صافتك القابضه ونور للاتصالات

الناقد2

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
246
لاتعليق ولكن هذا رد للمطبليين لنور للاتصالات ومدى جدية دخولهم لعالم الاتصالات. انظروا كيف الشركات تقتنص المشاريع في مجال الاتصالات والجماعه مازالوا نايميين بالعسل او الاحرى نايميين على 100 مليون دينار.وشركة صافتك كيف اقتنصت مناقصة الاتصالات . وهذا الخبر انقله على ذمة جريدة النهار .................................................................... جريدة النهار
العدد 245 - 07/05/2008
تاريخ الطباعة: 15/09/2009
اطبع

--------------------------------------------------------------------------------
«صفاتك القابضة» تستحوذ على 55 في المئة من «المملكة للاتصالات»
حاتم نصر الدين
أكد رئيس مجلس ادارة شركة «صفاتك القابضة» عبدالله الشرهان أن الشركة قد انتهت من توقيع صفقة استحواذ على شركة «المملكة للاتصالات» البحرينية بنسبة 55 في المئة بلغت قيمة الصفقة 3.400 ملايين دينار بحريني، والشركة متخصصة في تنمية خدمات الانترنت ولديها تعاقد مع الحكومة البحرينية. وأضاف الشرهان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس عقب انتهاء عمومية الشركة بنسبة حضور بلغت 78.25 في المئة أن الشركة الكويتية البريطانية وهي مؤسسة في خدمات القطاع التعليمي وتملك «صفاتك» الحصة الكاملة بنسبة 100 في المئة يبلغ رأسمالها 5 ملايين دينار، أصبحت الآن مؤهلة للادراج في السوق الموازي للبورصة وذلك لأنها مقفلة وتحقق أرباحاً جيدة واستوفت الشروط الخاصة بالادراج ولذلك تقدمت الشركة بالحصول على الادراج وتنتظر الآن قرارات البورصة في هذا الشأن.

وأشار الشرهان أن الشركة نجحت في التوسع في المجالات الاستراتيجية من خلال زيادة الرأسمال ما ساعد الشركة في الاستحواذ والاستثمار في الشركات التالية:

1 - الشركة الكويتية البريطانية للخدمات التعليمية.

2 - شركة المعرفة النموذجية للخدمات التعليمية.

3 - شركة مدى للاتصالات وهي الشركة التي تضم خدمات الانترنت داخل الكويت. كما أسهمت في تدعيم عمليات مجموعة العالمية للتكنولوجيا وشركتها التابعة «الكون للكمبيوتر» بزيادة رأس المال العامل للشركة.

وقال الشرهان أن ربحية السهم بلغت 12.35 فلساً وبلغت مبيعات الشركة 28.083.569 دينار بهامش ربح 26.5 في المئة، كما بلغت قيمة اجمالي الايرادات 676.243 ألف دينار بنسبة 2.4 في المئة، أما مجموع مصروفات الشركة بلغت 5.433.992 دينار بنسبة 19.3 في المئة وحققت الشركة صافي ربح بلغ 3.122.883 بنسبة 11 في المئة.

وشهدت العمومية تساؤلات من بعض المساهمين في شأن عدم تدقيق البيانات المالية الخاصة بالشركة التابعة لشركة «الكون للكمبيوتر» الذي يمثل مجموع موجوداتها وايراداتها 8.18 في المئة و25.75 في المئة على التوالي، وكذلك لم يتم التدقيق في البيانات المالية للشركة الزميلة «العالمية للانترنت والاتصالات». وجاء رد الشرهان على هذه التساؤلات: «اننا لم نقم بالتدقيق بسبب وجود مساهمات متعددة مع مجموعة الشركات وكذلك لأن الشركات تقدم الخدمة في المجال التعليمي الذي يشهد فترات اجازة تبلغ أربع أشهر، لذلك جاءت الحسابات المالية غير دقيقة. يذكر أن العمومية قد أقرت بالموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع الأرباح وترحيل باقي الأرباح للسنة المقبلة، وكذلك الموافقة على باقي بنود العمومية المتعلقة باخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة والموافقة على تفويض مجلس الادارة بشراء ما لا يزيد عن 10 في المئة من أسهم الشركة وحجز 10 في المئة من صافي الأرباح كاحتياطي اختياري.







(
 

hany nour

موقوف
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
285
تهنئة2.jpg
 

طموح2009

عضو جديد
التسجيل
16 أغسطس 2009
المشاركات
1
السلام عليكم
الحين انا مافهمت عن اي شركه تتكلمووووون؟ليكون شركة نور للأتصالات مو زينه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى