الشمالي لـ «الراي»: لا حل بغير « المعسرين »

الحالة
موضوع مغلق

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
الشمالي لـ «الراي»:
لا حل بغير « المعسرين »

d985d8b5d8b7d981d98a-d8a7d984d8b4d985d8a7d984d98a.jpg

أكد أنه لم يلتق أو يساوم أيا من النواب
على موقفه من استجوابه في دور الانعقاد المقبل... إن حصل



بلهجة قاطعة دابر «الأقاويل» عن ازدواجية الرؤية الحكومية إلى معالجة قضية مديونيات المواطنين إلى حد تباين المواقف، أكد وزير المالية مصطفى الشمالي لـ «الراي» أن الحكومة متفقة «اتفاقا كاملا وبتوجه كامل» على تصورها في ما يخص المديونيات.
وشدد الشمالي على أن قانون صندوق المعسرين هو الحل «الذي أوجده مجلس الأمة ونحن نطبق في الوقت الحالي هذا القانون» الذي وصفه بأنه ناجح، مؤكداً أن الغالبية النيابية التي تملكها الحكومة «تدعم مانقوم به وهي مع تطبيق قانون صندوق المعسرين الذي أثبت نجاحه وغير صحيح الاعتقاد أن الحكومة تخسر غالبيتها النيابية في دعمها لصندوق المعسرين» .
وأشار الشمالي إلى التصورات التي قدمت إلى الحكومة، سواء من غرفة التجارة أو من أي جهة أخرى، مؤكدا «نحن نحترمها ونقدرها جميعها وبشكل كبير»، لافتا في الوقت نفسه إلى أن هذه التصورات «تحتاج إلى دراسة ونقاش طويلين وكذلك الرد عليها»، مستدركا «الحكومة فكت أزمة الكثيرين من المواطنين الذين بات وضعهم الآن أفضل من السابق وجميع من تقدم إلى الصندوق حقق منه استفادة كبيرة».
ورأى الشمالي أن الحكومة أدت عملا جيدا خلال الفترة السابقة في تعاملها مع صندوق المعسرين، مشيرا الى أن عدد المتقدمين بلغ حتى الآن ما يقارب 12413 فردا، لافتا الى أن « لدينا النية حاليا لفتح باب الصندوق مرة أخرى حتى تتسنى للجميع الاستفادة منه وتتاح لهم الفرصة كما أتيحت لمن سجلوا في الدفعة الأولى، وستحل مشاكل من سيتقدم إن شاء الله».
وكرر: «أريد تأكيد أن هناك رضا حكوميا على مشروع صندوق المعسرين وإنه حل جيد وكاف ويغطي جميع احتياجات المعسرين»، موضحا وجود تفكير في زيادة رأسمال الصندوق «إذا تطلب الأمر لزيادة عدد المستفيدين».
وبين الشمالي أنه لم يجتمع مع أي نائب في مجلس الأمة ليبحث معه موقفه من «المديونيات» وموقف النواب من أي استجواب قد يقدم إليه في دور الانعقاد المقبل، نافيا أن تكون هناك مساومات في هذا الاتجاه مع أي طرف نيابي، مؤكدا أن «التقدير والاحترام للجميع»
.
 

q8aty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2008
المشاركات
539
بيقعدون يماطولووووووون بسالفه القروض لين الناس تخلص اقرووضهم .........والله غير سالفه
 

بوشيخة ليمتد

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2006
المشاركات
318
ما اقول الي حلك بطنك بلا حلك بطنك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى