خبراء: 70 في المئة من شركات الاستثمار في نفق الإفلاس

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة الوطن الاهم, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الوطن الاهم

    الوطن الاهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    687
    عدد الإعجابات:
    0
    خبراء: 70 في المئة من شركات الاستثمار في نفق الإفلاس


    علي الخالدي وأحمد حسن:
    حذر خبراء اقتصاد من تفاقم ازمة مديونيات الشركات في الربع الأخير بعد ما اظهرت البيانات استمرار زيادة الديون التي حل اجلها نتيجة تأجيل السداد منذ بداية العام. «التفاصيل ص10»
    وأشارت المصادر الى ان البنوك لم يعد امامها سوى القيام برفع قضايا ضد الشركات حتى تضمن تحصيل اموالها، خاصة ان المبالغ المطلوب تحصيلها تصل الى 7 مليارات دينار وهي ارقام ضخمة اضافة الى المخصصات التي تقوم البنوك بتجنيبها لمقابلة هذه الديون.
    وقال رئيس مجلس ادارة شركة افكار القابضة صالح اليوسف ان 70 في المئة من شركات الاستثمار قد دخلت بداية طريق الافلاس بسبب السكوت على معالجة المشكلات وتفضيلها تأجيل سداد الديون عن محاولات اصلاح اوضاعها.
    واشار الى ان تأجيل السداد قد فاقم المشكلات لان العديد من الشركات سيظل يعمل من اجل خدمة الدين المتراكم فقط.. ودعا الشركات الى الاندماج بسرعة لحل وحيد امامها لانقاذ سمعتها وعدم تمسك اداراتها بالكراسي على حساب مستقبل الشركة. وقال رئيس شركة اصلاح السفن جحيل الجحيل ان البنوك امهلت الشركات منذ بداية العام ولم يعد امامها سوى رفع قضايا بعدما منعها البنك المركزي من تسييل الرهونات.
    وقال مدير عام مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي ان معظم الشركات الاستثمارية لا تريد الانضمام لقانون الاستقرار المالي بسبب تعقد اجراءاته وتشددها بما يؤثر على اداء الشركة.





    تاريخ النشر : 29 سبتمبر 2009
     
حالة الموضوع:
مغلق