((( البنك التجاري الكويتي و القروضة الممنوحة و نظرة متخصص )))

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستثمر الدولي, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2009.

  1. المستثمر الدولي

    المستثمر الدولي موقوف

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2009
    المشاركات:
    130
    عدد الإعجابات:
    0
    من حس المسئولية الي الاخوان والاخوات الذين يرغبون باخذ قرض من البنك التجاري خصوصا بان ينتبهووا من اجرءات القرض الممنوح لهم من قبل البنك و ذلك بالمخالفة لقرارات البنك المركزي الكويتي بالاتي:
    1) قيام البنك بفرض قيمة تامين شامل على قيمة القرض الممنوح للعميل بما يخالف قوانين وزارة التجارة و القرارات والتعاميم الصادرة من بنك الكويت المركزي لكافة المصارف والبنوك الكويتية بذات الصلة,, وذالك باضافة قيمة قسط التامين من خلال قيمة القسط الشهري للقرض الشامل خلال مدة القرض الاجمالي وباقساط متساوية.
    2) من خلال معرفتي المتواضعة بطريقة حساب القرض واطلاعي بقوانين بنك الكويت المركزي وتدقيقي مع موظف القروض بالبنك تم اكتشاف الطر يقة اللااخلاقية والتي يتبعها البنك في استغفال العميل في فرض قيمة تامين على القرض الممنوح......و بمخالفة تعاميم البنك المركزي والذي ينص على الاتي:
    " بان يكون قيمة التامين المفروض على القرض الممنوح للعميل اختياريا وليس اجباريا للعميل نفسه " ................................................
    اي بمجرد عدم التفات العميل لقيمة التامين وتوقيعة لملف القرض يكون بمثابة الموافقة المبدئية على اضافة قيم تامين القرض الممنوح للعميل من دون علمة, وهو ما ذهب اليه قانون وزارة التجارة الكويتي من ان الموافقة من قبل العميل على قيمة تامين القرض يجب ان يكون عن طريق توكيل او توثيق رسمي من ادارة التوثيقات-وزارة العدل ... من العميل نفسه الي البنك المانح للقرض .
    3) تم ايقاف اجراءات التامين على جميع القروض من جميع البنوك بتعميم صادر من بنك الكويت المركزي بعد اكتشاف المخالفات من قبل البنوك,,,,,واستمرار البنك التجاري بفرض قيمة التامين اجباريا على العميل.
    4)يجب عدم التوقيع على ملف القرض الا بعد التاكد من ازالة قيمة التامين من قيمة القرض الممنوح وباقساطه الشهرية.
    وشكراا..................
     
  2. امبركو

    امبركو موقوف

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,491
    عدد الإعجابات:
    11,068
    جزاك الله خير المستثمر الدولى
     
  3. بدون مجامله

    بدون مجامله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    2,748
    عدد الإعجابات:
    544
    مكان الإقامة:
    الكويت
  4. المستثمر الدولي

    المستثمر الدولي موقوف

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2009
    المشاركات:
    130
    عدد الإعجابات:
    0
    لا شكر على واجب
     
  5. العازمي32

    العازمي32 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 يونيو 2009
    المشاركات:
    878
    عدد الإعجابات:
    9
    جزاك الله خير احسنت كلام جميل
     
  6. حاكم السوق

    حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    139
    عدد الإعجابات:
    0
    وانا بتحدى المطوع بالتجاري والمحافظ بالمركزي! وبقول صراخكم!!!!!! ومقابلاتكم وتسمتكم! هو على قد الألم!!!!! والخوف من السقوط القادم والمدوي وانفضاح امركم وخبثكم وفشيلتكم امام اهل الكويت!!!!

    في استيلاء المطوع على اسهم الدار في بوبيان بغير وجه حق! وطردته من التجاري بعد الفشله

    في فجور المحافظ بخصومته مع الرومي والمسلم ورغبته بتدميرهم والدار معاهم بلا اعتبار لنا صغار المساهمين وبلا اعتبار لضحايا اهل الكويت بما اقترفت يداه بحقهم!!!! وان المركزي هو السبب في كل مشاكل اهل الكويت وشركاتها؟ هو المركزي بالكويت وسياساته النقديه الفاشله بربط الدينار تاره مع الدولار (واستيراد التضخم! وارتفاع الفائده! من امريكا) وفصله مره اخرى بس مع الحفاظ على ارتفاع الفائده بالكويت لفايدة البنوك!! وادت الى ما ادت من مشاكل بالبلد مثل النصب والإحتيال من البنوك عالمواطنين بالفوائد واقساط القروض والمشكله لأزمه رئيسيه بالبلد وقضايا ومعسرين ومساجين لتكسير روس اهل الكويت المساكين!

    وكذلك سياسات المركزي الفاشله مع اجراآت تجفيف السيوله (لمحاربة التضخم كما ادعى المركزي) اللي قطعت السيوله!! ومن ثم مشاكل الشركات الإستثماريه (مثل الدار واعيان وغيرهم..) بعدم توفر قروض طويلة الأجل لتمويل اصولها طويلة الأجل واضطرارها اللهاث خلف اي سيوله لإعادة تمويل نفسها وحتى لو قصيرة الأجل ومن ثم انكشافها وقوعت اصول الشركات بالبلد وخارجه والآن بدءت بالإنهيار والقضايا تلاحق مجالسها واداراتها!!!!

    المخطط عود من المركزي وبإستخدام ثلته الربويه!!! وهو تكسير اهل الكويت بدون رحمه وشركات القطاع الخاص المنافسه للربويين بال10سنوات الماضيه وخصوصا الإسلاميه منها!!!

    عسى ان يفضحهم الله سبحانه امام العالم ليرو بعيونهم مدى حقد هالمركزي وثلته الربويه على اهل الكويت والقطاع الخاص الجديد وخاصه الإسلامي! ومدى فشل سياساتهم في سبيل اسعاف هالوطن الكويت واهله! والحقيقه هي الرغبه بتدمير الوطن اقتصاديا وتكسير روس اهله!!!!

    وبرأي المتواضع اعلاه يرقى لمستوى توجيه تهمة الإخلال بالأمن الإقتصادي الوطني والإضرار به وتستدعي محاكمة محافظ المركزي مع ثلته اكالة الربى!! على مخططاتهم وافعالهم اعلاه !!!!!

    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وربنا ما يطق بعصا ..... لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
     
  7. حاكم السوق

    حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    139
    عدد الإعجابات:
    0
    اخواني شفتو تصريح المويزري؟ عضو مجلس الأمه!

    بشأن طلبه تقديم محافظ المركزي للمحاكمه! بسبب دوره المتقاعس في كارثة قروض 270الف مواطن كويتي غررت بهم البنوك ومدراؤها!! واستغلو حاجتهم بتآلب مع المركزي!!! وبعض العاملين به!!!!! وتحميلهم بفوائد غير قانونيه! والتسبب بكارثه للشعب الكويتي بإعسار كثير منهم رازحين تحت وضع الإعسار ومهددين بالسجن!

    فلعل وعسى ان يفتضح امر المركزي وثلته الربويه!

    وما اقول إلا ان شاء الله ينفضحون هالمركزي وثلته الربويه ويقدمون للمحاكمه ويصيبهم بلاء الله وخزي وعار بالدنيا عظيم وعذاب بالآخرة اليم!

    حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم