سوق غريب

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المضاربه فن, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2004.

  1. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    والله مهزله !!!!! ايفا خسرانه وجيزان اهيا الي تنزل يعنيى شى مايدش العقل ابى احد يفهمنى هل هذا الشىء منطقى ؟؟؟؟؟ :mad: :((
     
  2. الشورى خالد

    الشورى خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    63
    جاسم البحــــــر يـــفـــــرد أجنحتــــه فـي أوروبــــا وآســـــيا وأفـــــريــــقــــيــــــــا


    الكويت - الاقتصاد والاعمال
    باتت مجموعة جاسم البحر التي تضم عدداً من الشركات الاستثمارية والعقارية والسياحية من المجموعات التي يُسمع صدى توسعاتها في المنطقة والعالم بقوة. فمن الكويت إلى البرتغال مروراً بدبي والبحرين والسعودية ولبنان وصولاً إلى جنوب أفريقيا وموريشيوس...

    ماذا يقول جاسم البحر عن شبكته العنكبوتية الاستثمارية؟ الجواب لديه يحمل بساطة الرجل مقابل تعقيدات عالم المال والأعمال المعاصر: "إن مواجهة عصر العولمة لن تتحقق إلا من خلال رؤية العالم مسرحاً للمبادرة والتحالفات لخلق القيمة المضافة العالية". ويضيف: " إننا نؤمن بالتحالفات لتحقيق أهدافنا, ونحن لذلك أقمنا علاقات استثمارية خارجية مدروسة بنظرة ثاقبة إلى مستقبل مجموعتنا والأهداف المرجوة من توسعاتها". واختار البحر كما يقول الفعل وليس رد الفعل للتعامل مع مفاهيم العولمة وتطبيقاتها, فقد "كنا من السبّاقين في طرح أفكار الدمج بين الشركات الاستثمارية والعقارية والمصرفية باعتبار أن هذا الأسلوب هو الأمثل للاستمرارية في ظل المتغيرات المتلاحقة".
    تحالفات ستراتيجية
    وقبل الذهاب بعيداً في فحص مضامين النجاحات التي حققها جاسم البحر, لا بدّ من الإشارة إلى أن مجموعته التي تضم حلفاء ستراتيجيين تملك استثمارات سياحية ضخمة في البرتغال (لاغارف) ولها هناك تحالف مع أكبر بنك برتغالي, كما تعدّ من أكبر المستثمرين العرب في دبي ومشاريعها السياحية والعقارية العملاقة لا سيما في مشروع النخلة وجزر العالم حيث تقدر استثمارات مجموعة البحر في الإمارة بنحو مليار دولار حالياً, وفي لبنان هناك شركة تمويل ومساهمة في فندق فورسيزنز, وفي البحرين مساهمة كبيرة في بنك استثماري (بنك اداكس). ولم يغفل جاسم البحر الآفاق التي فتحها التغيير في العراق, إذ أسس شركة العراق والخليج القابضة لتكون الرأس المدبر لاستثمارات مختلفة في العراق وفرصه التي تبلورت فعلاً, إلا أن الظروف الأمنية عكّرت صفو انطلاقتها إلى حين. ولا يمكن تجاهل التحالف القائم بين شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) وهي أكبر شركات مجموعة البحر وبين مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية التي يرأسها الأمير الوليد بن طلال, وأبرز معالم هذا التحالف تملك مجموعة المملكة 5 في المئة(ايفا) والمشاركة معاً في عدد من الاستثمارات الفندقية في دبي.
    وفي أفريقيا, تحالفت (ايفا) مع أكبر مجموعة عقارية في جنوب أفريقيا وهي شركة مورلاند للتطوير العائدة إلى مجموعة "تونغات هيوليت" فضلاً عن قيام (ايفا) بالاستثمار في منطقة زمبالي (جنوب أفريقيا) في منتجعات سياحية بأرقى المواصفات العالمية على أساس المناصفة بينها وبين مورلاند. كما وقعت (ايفا) تحالفاً ستراتيجياً مع أكبر شركة فندقية في جنوب أفريقيا هي شركة "صن إنترناشيونال" ويغطي الإتفاق الاستثماري المشترك أفريقيا والشرق الأوسط والمحيط الهندي. وللمجموعة استثمارات سياحية في رنجيار وهي بصدد التوسع في موريشيوس حالياً.
    ولاظهار مدى نجاح كل تلك التحالفات, فقد ارتفعت أرباح (ايفا) في النصف الأول من العام 2004 مقارنة بالنصف الأول من العام 2003 بما نسبته 456 في المئة لتبلغ نحو 100 مليون دولار, وتقدر أرباحها المتوقعة لكامل العام 2004 بأكثر من 200 مليون دولار.
    التوسع الجغرافي
    ويقول جاسم البحر (أبو طلال) كما يحب أن ينادى: "إن هذه الأرباح المميّزة هي ثمار تنفيذ الستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة لتنويع الاستثمارات قطاعياً وجغرافياً مع التركيز على الأماكن السياحية النامية بشدة مثل دبي وجنوب أفريقيا وبعض دول المحيط الهندي. وقام فريق من الإدارة العليا مؤخراً بزيارات تفقّدية واستطلاعية إلى أماكن أخرى في جنوب أفريقيا وجزيرة موريشيوس امتداداً لهذه السياسة الاستثمارية.
    والمجموعة في سعي دائم وحثيث لإيجاد فرص جديدة تقتنصها مستفيدة من الخبرات التي اكتسبتها في مجال المنتجعات والاستثمارات السياحية الضخمة.
    وتبلغ قيمة أصول (ايفا) أكبر شركات مجموعة البحر نحو 660 مليون دولار (بزيادة 132 في المئة عما كانت عليه في النصف الأول من العام 2003) أما حقوق المساهمين فقد شهدت قفزة بنسبة 135 في المئة لتبلغ 245 مليون دولار.
    إن هذه النسب الهائلة في النمو تدل على ما ستكون عليه مجموعة جاسم البحر في السنوات القليلة المقبلة, إذ أن التوقعات تشير إلى أن مجتمع المال والأعمال العربي سيرى "امبراطورية" استثمارية جديدة ترجع صدى توسّعاتها أسواق المال في الكويت والمنطقة والعالم على نحو قل نظيره.
     
  3. الشورى خالد

    الشورى خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    63
    إستثمارات متاحة للبيع 3,095 31,564
    إستثمارات
     
  4. الشورى خالد

    الشورى خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    63
    الشركات التابعة والزميلة

    اسم الشركة البلد نسبة الملكية
    شركة البحار السبعة للمنتجعات ( ش.م.ك )
    الكويت %54.29
    شركة الأسواق وخدمات التسويق ( ش.م.ك )
    الكويت %53
    شركة ايفا للفنادق والمنتجعات القابضة ( ش.م.ل )
    لبنان %51
    شركة ايفا القابضة للفنادق والمنتجعات _ دبي
    الأمارات العربية المتحدة %30
    شركة ايفا للفنادق والمنتجعات ( ش.م.ك )
    الكويت %100
    ايفا _ لبنان
    لبنان %100
    مجموعة صباح العالمية
    الكويت %51
    نادي النخلة للعطلات ( ذ.م.م )
    الأمارات العربية المتحدة %100
    النخلة للفنادق والمنتجعات ( ذ.م.م )
    الأمارات العربية المتحدة %100
    سوق النخلة ( ذ.م.م )
    الأمارات العربية المتحدة %100
    سوق ريزدنس ( ذ.م.م )
    الأمارات العربية المتحدة %100
    النخلة ريزدنس ( ذ.م.م )
    الأمارات العربية المتحدة %100
    نادي النخلة ريزدنس ( ذ.م.م )
    الأمارات العربية المتحدة %100
    ايفا للفنادق والمنتجعات ( بي.تي.واي ) لمتد جنوب أفريقيا
    جنوب أفريقيا %100
    ايفا زمبالي للفنادق والمنتجعات ( بي.تي.واي ) لمتد
    جنوب أفريقيا %100
    ايفا للفنادق والمنتجعات ( زنجبار ) لمتد
    جنوب أفريقيا %100
    اوشن ليجر لمتد
    جنوب أفريقيا %100
     
  5. circle

    circle موقوف

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    4,611
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سوق اللعب

    الله يعين الجميع وانا واحد من اللى ناطرين جيزان وغيرها من الشركات الربحانه واللي ماخذت حقها ولا اتحركت !!!!!!!!!!!!!!!
    سوق غريب ,,, الناس والجرايد تتكلم عن التفائل والنجاح بعد كسر حاجز ال6000 نقطة !!!!!!!!! ما يدرون انه اغلب المتعاملين خسرانين ,,, لكن ما اكول الا حسبي الله على المتلاعبين فى السوق ,, ومثل ما يقولون الله سبحانه يعطي والله ياخذ ,, وترى محد ياخذ الا نصيبه ,,, وترى ذكر الله يزيل الهم والاجر فيه اكثر وانشالله يعوضنا قريب انشالله ........
     
  6. الشورى خالد

    الشورى خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    63
    السلام عليكم الاخ الفاضل الاول ايفا والثانية جيزان والثالثة ايفا العيب ممكن فينا اللي ماسمعنا الاخوان اللي قاعد ينصحون الابتعاد عن مجموعة البحر وسلام خاص للاخ الفاضل المحترم سبع الاجل الله يجزاه الخير كله
     
  7. ولد الديرة

    ولد الديرة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    446
    عدد الإعجابات:
    0
    انا معاك يا خوي سوق غريب عجيب ...... بس ابي اعرف شغلة منو اللي قاعد يشتري جيزان والسهم كل ماله بالنازل هل هم المحافظ او اصحاب الشركة مع العلم ان الكميات المتداولة ليست بالقليلة وصار لها مده على هالحال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والشغلة الثانية سهم المعادن اللي وصل الى هذا السعر الخيالي وما زال وين نسبة الربحية الى سعر السهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نورونا الله ينور عليكم
     
  8. الشورى خالد

    الشورى خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    63
    اخوي سبق السيف العذل