شركة الشبكة القابضة (ش.م.ك مقفلة)‏ - الشبكة - 648 ..... الجزء 3

الحالة
موضوع مغلق

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
يأخوان استفسار الله يرضى عليكم شركة الشبكة هي نفسها أحمادة لوجستك ولا لاء

لا الشبكة كانت بالسابق تحت سيطرت الدولية للاجارة

احماده لوجستك بعدما سيطرت عليها الدولية للاجارة غيرت اسمها

الى الري اللوجستية فكلاهما كان يتبع الدولية للاجارة أما الآن فالشبكة

تحت سيطرت الدكتور بندر الظفيري
 

مستثمر سابق

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
607
الإقامة
الكويت
لا الشبكة كانت بالسابق تحت سيطرت الدولية للاجارة

احماده لوجستك بعدما سيطرت عليها الدولية للاجارة غيرت اسمها

الى الري اللوجستية فكلاهما كان يتبع الدولية للاجارة أما الآن فالشبكة

تحت سيطرت الدكتور بندر الظفيري

تقصد المدي مو الري بس أنا مستغرب شلون طريقة المبادلة انا موفاهم شئ
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
مساء الخير على الجميع

ساذكر ما تم باختصار

بدأت الجمعية الساعه 11:20

حضور ممثل التجاره وحضور الدكتور بندر اضافه الي 3 اشخاص اخرين

الجمعية كانت هادئة جدا واسلوب الدكتور بندر كان هادئ وراقي مع الجميع

نسبة الحضور 66% وكسور

الحضور ليس كبيرا مع وجود عدد ملفت من الصحفيين

بدا الدكتور بندر بكلمة مختصره ثم بدأ بمناقشة جدول الاعمال للجمعية العمومية العادية والتصويت عليه

وهي كالتالي :-​

1- سماع تقرير مجلس الاداره للسنة المنهية في 31-12-2008 .... موافقه بالاجماع .

2- سماع تقرير مراقب حسابات الشركة للسنة المنتهية في 31-12-2008 .... موافقه بالاجماع

3- مناقشة الميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر للسنة المالية المنتهية 31-12-2008 ..... موافقة بالاجماع .

4- اخذ موافقة الجمعية العامه علي اطفاء الخسائر الناتجه عن بيع اسهم خزينة من كامل الاحتياطي القانوني الاختياري والبالغ 1.187.089 د.ك ..... موافقة بالاجماع .

5- الغاء علاوة اصدار ومصاريف الادارة في زيادة راس المال من 15.000.000 د.ك الي 50.000.000 د.ك والتى اقرتها الجمعيه العامه الغير عادية المنعقدة بتاريخ 5-1-2009 علي ان تكون الزيادة بالقيمة الاسمية 100 فلس وبدون علاوة اصدار ومصاريف ادارية ..... موافقة بالاجماع .

6- الموافقة على التعامل مع افراد ذات علاقة ...... رفض بالاجماع
ملاحظة القصد من هذا البند الغاء اي صفة للدولية للاجاره في ادارة اصول واموال الشركة .

7- الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم منح مكافات لاعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2008 ....موافقة بالاجماع .

8- اخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن ادارة الشبكة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2008 ..... عدم موافقة بالاجماع .

9- تفويض مجلس الادارة بشراء 10% من اسهم الشركة ..... موافقة بالاغلبية
وبرره الدكتور بندر بالحاجه له بعد ان تستقر اوضاع الشركة .

وتم الموافقه عليه بالاغلبية مع تحفظ شخصين يملكون اكثر من 9 مليون سهم اي نسبة 6% وكسور . واعتقد ان احدهم هو ممثل شركة جلوبل ‏.

10- تعيين او اعادة تعيين مراقب للحسابات للسنة المالية القادمة 2009 ..... موافقة بالاجماع


وانتهت الجمعية العمومية بتمام الساعة 12 ظهرا

وتم تأجيل الجمعية العمومية الغير عادية اسبوعين اي بحدود 4-3-2010 لعدم اكتمال النصاب وهي نسبة 75% .

ولن تحتاج عند عقدها للمرة الثانية الا الي نسبة 51% فقط لصحتها .

========

اوضح الدكتور بندر بانه يتوقع عودة السهم في بداية او منتصف شهر مارس 2010 بعد ان يتم اعتماد بيانات الربع الثالث 2009 وكذلك سداد مبلغ 10000 دينار رسوم خاصة بالبورصة

ويتوقع الدكتور بندر بان توافق الدولية للإجاره بعمل تسوية مع الشبكة وذلك بالغاء التزامات تم تحميلها على الشبكة مثل عمولة بعض مكاتب الوساطة لشراء اسهم بالاجل وبدون توفر كاش الامر الذي حملها ديون ناهيك عن سحب الكاش الموجود في الشبكة وكان بحدود 2 مليون

وكذلك الغاء شراء شركة اثمان والتي بيعت على الشبكة بسعر مبالغ فيه وايضا امور اخرى​



95586-1p29.jpg


انعقدت عمومية الشبكة القابضة وسط انتقادات وتحفظات طالت جدول أعمال عمومية الشركة العادية والتي بلغت نسبة الحضور فيها 66.2%، فيما لم تنعقد عموميتها غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني لها. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة بندر الظفيري الذي يملك نسبة مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 52% أن الشركة انتهت من تدقيق ميزانيات الربع الأول والثاني من 2009، وأن الربع الثالث من المتوقع تسلمه الأسبوع المقبل.

وتوقع الظفيري عودة السهم للتداول أوائل مارس المقبل بعد استيفاء الشروط المطلوبة بخصوص ميزانية الشركة وكذلك دفع الرسوم السنوية المقررة.

ولفت الظفيري الى أن الشركة لديها الاستعداد للتواصل مع المساهمين وبشكل يطفئ الاعتراضات والخسائر التي تكبدوها المرحلة الماضية وفق الشروط والضوابط القانونية المطلوبة.

عدم إبراء ذمة مجلس الإدارة السابق

وأقرت العمومية بالإجماع عدم إخلاء وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009. وقال إن عمومية الشركة غير العادية ستنعقد في 4 مارس المقبل لإقرار زيادة رأسمال الشركة من 15 إلى 50 مليون دينار دون علاوة إصدار ومصاريف إدارة، لافتا الى أن المساهمة في زيادة رأس المال تعد فرصة استثمارية جيدة، حيث يحق للمساهمين التخارج من الزيادة في الوقت الذي يرغبون فيه دون تحديد موعد محدد.

4 استفسارات للمساهمين

وفي رده على استفسارات أحد المساهمين حول مطالبته برد مستحقاته تجاه الشبكة القابضة والتي قام برفع قضية ضدها، لرد أسهمه في شركة «حمادة للخدمات اللوجستية» والتي قام بمبادلتها بأسهم الشبكة القابضة، مبينا أنه يمتلك 735 ألف سهم في الشبكة، الأمر الذي جعل الظفيري يطلب من ممثل وزارة التجارة إضافة بند على جدول أعمال الجمعية العمومية والذي بمقتضاه يتم وضع مقترح للدراسة من قبل مجلس الإدارة بمقتضاه عودة الوضع كما كان عليه قبل عملية المبادلة «swap».

وأوضح مدير الشؤون الإدارية في شركة الوسيط للوساطة المالية أحمد العبيد أن الشركة لم تنفذ قرار لجنة تحكيم السوق والخاص بإلزام الشبكة بدفع 706 آلاف دينار مطالبات على مجلس الإدارة السابق، مستدركا أن الشركة مصرة على استرداد حقها من الشركة بالإضافة إلى غرامة تأخير قدرها 12.5%.

وعلى الرغم من قيام الرئيس التنفيذي بشرح صعوبة الموقف المالي للشركة وجفاف منابع التمويل، الا أن النزاع القضائي مع الدولية للإجارة والاستثمار لم ينته بعد، ولا تزال الشركة تحاول إصلاح ما أفسده مجلس الإدارة السابق. كما اعترض المساهمون على بند التعامل مع أطراف ذات صلة، على اعتبار أن تلك الأطراف هي الشركة الدولية للإجارة والاستثمار، مقرين كذلك بضرورة مواصلة النزاع القضائي ضد «الدولية للإجارة» لحين استرداد كافة حقوق الشركة بالكامل.

ورغم اعتراض المساهمين على البند رقم (9) من جدول أعمال العمومية الخاص بشراء 10% من أسهم الشركة وفقا للمادة 115، إلا أن العمومية أقرت البند بموافقة غالبية الأعضاء.

وبدوره، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة أنور الظفيري أن الشركة واجهت تداعيات الأزمة المالية العالمية مثل غيرها، إلا أنها تسعى في المرحلة المقبلة لتأهيل وضعها من خلال السعي لتطوير قدرات الشركة.

ولفتت الى أن الاقتصاد العالمي لايزال يتعرض لضغوط انعكست تأثيراتها السلبية على معظم الأسواق المالية العالمية ومنها سوق الكويت للأوراق المالية، إلا أن مواجهة تلك الأزمة وإدارتها قد اختلفت في ضوء مهنية ودرجة الوعي التي تتمتع بها إدارات الشركات، مشيرا الى أن الأزمات المالية تتطلب إدارات قادرة على إدارة الأزمة بمهنية عالية للحد من الخسائر الكبيرة الناتجة عن تقلب الأسواق.


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/templates/?a=95586&z=17

فقط للتوضيح لم فاته الحضور
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
تقصد المدي مو الري بس أنا مستغرب شلون طريقة المبادلة انا موفاهم شئ

صح كلامك أنا كنت أقصد المدى ولكن من السرعة أخطأت

أما المبادلة فلا لي علم بها سوى اليوم وإن شاء الله الإخوان يفيدوناا
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
بعكس كل التوقعات التي كانت تؤكد امكان حدوث مناوشات وخلافات بين المساهمين وبين مجلس الادارة على خلفية تداعي اوضاع الشركة وعلاقتها مع بعض الاطراف ذات الصلة التي وصلت بها لاروقة المحاكم.. ومازال القضاء الكويتي ينظرها.

تحفظات المساهمين

إلا ان الجمعية العامة العادية لشركة الشبكة القابضة قد شهدت هدوءاً نسبيا إلا من بعض التحفظات التي طالب بها بعض المساهمين. وتذمر البعض الآخر منهم على بعض الاجراءات التي تتعلق بمجلس الادارة السابق. الامر الذي تم معه اعتماد لاصل جدول اعمال الجمعية العمومية العادية فقط التي انعقدت بنسبة حضور بلغت 66.2 في المئة مقابل تعذر انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني والتي تقرر انعقادها وعلى ضوء قرارات وقوانين وزارة التجارة والصناعة بعد اسبوعين من تاريخه.. وتحديداً في 4 مارس 2010.

امتصاص الغضبة

وبدأت وقائع الجمعية العامة العادية للشركة التي غاب عنها رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب المهندس نايف العنزي بكلمة لنائب رئيس مجلس الادارة انور الظفيري نجح فيها في امتصاص غضبه المساهمين سلفاً حين اقرّ بتداعي اوضاع الشركة التي تأثرت كغيرها بانعكاسات الازمة المالية العالمية السلبية على مجمل اسواق العالم واطاحت بالعديد من شركاتها ومؤسساتها وكياناتها المالية.

لجنة التحكيم

وبدوره استهل الرئيس التنفيذي للشركة بندر الظفيري وقائع الجمعية العامة العادية بالرد على مطالبات العديد من المساهمين بضرورة استرداد اموالهم التي لم يتسلموها منذ قرابة السنتين محملين مجلس الادارة الحالي مسؤولية متابعة هذا الامر. حيث سجل بعضهم تحفظاته ومطالباته بضرورة الغاء صفقة «أحماده» وارجاع المبالغ لاصحابها في حين طالب بعض المساهمين احترام مجلس ادارة الشركة لقرار لجنة التحكيم الصادر لصالح شركة الشرق القابضة واحقيتها في الحصول على مبلغ يقارب 750 الف دينار كويتي من الشركة.

شح السيولة

ومع كامل تفهمه لمطالب المساهمين التي قال انها محقة وعادلة.. اعرب الظفيري عن كامل اسفه لعدم قدرة الشركة على الايفاء بالتزاماتها المالية تحديدا لشح ونقص السيولة، لاسيما بعد خسارتها نحو 200 في المئة من رأسمالها من جراء ممارسات مجلس الادارة السابق غير القانونية الناتجة عن التعامل مع اطراف ذات صلة.

أرفض التعامل

وعليه، فقد رفضت الجمعية العامة للشركة الموافقة على البند السادس من جدول اعمالها ليوم امس والداعي الى التعامل مع اطراف ذات صلة، حيث قال الظفيري: انا كمالك بنسبة 52 في المئة من رأسمال الشركة ارفض التعامل مع اطراف ذات صلة، داعيا العمومية وبصفته ممثلا عن مجلس الادارة الى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد مجلس الادارة السابق المعني بميزانية الشركة للعام 2008 متهما مجلس الادارة السابق بعدم المهنية في ادارة اصول الشركة.

خسائر كبيرة

وقال ان محفظة الشركة المدارة من قبل الشركة الدولية للاجارة والاستثمار قد منيت بخسائر كبيرة، وحصلت فيها تجاوزات ادت لانخفاض الاصول وتكبد الشركة لنحو 28.5 مليون دينار خسائر بلغت معها خسارة السهم الواحد 324 فلسا كما في 31 ديسمبر 2008، الامر الذي ترتب عليه رفع قضايا على «الدولية للاجارة» من قبل ادارة سوق الكويت للاوراق المالية.

إدارة الاستثمارات

وأشار الظفيري الى ان اجمالي اصول الشركة بلغ 21.8 مليون دينار في حين ان اجمالي المطلوبات بلغ 27.4 مليون دينار، فيما بلغ العجز في حقوق الملكية الخاصة بمساهمة الشركة الام مبلغ 8.69 ملايين دينار، مؤكدا حرص الادارة الحالية على استعادة استثماراتها المدارة من قبل الشركة الدولية للاجارة والاستثمار لادارتها بمهنية ومعالجة الخسائر المتراكمة بأفضل البدائل الممكنة لتمكن الشركة من استعادة نشاطها والمنافسة في السوق.

خدمات لوجيستية

ولفت الظفيري الى ان الشركة وضمن رؤيتها المستقبلية لمعالجة اوضاعها ستقوم بالتعاون مع بعض الشركاء الاستراتيجيين من داخل المجموعة وخارجها بالتركيز على انشطة الخدمات اللوجيستية على مستوى منطقة الخليج على ان يدعم ذلك باعادة ترتيب وادارة محفظة الاستثمار الخاصة بالشركة بما ينعكس بصورة ايجابية على قيمة الشركة وتعظيم قيمتها.

جدول الأعمال

هذا، وكانت عمومية الشركة العادية قد وافقت على كامل بنود جدول الاعمال عدا البند السادس «التعامل مع اطراف ذات صلة» الذي تحفظ عليه مجلس الادارة شخصيا باعتباره مالكا بنسبة 52 في المئة من رأسمال الشركة واسهمها بما في ذلك موافقتها على اطفاء الخسائر الناتجة عن بيع اسهم الخزينة من كامل الاحتياطي القانوني والاختياري البالغة 1.187.089 دينار.

والغاء علاوة الاصدار ومصاريف الادارة الناتجة عن زيادة رأسمال الشركة من 15 الى 50 مليون دينار التي كانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد اقرتها في جلستها بتاريخ 5/1/2009.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=196375
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
4- اخذ موافقة الجمعية العامه علي اطفاء الخسائر الناتجه عن بيع اسهم خزينة من كامل الاحتياطي القانوني الاختياري والبالغ 1.187.089 د.ك ..... موافقة بالاجماع .

ممكن أحد يفسرلنا البند 4 ؟؟؟؟؟؟؟
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
4- اخذ موافقة الجمعية العامه علي اطفاء الخسائر الناتجه عن بيع اسهم خزينة من كامل الاحتياطي القانوني الاختياري والبالغ 1.187.089 د.ك ..... موافقة بالاجماع .

ممكن أحد يفسرلنا البند 4 ؟؟؟؟؟؟؟

يعني ما في أحد عارف الأجابة ....... يا ليت الأخوان الفهلوي وعزيز نفس يسئلون لنا الدكتور بندر عن البند 4 ، وشكراً
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
علمت «الأنباء» أن المحكمة الدستورية أجلت النطق في النزاع القائم بين شركة «الدولية للإجارة» و«الشبكة القابضة» بخصوص قرار لجنة السوق المتعلق بمزاد الشركة والذي بمقتضاه تم بيع حصة الشركة الدولية للإجارة والاستثمار في شركة الشبكة والبالغة 56.141 مليون سهم عليه بسعر نصف فلس للسهم، وبقيمة إجمالية بلغت 28 ألف دينار إلى 2 مارس المقبل، لتوفير مزيد من المعلومات الخاصة بالقرار، مستدركة بأن كافة الأوراق المتعلقة بالمزاد وبقرار لجنة السوق سيتم تقديمها للمحكمة من قبل الشركة.

وبينت أن الدعوى المرفوعة كذلك من الدولية للإجارة ضد الشبكة والتي تطعن في إجراءات المزاد سيتم النطق فيها 23 مارس المقبل، مستدركة بأن الشركة لديها ما يثبت أن إجراءات إدارة التنفيذ في وزارة العدل بخصوص المزاد تمت وفق القانون. إلى ذلك لاتزال مطالبات المساهمين تجاه مجلس الإدارة بسداد مستحقاتهم مستمرة، حيث طالب ممثلو شركة الوسيط للوساطة المالية الشركة بدفع مبلغ 607 آلاف دينار على الشركة إضافة لعمولة تأخير تصل إلى 12.5%، إلا أن تلك المطالبات النقدية ووفق مصادر في الشركة سيتم تنفيذها فور الانتهاء من النزاع القانوني مع الدولية للإجارة بخصوص العقود المعلقة بينهما والتي تصل قيمتها الى 30 مليون دينار.




الأنباء 21 /2
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الظاهر السالفة مطولة
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
4- اخذ موافقة الجمعية العامه علي اطفاء الخسائر الناتجه عن بيع اسهم خزينة من كامل الاحتياطي القانوني الاختياري والبالغ 1.187.089 د.ك ..... موافقة بالاجماع .

ممكن أحد يفسرلنا البند 4 ؟؟؟؟؟؟؟

يالغالي

حسب ما فهمت

تم بيع اسهم خزينه بسعر اقل من سعر الشراء ونتج عن ذلك خساره

والشركه يوجد لديها احتياطي قانوني راح يطفون فيه هذي الخساره
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
مشرفنا اشرايك بالشركة تهقة راح ترتفع فينا فوق ولا مكانك راوح حسب خبرتك
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
مشرفنا اشرايك بالشركة تهقة راح ترتفع فينا فوق ولا مكانك راوح حسب خبرتك

يعتمد يالغالي

تصريحهم الاخير الموجودات 21 مليون

شنو هي الموجودات ؟

ومن قيمها ؟

وهل للشركه نشاط تشغيلي حاليا او عندها دخل شهري ثابت من نشاطها

وشنو تطورات موضوع مديونيتهم مع شركة الدولية للاجاره بخصوص شركة

اثمان وبعض الامور المعلقه ومنها المحفظه الاستثمارية

وشنو مستثمرين فيه بالمحفظه وكم قيمتها الحالية

:eek: :eek: :eek:

كأني ضغطتك اخوي عزيز نفس :p

لكن هذا الواقع :mad:

وشغله يجب الحرص منها :cool:

كلام ملاك الشركات لا تصدقونه السهم طالع عليهم بنص فلس الخوف لا يكون الغرض من البهرجه هذي هو محاولة بيع مالا يمكن بيعه واصطياد ضحايا جدد



كلام واقعي بعيد عن دغدغة المشاعر والاحاسيس التي طمستها اكاذيب الشركات وميزانياتهم قبل الازمه

الله يوفقكم

اتمنى اشوف ميزانيتهم السنوية محمله بالارباح وخالية من الديون
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
شكرا يامشرفنا العزيز علي سرعة الرد وشكرا علي الكلام المقنع جدا

بس انا دائما متفائل واذا علي الشركة طالعة عليهم نص فلس انا اذكر واجهت نايف العنزي وسئلتة

عن الشركة ووضعها قال ابي الشركة ورقة بس

يعني القصد من كلامة ان شركة مدرجة بالبورصة تسوي ملايين حتي لو شركة خسرانة 3 اضعاف راس المال يعني المدرجة غير

يالله يارب يرزقنا بالشبكة وان نشوف خيرها

نبي دعواتك معانا يامشرفنا العزيز وعطنا من الكلام الحلو وخلك متفائل ولك الحلاوة

اذا وصلت 150 فلس :)

وشكرا يامشرفي العزيز
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
شكرا يامشرفنا العزيز علي سرعة الرد وشكرا علي الكلام المقنع جدا

بس انا دائما متفائل واذا علي الشركة طالعة عليهم نص فلس انا اذكر واجهت نايف العنزي وسئلتة

عن الشركة ووضعها قال ابي الشركة ورقة بس

يعني القصد من كلامة ان شركة مدرجة بالبورصة تسوي ملايين حتي لو شركة خسرانة 3 اضعاف راس المال يعني المدرجة غير
يالله يارب يرزقنا بالشبكة وان نشوف خيرها

نبي دعواتك معانا يامشرفنا العزيز وعطنا من الكلام الحلو وخلك متفائل ولك الحلاوة

اذا وصلت 150 فلس :)

وشكرا يامشرفي العزيز

اللي بالاحمر غير صحيح

والا ليش محد دش المزاد ؟ :confused:

ديون الشركه اكثر من رأس المال

وحقوق المساهمين بالسالب

ان شاء الله ترد وترتفع الشركه وتبيعونها بربح

تحل جميع مشاكل الشركه بحالتين

الحكم لصالحهم في احقية الاستحواذ وعدم بيع ملكيتهم باقل من 100 فلس


والثاني

اذا توصلوا لحل مع شركة الدولية للاجاره وردوا الاستثمارات الخاسره للدولية

بهالحاله بيحققون ربح عن سنة 2009

بالتوفيق
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
يالغالي

حسب ما فهمت

تم بيع اسهم خزينه بسعر اقل من سعر الشراء ونتج عن ذلك خساره

والشركه يوجد لديها احتياطي قانوني راح يطفون فيه هذي الخساره

الله يعطيك العافية يا بو سلمان ....... دائما هاب ريح وسباق لمساعدة الأعضاء ، حسب ما قرأت أن عملية إطفاء الخسائر تتم بطريقتين :-
الأولى: تخفيض رأسمال الشركة بقيمة الخسائر ويصبح هناك رأسمال جديد ، وهنا تسحب شهادة الأسهم من المساهم ويعطى شهادة جديدة بعدد أسهم أقل وبنسبة التخفيض .
الثانية: تخفيض رأسمال الشركة بقيمة الخسائر ويتعبة زيادة رأس المال بنفس القيمة ، وهنا يتحمل المساهم سداد مبلغ الخسائر مع ثبات عدد الأسهم كما كانت في السابق .

وفي كل الحالتين المساهم طبعاً خسران ، يعني مساهم شرا السهم بسعر 100 فلس مثلاً ونزل فيه السهم إلى 45 قبل الإيقاف وصار أطفاء خسائر وصار السهم عليه 23 فلس مثلا راح يكون خسران 77% من حلاله بالمقابل مساهم شرا السهم بنص فلس مثلاً ومع إطفاء الخسائر صار السهم عليه بفلس مثلاً راح يكون ربحان 2300%
 

makaveli

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2009
المشاركات
909
الإقامة
الكويت
الله كريم و ان شاء الله الخير بالطريج كلها جم اسيبوع و كلشي يبين
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافية يا بو سلمان ....... دائما هاب ريح وسباق لمساعدة الأعضاء ، حسب ما قرأت أن عملية إطفاء الخسائر تتم بطريقتين :-
الأولى: تخفيض رأسمال الشركة بقيمة الخسائر ويصبح هناك رأسمال جديد ، وهنا تسحب شهادة الأسهم من المساهم ويعطى شهادة جديدة بعدد أسهم أقل وبنسبة التخفيض .
الثانية: تخفيض رأسمال الشركة بقيمة الخسائر ويتعبة زيادة رأس المال بنفس القيمة ، وهنا يتحمل المساهم سداد مبلغ الخسائر مع ثبات عدد الأسهم كما كانت في السابق .

وفي كل الحالتين المساهم طبعاً خسران ، يعني مساهم شرا السهم بسعر 100 فلس مثلاً ونزل فيه السهم إلى 45 قبل الإيقاف وصار أطفاء خسائر وصار السهم عليه 23 فلس مثلا راح يكون خسران 77% من حلاله بالمقابل مساهم شرا السهم بنص فلس مثلاً ومع إطفاء الخسائر صار السهم عليه بفلس مثلاً راح يكون ربحان 2300%

زيد على الحالتين حالة ثالثه

وجود احتياطي قانوني او غير قانوني يمكن اللجوء اليه :)

وفيه حاله رابعه

تخارج من استثمار ;)

الشركة عندها احتياطي واستخدمته يالغالي والمسأله هذي بسيطة جدا

بالتوفيق
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
يعطيك العافية وما تقصر يا بو سلمان

أسأل الله العظيم أن يعوضنا وأخوانا المساهمين بخير عن خسايرنا بهالسهم .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى