اعمار الاهلية..زيادة العرض على الطلب وعدم ملاءمة الاسعار سبب تراجع تداولات العقار

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة الوطن الاهم, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الوطن الاهم

    الوطن الاهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    687
    عدد الإعجابات:
    0
    اعمار الاهلية..زيادة العرض على الطلب وعدم ملاءمة الاسعار سبب تراجع تداولات العقار

    الشؤون الإقتصادية 04/10/2009 01:03:00 م



    العقار الكويت - 4 - 10 (كونا) -- عزت شركة اعمار الاهلية للخدمات العقارية تراجع تداولات العقار المحلي خلال الشهرين الماضيين الى زيادة معدل العرض على الطلب وعدم ملاءمة الاسعار لقيمة العقارات المطروحة خصوصا في قطاعات السكني والاستثماري والتجاري.
    وقالت الشركة في تقرير لها اليوم ان القطاع العقاري تراجع خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 38 في المئة عن شهر اغسطس الماضي الذي سجل تراجعا بدوره عن شهر يوليو الماضي بنسبة 29 في المئة وفقا للاحصائيات الصادرة من ادارة التسجيل العقاري في وزارة العدل.
    واضافت ان من اسباب تراجع التداولات العقارية ايضا هبوط قيمة الاراضي بسبب سعي الشركات والتجار والمطورين العقاريين الى التخلص من الاراضي المملوكة لهم هربا من الخضوع للاجراءات القانونية التي يمكن ان تطالهم والتي تفرض غرامات مالية علي الاراضي السكنية غير المستغلة تطبيقا للقانون 89 لسنة 2008 والذي يمنع المتاجرة في اراضي السكن الخاص.
    وقال التقرير ان الركود في السوق العقاري المحلي بات مؤثرا علي حجم التداول على مختلف المحافظات في ظل تخوف المستثمرين والمتداولين بالعقار من استمرار شح السيولة وعدم رغبة البنوك في تمويل المشاريع باستثناء الشركات التي تقدم ضمانات تفوق قيمة التمويل ب200 في المئة.
    واشار الى ان هذا الامر حدا بالشركات التي تعمل في قطاع الاستثمار العقاري الى وقف تنفيذ المشاريع نظرا لضعف الطلب على التملك او التاجير على قطاعي (التجاري والاستثماري) وتراجع قيمة الاصول المطروحة في السوق وندرة الراغبين في الشراء بالاسعار العادلة.(النهاية) ا ح ج / ا ع كونا041303 جمت اوك 09
     
  2. على حمد

    على حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0


    ويقولون العقار ما نزل ... واتصور القادم اكبر

    هذا مو كلامي ... هذا كلام الشركات العقارية
     
  3. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    قواك الله
     
  4. zaid__77

    zaid__77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0

    شكراً على النقل ، ويعطيك العافية :)



    لا تلومهم ، من الصدمة يكابرون ;) إن شاء الله العقار سينزل إلى غاية دخول المواطنين . والأسعار الخيالية راح تصير أحلام لشريطية .


    تحياتي :)
     
  5. مضارب عنيف1

    مضارب عنيف1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2008
    المشاركات:
    485
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعه ان شاء الله بتنزل ومثل ماقال اخو هذا كلام شركة متخصصه بعدين ياجماعه لاحضوا عقب ما باعو التجار وطيرو الدنيا وانفرض القانون بدو يمشون الاسكان عقب ماصرف الي صرف يعني نفس سالفة المناخ طارت الدنيا وعقب ماطحت المناخ مشت المشاريع الاسكانيه الي سنه 84 وطالع لاحضوو كم منطقه وزعوها ياخي التايخ يعيد بعضه ..
     
  6. الوطن الاهم

    الوطن الاهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    687
    عدد الإعجابات:
    0
    أكد أن الأزمة عميقة بسبب تراجع الاستثمارات
    الغانم: أخبار تعافي العقار إعلامية أكثر منها حقيقية



    عقار في الكويت
    «تصوير: سالم عماد» • سوق العقار في الكويت يسير إلى التعافي لكنه سيأخذ وقتاً أطول
    • السعودية السوق الأفضل ولم تتأثر بالأزمة
    • البحرين حالها أفضل في الوقت الحالي لأنها رافد للسوق السعودي
    اعتبر نائب رئيس اتحاد العقاريين قيس الغانم بأن اخبار التعافي في قطاع العقار في منطقة الخليج إعلامية أكثر منها حقيقية، وقال في تصريحات لـ«العربية نت»: «يبدو لي أن وسائل الإعلام في المنطقة قلبت الصورة إلى خضراء في وقت يعاني فيه قطاع العقار من أزمة عميقة بسبب انحسار الاستثمارات وتراجع الطلب، وهروب المستثمر الأجنبي.
    وحول توقعه لأسواق العقار في منطقة الخليج اعتبر الغانم بأن السعودية ستظل هي السوق الرائدة في المنطقة نظرا للتعداد السكاني الكبير وقوة الاقتصاد المدعوم بإيرادات ضخمة من النفط، وتوجه الدولة نحو الانفاق على المشاريع بشكل كبير، وقال «إن سوق العقار في السعودية لم يتأثر كثيرا بالأزمة نظرا لعدم دخوله في دائرة المضاربات المحمومة، فمعظم الطلب على السكن هو طلب حقيقي، ولم يكن خاضعا للبيع على الخرائط كما حصل في دبي التي تعاني اليوم من تراجع حاد في اسعار الوحدات السكنية، وقال رغم أن دبي كانت السباقة في أسواق الخليج في النهضة العمرانية إلا أن مأزقها اليوم جاء بسبب تداعيات الأزمة العالمية وتراجع تدفق الاستثمارات الأجنبية التي كانت المحرك الرئيسي للسوق. أما البحرين فوضعها اليوم افضل من بقية الأسواق حيث لم تتعرض لانكشافات كبيرة بسبب الأزمة، إلا في قطاع الاستثمار العقاري الذي تراجع بنسبة 50 في المئة، لكن ستظل البحرين رافدا اساسيا لخدمة القطاع الشرقي من السعودية حيث باتت منطقة جذب رئيسية لاستثمارات سعودية كبيرة في قطاعي السكن والأعمال.

    عودة الاستثمارات
    وفي قطر اشاد الغانم بتحرك الحكومة في دعم القطاع المصرفي لتجاوز ازمته بسبب الرهونات التي تحملها، وقال «انني اتوقع لسوق العقار في قطر ان ينمو تدريجيا بعد هذا التدخل الحكومي المباشر . اما في الكويت فأكد الغانم بأن وضع سوق العقار الى التعافي سيأخذ وقتا اكثر من غيره نظرا لبطء الحكومة والجهات المختصة في معالجة الوضع بعد الأزمة المالية وقال « إن تعاطي الجهات المسؤولة في حل أزمة العقار لم تكن على مستوى الحدث رغم أن الكويت لم تتعرض لهزة عقارية عميقة كالتي مرت بها دبي، إلا أن تعاطي المسؤولين في تحريك وتنشيط العقار كانت أقل من المتوقع . وذكر الغانم ان ما جنب الكويت ازمة عقارية كبرى هو انحسار الاستثمار في القطاع العقاري منذ سنوات وكان ذلك «أهون الشرين» . من جانب آخر دعا الغانم الحكومات الخليجية الى استثمار جزء من اموال الصناديق السيادية في الخارج الى الداخل، ووضع هذه الأموال كودائع في البنوك أو إنشاء صناديق عقارية من شأنها ان تعيد لسوق العقار نشاطه من جديد، وقال « ان الحكومات في منطقة الخليج هي اكبر مالك للأموال وهي القادرة على إعادة النشاط العقاري الى سابق عهده».




    تاريخ النشر : 05 اكتوبر 2009
     
  7. الوطن الاهم

    الوطن الاهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    687
    عدد الإعجابات:
    0
    05/10/2009





    صغار المستثمرين في مقدمة المتورطين



    أكد المتعاملون في السوق العقاري أن المتورطين في أزمة العقارات المرهونة المقبلة، في حال حدوثها، لن يكونوا من شريحة واحدة دون غيرها فهم متنوعون ما بين شركات ومؤسسات كبيرة وأخرى ذات أعمال محدودة، إلى جانب تجار ومستثمرين أفراد، إلا أن صغار المستثمرين سيمثلون شريحة كبيرة من المتورطين نتيجة اعتمادهم على عقاراتهم المتواضعة كضمان للحصول على تمويل يوجهونه إلى الاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية على أمل جني أرباح بشكل سريع وتسديد ما عليهم من مديونيات لكن ظروف الأزمة خيبت أمال هؤلاء وتكبدوا خسائر تفوق إمكاناتهم على الوفاء بما لديهم من التزامات تجاه البنوك.
     
  8. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله الف خير
     
حالة الموضوع:
مغلق