لماذا لم يتفاعل سهم المخازن مع ارباحه

bufahad

عضو نشط
لماذا لم يتفاعل سهم المخازن مع ارباحه

بوعواس

عضو نشط
بصراحة ارباحة ما تناسب سعرة الحالي
قارن سهم المخازن بسهم الهواتف وانت راح تعرف السبب
ارباح الهواتف 179 فلس وسعرها 3.060
ارباح المخازن 163 فلس وسعرها 3.220
شفت الفرق؟

يوسف غضنفري

محلل محترف
اخي الكريم

عدم تفاعل السهم مع اعلان الارباح لا يرجع الى ان الربحية لا تناسب سعرها الحالي ... فمن المعروف ان معظم الاسهم تتفاعل قبيل اعلان الارباح ويتم تصعيد السهم لعلمهم ان المخازن لديها ارباح تفوق ارباحها قبل عام باكثر من 200% ناهيك عن العقود المتوقعة للمخازن مما حذا بالمتداولين باقتناء السهم بهذه الاسعار ... وربحية المخازن كانت متوقعه من قبل الاعلان .. وبالتالي ما تم اليوم هو تهدئة السهم وجني ارباح قليلة نوعا ما ....

المعادلة بسيطة ... يرتفع حمى السهم قبل الاعلان وتفقد قوتها وقت الاعلان Losing Momentum وهذا امر طبيعي ...

واختلف مع الاخ بو عواس عندما يقارن الهواتف مع المخازن ... صحيح انهما يعتمدان على الارباح التشغيلية .. ولكن يبقى الفارق هو مستقبل حجم العقود المنتظرة لكلا الشركتين .. المخازن لديها حجم عقود وتوسع اكبر من الهواتف .. المخازن ليس لديها منافس قوي في الكويت لا بل بالشرق الاوسط ناهيك عن التوسع الدولي لها ... اما الهواتف فلديها منافسين ذو ثقل على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي ....

تحياتي

بوعواس

عضو نشط
غضنفري قال:
اخي الكريم

عدم تفاعل السهم مع اعلان الارباح لا يرجع الى ان الربحية لا تناسب سعرها الحالي ... فمن المعروف ان معظم الاسهم تتفاعل قبيل اعلان الارباح ويتم تصعيد السهم لعلمهم ان المخازن لديها ارباح تفوق ارباحها قبل عام باكثر من 200% ناهيك عن العقود المتوقعة للمخازن مما حذا بالمتداولين باقتناء السهم بهذه الاسعار ... وربحية المخازن كانت متوقعه من قبل الاعلان .. وبالتالي ما تم اليوم هو تهدئة السهم وجني ارباح قليلة نوعا ما ....

المعادلة بسيطة ... يرتفع حمى السهم قبل الاعلان وتفقد قوتها وقت الاعلان Losing Momentum وهذا امر طبيعي ...

واختلف مع الاخ بو عواس عندما يقارن الهواتف مع المخازن ... صحيح انهما يعتمدان على الارباح التشغيلية .. ولكن يبقى الفارق هو مستقبل حجم العقود المنتظرة لكلا الشركتين .. المخازن لديها حجم عقود وتوسع اكبر من الهواتف .. المخازن ليس لديها منافس قوي في الكويت لا بل بالشرق الاوسط ناهيك عن التوسع الدولي لها ... اما الهواتف فلديها منافسين ذو ثقل على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي ....

تحياتي

الاخ غضنفري كلامك صحيح بس انت قاعد تتكلم عن المستقبل وانا قاعد اقارنلك السعر الان مع ارباحة
كلنا ندري بان المخازن كمستقبل سهم واعد
بس انا قاعد اقولك سعرة الحالي مقارنتا بارباحة
ولا ننسي سالفة القضية مع كمال السلطان التي لم تحسم الي الان
وهذا بحد ذاتة اهم من الارباح ككل لاننا كلنا نعرف المبلغ الكبير جدا الذي يطالب به كمال السلطان
حتي لو كان احتمال فوزة بالقضية 1% فلازم نكون متحذرين

يوسف غضنفري

محلل محترف
اخي العزيز بو عواس

اتفق معك فيما قلته بخصوص الاسعار الحالية ... ولكن لا تنسى اخي العزيز ان المستثمر عندما يتخذ قرار الدخول الى سهم ما لا يدخله على اساس السعر الحالي .. وانما ينظر الى مستقبل السهم ...

اما الجانب المتعلق بقضية كمال سلطان فلا اعتقد من وجهة نظري انها مؤثرة لسلوك السهم في اطاره العام ... تقول احتمال 1% ؟؟ ويجب الحذر .. اتفق معك .. ولكن دعنا نتفق ان اي استثمار نقوم فيه لديه نسبة مخاطرة .. وهي احتمال الربح والخسارة ... ولكن الفرق هو نسبة المخاطرة المقبولة acceptable risk ... ومعظم تداولاتنا في اغلبية الاسهم نسبتها تفوق 1% ... واذا كانت النسبة هي 1% فهي مقبولة ... واتصور ان موضوع كمال السلطان قد اشبع بحثا ولا اعتقد ان القضية سوف تؤل اليه حسب المعطيات وسير القضية ..

تحياتي

بوعواس

عضو نشط
كلامك عدل يا غضنفري
بس الحذر واجب
والبورصة علمتنا ( توقع الغير متوقع )

bufahad

عضو نشط
أخي غضنفري أشكرك على التوضيح بارك الله فيك
ولكن ممكن توضح لي كيف سيكون مسار السهم الى نهاية السنة لانه ما شاء الله تابعت تحليلاتك الفنية كانت فوق الممتازه
فلو تكرمت تعطيني فكره عن مسار السهم المستقبلي والعلم عند الله سبحانه وتعالى

أعلى