    مخططا ما ..

    بعد المغرب تبدأ أجفاني بالثقل أعرف أنه هو وقد جاء بسلطانه الذي لا

    يقهر .. جاء في وقت غير مرغوب فيه .. يبدأ برأسي فيثقل .. ثم أجفاني

    فتضيق على عيني .. لأنظر إلى الأشياء دون تركيز ..

    ثم يبدأ الجفنان بالتطابق ، فتظهر أمامي صورا لحلم ..

    حينها أشعر بالفزع وأفتح عيناي سريعا ..

    لكنها سرعان ما تغفو وتظهر صور أخرى ثم أفتحها ثانية ..

    لكنه لم يتركني .. أصبح رأسي يثقل أكثر ..

    وجفناي يلتصقان في عناق حار

    تأتيني رغبة قوية في أن أضع الصخرة التي يئن جسدي بحملها أضعها

    على مخدة صغيرة بجانبي ..

    لكنها ليست إلا ثواني لأذهب في نوم عميق ..

    فجأة أفتح عيني في دهشة، أصارع بشدة لمعرفة الوقت

    أدركت أنه غلبني بسلطانه واقتنص مني وقتا مهما

    ومازال يريد أن يقتنص المزيد ، بقايا حماس يثور في داخلي

    اصرخ رافضا الاستسلام أحاول أن أنهض ، لكن رأسي ثقيل وأجفاني أثقل

    فأعيش لحظات من الصراع معه ، فتارة يغلبني وتارة أغلبه

    حتى في المرات التي أغلبه يرحل وهو يضحك بشدة، ويقهقه بصرخات

    الانتصار التي يطلقها تهكما مني ، أبلع ريق الهزيمة وأنهض من مكاني أجر

    أقدامي في ذبول..

    حرب خاسرة بالتأكيد .. وخاصة مع هذا الخصم العنيد ..

    لذا قررت عقد صلح معه ، لكني إلى الآن فشلت في إقناعه بحسن نيتي ..

    ولا أدري كم أحتاج من الوقت كي يقتنع ؟!​
     
  2. وسيط اسهم

    وسيط اسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2009
    المشاركات:
    1,788
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    $$ الريــــ ض ـــــا $$
    آآآآآه آه ياللي يلقى حل يقنعه بعد لي ويجيبه



    اسلوب حلو في طرح مايجول بالخاطر وبشكل شبه فكاهي وممتع ..


    والاجمل في الموضوع ان من طرحه روعة المنتدى وابداعها


    لك مني احلى التحايا والتقدير فضل يالغالي
     
  3. نواره1

    نواره1 إلغاء نهائي

    قصة ذات حدث واقعي بلباس ذهني شخصي خيالي ..

    لها بعدين : بعد قريب متعلق بالنوم ..

    أرى أن كل منا له علاقته الخاصة مع النوم .. وهي ملكا له يفسرها مثلما يشاء.. منا من يعلن بعلاقته المسالمه معه .. ومنا من يدخل معه بصراع لا ينتهي .. ومنا من يجعله سلطانا عليه .. ومنا من يقاومه كالعدو الذي أراد التسلل إلى جسده .. ومن من يتعامل معه بالأخذ و العطاء ... تفسيرات كثيره لسر عجيب أودعه الله في تكوين خلقه ..

    والبعد الثاني بعد بعيد : تمثل في نهاية القصه .. والذي لم يصرح به الكاتب حرفيا .. و إنما طرحه بأسئله صاغها الكاتب بالحرب الخاسره ...

    يا ترى ..دخلنا مع من بحرب خاسره ..؟؟؟
    وهل الأفضل أن نعقد الصلح .. ؟؟؟
    وهل تستحق الحرب أن تكون من الأساس ؟؟؟
    وهل سنبقي بحسن نيتنا .. لنكون رغم خسارتنا بها .. فائزون ...


    ألف شكر .. عزيزي ...

     
  4. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    الله يغليك عند مولاك

    وينوم عينك ويريح بالك

    انت لا تكثر التفكير ، واشرب لك قلاصين لبن

    وان شاء الله تنام قرير العين ، لا وتشخر بعد :rolleyes:


    نظره نقديه تحليليه ادبيه ، غير مستغربه من علم من اعلام الاستراحه

    وان كان حديث العهد

    سعيد بمرورك الرائع وبتعليقك الاروع

    لا عدمناك .. نوااااره ​
     
  5. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا
    أشوف النوم عيا لأ يجيني / حرب عيني ولا أدري وشعلامه :rolleyes:

    مشكور فضل:)
     
  6. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    غريبه : انا اللي اعرفه ان النوم سلطان :rolleyes::confused:
     
  7. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    يا دي النوم اللي مغلب معاه الناس

    عيل للكاتب اصحاب

    حياك الله يا العاشق :rolleyes:


    ما غريب الا الشيطان يا نووور

    النوم سميّ بـ السلطان ..

    لانه هو من يأمر ولا يأتي برغبة الشخص بل برغبته هو ..

    سعيد بمرورك الكريم :rolleyes:
     
  8. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    thanx
     
  9. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    wellcome :rolleyes:
     
  10. الذيبة

    الذيبة عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    10,007
    عدد الإعجابات:
    238
    مكان الإقامة:
    في قلــوب الطيبيــن
    "فــضــــل "

    دوماً أرى الجمال ينبعث من متصفحك
    حيث أجد الابداع والروعه بفضل مداد قلمك العذب
    الذي يجعلنا نسبح من خلال حروفك التي صغتها لنا إلى عالم
    مثالي جميل نستمتع فيه ونعيش فيه لحظات من البهجه والسعادة
    بعيداً عن ضوضاء العولمه التي نحياها . ويعجز قلمي عن خط حروفه التي
    قد لا تليق بمستواك فاعذرني يالاخو :rolleyes:
    وتقبل مني خالص ودي واحترامي ودمت لمحبيك .
     
  11. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    المثل يقول < كل اناء بما فيه ينضح >
    كل هالكلام العذب الرائع ، لا يخرج الا من قلب عذب رائع :rolleyes:
    الذيبه ،، حفظك الرحمن لاحبائك ​