الاحتياطي الفدرالي: الاقتصاد الأميركي ينتعش بعد تراجع حاد

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
الاحتياطي الفدرالي: الاقتصاد الأميركي ينتعش بعد تراجع حاد
أكد مجلس الاحتياطي الفدرالي أن الاقتصاد الأميركي 'ينتعش بعد تراجع حاد، وأنه قرر إبطاء مشتريات الديون العقارية لتمديد فترة البرنامج حتى نهاية مارس المقبل'.

وكما هو متوقع أبقى البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة لقروض ليلة واحدة قريبة من صفر في المئة، وجدّد التعبير عن نيته الإبقاء على معدلات الفائدة عند مستوى منخفض بشكل استثنائي فترة ممتدة.

وقال المجلس في بيان صحافي أمس: إن 'المعلومات التي تلقيناها منذ اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوح في أغسطس تشير إلى انتعاش النشاط الاقتصادي بعد تراجع حاد'.

وأضاف أنه سيبطئ تدريجياً وتيرةَ شراء الديون المرتبطة بالرهن العقاري، لتعزيز انتقال سلس في الأسواق، لكنه أعاد التأكيد أنه سيترك خياراته مفتوحة.

وذكر أن اللجنة 'ستستمر في تقييم التوقيتات والكميات الإجمالية لمشترياتها من الأوراق المالية في ضوء تطور التوقعات الاقتصادية'.

وضاعف المجلس الاحتياطي حجم ميزانيته العمومية إلى نحو تريليوني دولار، مع إغراقه الأسواق المالية بالأموال أثناء الأزمة المالية العام الماضي، وأبقى على هذا الدعم من خلال حملةٍ لشراء سندات حكومية أميركية ذات آجال أطول بقيمة 300 مليار دولار وديون عقارية قيمتها 1.45 تريليون دولار في مسعى إلى الإبقاء على أسعار فائدة الإقراض منخفضة.
 

الدكتور123

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2008
المشاركات
298
انتعاش الاقتصاد الامريكي يؤدي الى انتعاش الاقتصاد العالمي
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,705
بعد يحتاج فترة نقاهة من الصدمة تقريبا سنة ونص
 

مستثمر 2009

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2009
المشاركات
273
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه ومشكور
 
أعلى