النشاما شدوا حيلكم وعبروا عن امتعاضكم لما يجري

الحالة
موضوع مغلق

هذا بيان للجنة التطوعية للرعاية السكنية لمحافظة الاحمدي كفو والله واتمنى عليهم ان يضموا جميع ابناء الكويت وتوسيع المطالبة بالاراضي مثل ((( خيطان + شرق النسيم + وينتهى توزيع جابر الاحمد + ينتهي توزيع سعدالعبدالله

وندعمكم بما نستطيع ان شاء الله

«مدة الانتظار تمتد إلى 18 عاماً» اللجنة التطوعية للرعاية السكنية المطلوب تخصيص 6900 قسيمة

طالبت اللجنة التطوعية لطالبي الرعاية السكنية في محافظة الاحمدي بسرعة تخصيص موقعي غرب هدية وغرب الظهر واللذين يشتملان على نحو 6900 قسيمة سكنية. واستغربت اللجنة في بيان تلقته «القبس» قيام مؤسسة الرعاية السكنية بدعوة المواطنين للتخصيص في مناطق بعيدة جدا عن المنطقة الحضرية في ظل وجود مواقع سكنية تم تخصيصها بالفعل لاغراض الرعاية السكنية، ووفقا لموافقة من مجلس الوزراء والمجلس البلدي ما يبين مدى الاستهتار الذي تتعامل به المؤسسة مع حق المواطنين في الحصول على رعاية سكنية عادلة وفقا لنصوص الدستور الكويتي وليس وفقا لرغبات بعض مسؤولي المؤسسة الذين لا يعيرون اي انتباه لابناء محافظة الاحمدي والذين تصل مدد انتظار بعضهم الى نحو 18 عاما.
وتساءلت اللجنة عن جدوى توزيع القسائم السكنية على الخريطة لينتظر المواطن 4 سنوات اخرى في حين ان المنطق يفترض تخصيص القسائم السكنية حينما تكون جاهزة للبناء وليس وهي صحراء قاحلة كون ذلك يعتبر مجرد ترحيل للمشكلة الاسكانية ومعالجتها بالمسكنات والمهدئات وهو اسلوب غير مسؤول.ودعت اللجنة الى سرعة انهاء موقعي غرب هدية وغرب الظهر السكنيين لتقوم شركة نفط الكويت بتسليمهما الى مؤسسة الرعاية السكنية وفقا لقرار المجلس البلدي في هذا الشأن مايو 2006 وهو القرار الذي صدق عليه مجلس الوزراء منذ الحين واصبح واجب التنفيذ.

وهذا كان تعليق لي لما يجري

ما ادري ليش طرى علي هالمثل

(( جاك الموت ياتارك الصلاة )) مدينة عريفجان ترحب بكم :eek: ::verymad::

هذي للي طلباتهم من 98 الى 2004 تقريبا او اكثر

يالله قسمة خير

محمد2000

موقوف
كلش ولا النفط ... ياجماعة
النفط هو دخل الدولة الرئيسي .. من غير نفط لا يوجد بالكويت علماء ولا مخترعين .
يعني لحد يتدخل بمواضيع النفط غير المسؤول عن هذا الملف .
لا تغلب عليكم المصلحة الخاصة علي المصلحة العامة .
مصدر الدخل للكويت هو النفط .
اذا رفضت وزارة النفط تسليم الارض للاسكان فمعها كل الحق وكل الشعب الكويتي يساندها هذا القرار .
واطالب وزارة النفط وارجوها كل الرجاء بان تنظر الي مصلحة الوطن وتحافظ علي هذة الثروة اللي انعم علينا فيها رب العالمين وتحافظ عليها من كيد العابثين والحاسدين واصحاب المصالح الخاصة .
الاراضي كثير بالكويت والرعاية السكنية جزاهم الله الف خير ما قصروا .
يشتغلون الليل مع النهار الله يعطيهم العافية .
اي شخص ممكن يدخل علي موقع الاسكان ويشوف بعينة القسائم المتبقية ولا احد من اصحاب الطلبات راضي ياخذ قسيمة ويفتح المجال حق غيرة من اللي بعدة .
اغلبهم يبوون قسايم بجانب بيوت اهلهم ...!
والله بخير ونعمه قسائم موجودة وجاهزة ولا احد يبيها ... فقط بالكويت تشوف جذيـــــة . ( دش علي موقع الاسكان وشوف بعينك )
الله يحفظ الكويت ... بلد الخير بلد الصداقة والسلام

اتشرف انة يقرأ موضوعي الكل بس احيانا بعض الاخوة اتمنى انة مايمر على موضوعي فضلا انة يعلق علية الاخ قاعد ببيته وما عانى من الاجار ومشاكلة وراضي باليصير ..::verymad::

حلولات لو نوديك عريفجان كان عرفت ان الله حق :eek:

..وبعدين من قالك اذا عطوا الاخوة اهل الاحمدي غرب هدية كل واحد بيجيب حفار ويحفرلة بئر ويقعد يبيع نفط حسبي الله ونعم الوكيل :cool:

نسمحلك من باب الرأي والرأي الاخر ....:rolleyes:

قيس

عضو نشط
هدية

الحكومة غير جادة بحل القضية الاسكانية بس شاطرين يحلون مشاكل الدول المسماة فقيرة من اسكان الي بنية تحتية علي اعقتد ماراح تنحل القضية الاسكانية وماني متفائل المهم اللة يعين الاجيال القادمة

محمد2000

موقوف
اناشد وزارة النفط .. بل واترجاها بعدم اعطاء اي قطعة ارض تمتلكها ويوجد بها مصدرنا الرئيسي للعيش الكريم للرعاية السكنية او غيرها من الجهات .​
والحمدالله ان حكومنا الموقرة اتعرف ان النفط هو الثروة الوحيدة للكويت .
والجميـــع يعلم وكذلك العالم الداني والقاصي لولا النفط لما وصلت الكويت لهذا التقدم الكبير .
الله يكفيج يا كويت شر العابثين والجهلة واصحاب المصالح الخاصة الضيقة .
ولا ننسي ان نشكر جميع العاملين بالرعاية السكنية علي الجهود المبذولة لخدمة اصحاب الطلبات اللي ينطرون قسائمهم علي احر من الجمر .
ونطلب منهم سرعة انجاز المدن الجميـــلة :-
مدينة المطلاع الخلابة
مدينة الصبية الكبيرة
مدينة عريفجان الرائعة
مدينة الخيران الجميـــلة
بلدي الكويت بلد الصداقة والسلام

look4land

موقوف
الاراضي كثير بالكويت والرعاية السكنية جزاهم الله الف خير ما قصروا .
يشتغلون الليل مع النهار الله يعطيهم العافية .
اي شخص ممكن يدخل علي موقع الاسكان ويشوف بعينة القسائم المتبقية ولا احد من اصحاب الطلبات راضي ياخذ قسيمة ويفتح المجال حق غيرة من اللي بعدة .
اغلبهم يبوون قسايم بجانب بيوت اهلهم ...!
والله بخير ونعمه قسائم موجودة وجاهزة ولا احد يبيها ... فقط بالكويت تشوف جذيـــــة . ( دش علي موقع الاسكان وشوف بعينك )
الله يحفظ الكويت ... بلد الخير بلد الصداقة والسلام

عجيب! الرعاية السكنية ما قصروا؟؟ عيل شنو رايك بال 90 الف طلب اسكاني المعلق؟ و شنو رايك في مدة الانتظار اللي على الاقل تدوم أكثر من 10 سنوات حتى التخصيص؟ و شنو رايك في قسايم الخيطان المعلقة صارلهم اكثر من سنتين و يقولون بوزعونها؟ و شنو رايك في قيمة بدل الايجار 150 ...هل في شقة بالكويت ب 150 دينار؟ و شنو رايك في التماطل في تنفيذ انشاء البنية التحتية لمناطق خصصت لغرض السكن منذ أكثر من 10 سنوات (بو فطيرة و غيره)؟ و شنو رأيك في سياسة تصريحاتهم الاعلامية المليئة بالكذب و الوعود الزائفة؟؟ و شنو رايك في غمض اعينهم عن تساؤلات و مخاوف الناس من قرب بعض المناطق السكنية الجديدة لاماكن التلوث و الصناعات الكيماوية؟

انت تقول في قسايم جاهزة عندهم و محد يبيها!!! و ينهم؟؟؟
و الله عجيب امرك.....

يعني لو بروح عندهم باكر الصبح و و قولهم ابي قسيمة جاهزة استلمها الحين و مصرح لي البناء فيها الحين...ان شاء الله لو على الحدود...يعطوني؟؟

و الله راضي و الله راضي بصباح الاحمد لو يخلوني أبني فيها على طول...بس طبعا مو هذا الواقع ..استلم على المخطط و انطر يا...

أخوي لا تزعل من كلامي مو هجوم شخصي لك....فقط اسئلة اتمنى انك تجاوبني عليها بشكل موضعي...

انزين آخر سؤال لك انت موظف في هالمؤسسة؟؟؟ اشوفك و ايد تدافع عنهم مع ان معظم الكويتين يشتكون منهم...يا اخي دش اي ديوانية و قولهم هالحجي اللي قلته بالمنتدى و شوف شراح يصير لك :rolleyes:

I T C

عضو نشط
عجيب! الرعاية السكنية ما قصروا؟؟ عيل شنو رايك بال 90 الف طلب اسكاني المعلق؟ و شنو رايك في مدة الانتظار اللي على الاقل تدوم أكثر من 10 سنوات حتى التخصيص؟ و شنو رايك في قسايم الخيطان المعلقة صارلهم اكثر من سنتين و يقولون بوزعونها؟ و شنو رايك في قيمة بدل الايجار 150 ...هل في شقة بالكويت ب 150 دينار؟ و شنو رايك في التماطل في تنفيذ انشاء البنية التحتية لمناطق خصصت لغرض السكن منذ أكثر من 10 سنوات (بو فطيرة و غيره)؟ و شنو رأيك في سياسة تصريحاتهم الاعلامية المليئة بالكذب و الوعود الزائفة؟؟ و شنو رايك في غمض اعينهم عن تساؤلات و مخاوف الناس من قرب بعض المناطق السكنية الجديدة لاماكن التلوث و الصناعات الكيماوية؟

انت تقول في قسايم جاهزة عندهم و محد يبيها!!! و ينهم؟؟؟
و الله عجيب امرك.....

يعني لو بروح عندهم باكر الصبح و و قولهم ابي قسيمة جاهزة استلمها الحين و مصرح لي البناء فيها الحين...ان شاء الله لو على الحدود...يعطوني؟؟

و الله راضي و الله راضي بصباح الاحمد لو يخلوني أبني فيها على طول...بس طبعا مو هذا الواقع ..استلم على المخطط و انطر يا...

أخوي لا تزعل من كلامي مو هجوم شخصي لك....فقط اسئلة اتمنى انك تجاوبني عليها بشكل موضعي...

انزين آخر سؤال لك انت موظف في هالمؤسسة؟؟؟ اشوفك و ايد تدافع عنهم مع ان معظم الكويتين يشتكون منهم...يا اخي دش اي ديوانية و قولهم هالحجي اللي قلته بالمنتدى و شوف شراح يصير لك :rolleyes:

ياليت يجى ديوانيه انا اعرفها زين وشوف شنهو بيصير فيه......

والله انا ما اشوف واحد يدافع عن الاسكان الا اللى اسمه محمد 2000 الظاهر الاخ ساكن ولا عنده اي مشكله...

محمد الكويت كلها بحر من النفط ولله الحمد مو واقفه على هديه او غيرها.

ابو غانم

عضو نشط
الشباب اللي فاهمين غلط ويقولون ان الأرض عليها نفط .. يجب أن يتأكدوا من المعلومات أول شي وبعدها يعارضون .

شلون أرض عليها نفط ويطالبون العالم أن تقام عليها أرض سكنيه ومنهم الدكتور ومنهم المهندس ومنهم أعضاء مجلس الأمه ومنهم أنا بعد :) !!!!!!!!!! مايصير وغير معقول ومحد يرضى أصلا .

الشي الحاصل في منطقة غرب هدية بالذات كالأتي :

هذه الأرض لاتوجد عليها نفط أبدا ركزوا لاتوجد عليها نفط ولا زيت ولا أي شي .. الموضوع ومافيه هي أرض توجد تحتها بايبات لتوصيل بعض مشتقات النفط من مكان لأخر والزيت من مكان لآخر .. يعني عملية تمديدات فقط .. ومثلكم عارف ان البايب تقدر تلفه يمين ويسار وتشيله فوق وتحطه تحت .. نفس تمديدات بايبات البيت بالضبط اذا ماعجبك مكان حط له كوع ولفه للجهة اللي تبيها أنت .

طبعا النفط قالت للأسكان ان الارض تحتها بايبات كثيره بس بأستطاعتنا أن نغير اتجهاهها لمكان أخر وتصبح الأرض سكنيه .. ولذلك وافقت شركة النفط على تسليم الارض للاسكان وتم اصدار قرار .. ولكن الأخوان في الرعاية السكنية يبون يصرفون المناطق البعيده وبعدها يتم توزيع هذه المنطقه للطلبات التي تصل فقط تقريبا الى 93 فقط ولا أتوقع أن تتعدى هذا الحد ...

وشكرا :)

أتمنى أن يكون الكلام واضح وخاصة للي ذابحتهم الغيره على خيرات الكويت :)

اساهيم

عضو نشط
انا اشوف الناس اللى تطالب بغرب هديه بالرغم من علمه بانه ارض نفطيه يعتر شخص انانى ..

اذا متضايق يروح حاله حال غيره لسعد العبدالله وصباح الاحمد واذا ما يبى يشترى بيت ..واذا ما عنده بيت هذى بيوت الظهر والمنقف والاحمد تباع على 70 الف وزياده شى بسيط ..

اما انه يبى ارض حتى لو على حساب البلد فهذا غير معقول ..

وانت شوف منو اعضاء مجلس الامه اللى يطالبون ..تعرف ان الدعوى كلها مصالح انتخابيه ..

أبوعلي1

عضو نشط
انا اقول للسكنية حلوا مشكلة المواطنين وانهاء المشاريع الاسكانيه

خلوا عنكم اللغوه والبربره الزايده قالوا نفط !!!

محمد2000

موقوف
انا اشوف الناس اللى تطالب بغرب هديه بالرغم من علمه بانه ارض نفطيه يعتر شخص انانى ..

اذا متضايق يروح حاله حال غيره لسعد العبدالله وصباح الاحمد واذا ما يبى يشترى بيت ..واذا ما عنده بيت هذى بيوت الظهر والمنقف والاحمد تباع على 70 الف وزياده شى بسيط ..

اما انه يبى ارض حتى لو على حساب البلد فهذا غير معقول ..

وانت شوف منو اعضاء مجلس الامه اللى يطالبون ..تعرف ان الدعوى كلها مصالح انتخابيه ..
كلامك عدل 100%
وقلبك علي بلدك الكويت الله يكثر من امثالك وبارك الله فيـــك .
شوف اخي الكريم ... شفت هذيلا اللي يربربون وينظرون الي مصالحهم الضيقة .
والله لو اي واحد يأخذ بغرب هدية ارض .. اتشوفة يسكر موضوع الاسكان ولا يدري عن اي شخص عندة طلب اسكاني ... يقول انا خلصت واللي وراي للطوفان ..... هذيلا اهم اصحاب المصالح الخاصة .
اذا بتحلون المشكلة طالبوا بحل المشكلة حل كامل ... مو تبي غرب هدية وتطالب يا النشاما جنك رايح حرب ...... واذا خلصت مصلحتك الخاصة ..... انهزمت .. مرادفة للنشاما .... مسلسل اردني .
قول نبي حل لكل الطلبات اللي بالاسكان .... اخذ دورك حالك حال غيرك من الكويتييين ولا انت علي راسك ريشة تبي يم جماعتك واهلك .... عيش مستقل اعمل للكويت بكل استقلالية .

كلامك عدل 100%
وقلبك علي بلدك الكويت الله يكثر من امثالك وبارك الله فيـــك .
شوف اخي الكريم ... شفت هذيلا اللي يربربون وينظرون الي مصالحهم الضيقة .
والله لو اي واحد يأخذ بغرب هدية ارض .. اتشوفة يسكر موضوع الاسكان ولا يدري عن اي شخص عندة طلب اسكاني ... يقول انا خلصت واللي وراي للطوفان ..... هذيلا اهم اصحاب المصالح الخاصة .
اذا بتحلون المشكلة طالبوا بحل المشكلة حل كامل ... مو تبي غرب هدية وتطالب يا النشاما جنك رايح حرب ...... واذا خلصت مصلحتك الخاصة ..... انهزمت .. مرادفة للنشاما .... مسلسل اردني .
قول نبي حل لكل الطلبات اللي بالاسكان .... اخذ دورك حالك حال غيرك من الكويتييين ولا انت علي راسك ريشة تبي يم جماعتك واهلك .... عيش مستقل اعمل للكويت بكل استقلالية .

طالت وتشمخة هذا مثل يصلحلك انت واشكالك هذا بدايتا

ثانيا لما اكتب نشاما هذولوا فئة قليلة بالمجتمع وانت مو منهم .

ثالثا ماني من اهل الاحمدي وهم ماهم محتاجيني ولو يبدأ التخصيص لغرب هدية باجر ماراح اروح اخصص لانها عندي بعيدة وماعرف فيها احد ولونها تنسكن وافضل بالف مرة من عريفجان عندي.

رابعا الربربة هذا مصطلح سوقي ينم عن عدم احترام الرأى الاخر .

خامسا قالولك الاخوة ان غرب هدية منطقة غير نفطية فيها بايبات لنقل النفط يعني نقدر نسوى كوع ونحول اتجاها .

خامسا مطالبتي للاخوة للجنة التطوعية للرعاية السكنية لمحافظة الاحمدي بتوسيع عملهم ليشمل جميع الطلبات السكنية وتسريع عملية تخصيص خيطان والنسيم 2 وجابر الاحمد وسعد العبدالله فهذا ينفي كلامك الفاضي عن مصالح خاصة وان اذا خذيت تخصيصي مالي علاقة بالقضية .

سادسا انا ذكرت بردي عليك ان مايشرفني ردك على موضوعي ففارقنا لان كلامك غير مرحب فية لا مني ولا من الاخوة فبلاش فضايح .

سابعا الاخوة يسؤلونك انت وين تشتغل (بالسكنية ) مامر علينا طيلة هالسنين واحد يمدح السكنية حتى اللي استلموا اراضيهم يشتكون من سوء التوزيع والتكدس اللي صاير للشوارع والحلول الترقيعية لفتح منافذ لقطعهم وهل انت ساكن بيت ملك الان ؟؟

الوطن الاهم

عضو نشط
اخوى سهم استراتيجىمشكور على النقل وانت الصح فى طرح مثل هذا الموضوع وان شاء الله اهل المنطقه العاشره راح يفرحون عن قريييييييييييييييييبا جداااااااااااااا

محمد2000

موقوف
طالت وتشمخة هذا مثل يصلحلك انت واشكالك هذا بدايتا

ثانيا لما اكتب نشاما هذولوا فئة قليلة بالمجتمع وانت مو منهم .

ثالثا ماني من اهل الاحمدي وهم ماهم محتاجيني ولو يبدأ التخصيص لغرب هدية باجر ماراح اروح اخصص لانها عندي بعيدة وماعرف فيها احد ولونها تنسكن وافضل بالف مرة من عريفجان عندي.

رابعا الربربة هذا مصطلح سوقي ينم عن عدم احترام الرأى الاخر .

خامسا قالولك الاخوة ان غرب هدية منطقة غير نفطية فيها بايبات لنقل النفط يعني نقدر نسوى كوع ونحول اتجاها .

خامسا مطالبتي للاخوة للجنة التطوعية للرعاية السكنية لمحافظة الاحمدي بتوسيع عملهم ليشمل جميع الطلبات السكنية وتسريع عملية تخصيص خيطان والنسيم 2 وجابر الاحمد وسعد العبدالله فهذا ينفي كلامك الفاضي عن مصالح خاصة وان اذا خذيت تخصيصي مالي علاقة بالقضية .

سادسا انا ذكرت بردي عليك ان مايشرفني ردك على موضوعي ففارقنا لان كلامك غير مرحب فية لا مني ولا من الاخوة فبلاش فضايح .

سابعا الاخوة يسؤلونك انت وين تشتغل (بالسكنية ) مامر علينا طيلة هالسنين واحد يمدح السكنية حتى اللي استلموا اراضيهم يشتكون من سوء التوزيع والتكدس اللي صاير للشوارع والحلول الترقيعية لفتح منافذ لقطعهم وهل انت ساكن بيت ملك الان ؟؟

اتمني من لاخوة المراقبيــــن وضع حد لمثل هذة الالفاظ .
ولن ارد علي هذا الشخص .... لوضوح مدي احتياجة للهدوء والسكينة .

محمد2000

موقوف
اطلب من اللجنة التطوعية اللي ما ندري جم نفر اهم .
يطالبون لاهل المنطقة العاشرة ببناء مستشفي جديد يساند مستشفي العدان اللي اغلب سكان المنطقة العاشرة يعانون الامرين منه .
وكذلك يطالبون بجامعة تخدم اهالي المنطقة العاشرة .
ويطالبون بمعاهد تطبيقية تظم جميـــع التخصصات بدل العنوة الي العديلية او الخالدية كل يوم .
يطالبون بمجمع وزارات مصغر يخدم اهالي المنطقة العاشرة .
يطالبون بعيادات تخصصية تخدم اهالي المنطقة العاشرة .
يطالبون بمساحات خضراء ومدن ترفيهية لسكان المنطقة العاشرة اللي تظم اكثر من 300 الف نسمة .
بكل ضمير اطلب منكم ايهم اولا 2000 نفر يبونها سكن ولا 300 الف نسمة يبونها تساعدهم علي الراحة والترفية .
اطالب الرعاية السكنية بتخصيص غرب هدية للمشروعات السياحية ووزارات الدولة ليستفيدوا اهالي المنطقة العاشرة من هذة الارض لانجازات تفيد الشعب الكويتي .

محمد2000

موقوف
انا اقول للسكنية حلوا مشكلة المواطنين وانهاء المشاريع الاسكانيه

خلوا عنكم اللغوه والبربره الزايده قالوا نفط !!!

هذا مصطلح سوقي .. تري بعدين يعصب عليك ( سهم استراتيجي ) اللي مايدي وين الله قاطة .

شباب عسي ما شر ... اذكروا الله ... ترى الموضوع عادي ... والاختلاف وارد .... يعني كله واحد فينا عنده رأي ... ووين تقبل الراي الأخر :)

اتمني ان النقاش ما يأخذ هالمنحنى ... وانهدي شويه .... والله يوفق الكل ان شاء الله ويرزقنا بيت العمر :)

اللمبى

عضو نشط
كل شئ فاشل فى البلد من مشاريع ماوقفت على الاسكان
للعلم طلبى 93 ولم استلم قسيمه الى الان يعنى16 سنه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى