لحد يزعل

الحالة
موضوع مغلق

almu7ank

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه كلامي موجه بشكل عام وليس لشخص محدد

وهي عباره عن ملاحظات

لاحظت ان البائع يحاول يبيع في اي طريقه لي درجه انه يصور البضاعه انها افضل بضاعه بالعالم وان مافي غيرها وان سعرها ممتاز وانتم شوفو عروض الاخوان وراح تتأكدون من الشي هذا.....هذا غير عن الغش الواضح في امور ثانيه والغش انواع ومنها غش الكلام يعني يقول كلام والواقع ينافي الكلام هذا وعلى سبيل المثال مثل اللي يقول عطور مركزه ماتفرقها عن الاصلي ولما تشمها ولا الفرق مثل فرق المشرق عن المغرب...اهني اهو غش الكلام لان ماله داعي يقول الكلام هذا....المفروض يقول شم العطر اذا اعجبك اخذه واذا ماعجبك خله واتركه

مثال اخر على غش الكلام..ساعه طبق الاصل درجة اولى ماتفرقها عن الاصليه ولما تشوفها ولا الفرق مثل الفرق بين الشمال والجنوب

وغيره من الغش حدث ولا حرج

اما الشاري يحاول يكسر في البضاعه في اي طريقه والشي هذا ينطبق على الخطوط الارقام هناك ارقام حلوه ويقول الشاري الرقم مو شي وسعره مو فيه وكان المفروض ما يقول الكلام هذا لان يا انه يسوم او يسكت وغيره من الامور الكثيره

وراح انقل تجربه صارت لي اهني في المنتدى بشكل سريع

شفت كذا اعلان عن توم فورد ولان هذا العطر عندي منه خمس انواع واشتري العطر بإستمرار واعرف اسعارهم عدل وتفاجأت بالاعلانات اللي اهني ان هناك عطر تركيب من الاخوه والاخوات وبنفس الجوده اللي يقولون عنها لي درجه ماتقدر تميز بين الاصلي والتركيب فقلت خل اجرب فجربت وبصراحه استغربت من شغلتين الشغله الاولى واهو ان الفرق قدرت اميزه من اول مافتحت غطا العلبه وان الكلام اللي يقال ماتقدر تفرقه غير صحيح وكان الاجدر والاولى مايقولون الكلام هذا يعني يقول توم فورد تعبئه اذا عجبك اخذه واذا لا اتركه ولا ان يقال ماتقدر تفرقه بينه وبين الاصلي ومركز حيل وقوي ويعطيك اوهام انه مشابه وملازم وملاصق للاصلي

والشي الثاني اول مره اسمع ان العموله موجوده حتى لو ماشريت العطر يعني اللي اعرفه ان العموله يتم احتسابها اذا شريت العطر اي انه صاحب الحلال يعطي للمناديب اللي عنده عموله اذا باع وتكون العموله من البائع مثال يقول البائع للمندوب كل بيعة عطر اعطيك عموله دينار فيتم حساب الدينار من القيمه وتكون القيمه اربعه والعموله دينار يعني السعر خمسه

لكن ان يحدث العكس وان يتم حساب العموله على ظهر الشاري سواء قام بالشراء او لا هذا شي اول مره يحصل مو في الكره الارضيه في عطارد وزحل والكواكب الاخرى ايضا

فلما وصل لي المندوب وشفت العطر وان الفرق بينه وبين الاصلي كما قلت كالفرق بين المغرب والمشرق قلت له مشكور مابي العطر فقال لي اوكي عطني عمولتي قلت له اي عموله قال عمولة اني رحت لك وجيتك قلت له وجم العموله جان يقول دينار ونص اهني ضحكت وقلت له العطر بجم قالي اربعه ونص مع العموله قلت له هذي اربعه ونص والعطر مابيه اخذه لك وعطيته الاربعه والنص واحتسبت الامر صدقه لوجه الله لان المندوب كان بدون فقلت اذا كان يستحق الصدقه فهي صدقه واذا كان ما يستحق الصدقه راح اعتبر ان الاربعه والنص طاحو مني مادريت عنهم

لان اللي اعرفه انه اهو ياخذ العموله من البائع اذا تمت البيعه هذا من جانب والجانب الاخر الشاري ماله علاقه بالعموله واذا كان عذر المندوب وعذر البائع بإن المندوب راح لك وطريق ومصاريف مثل ما قال بانزين خلاص اوكي لاتخلي عندك مندوب وخل الشاري يجيك البيت واذا ما جاز له العطر خله يقول لك عطني عمولتي انا تعنيت وجيتك والعطر ماعجبني فأبي عمولتي لانه نفس المنطق

وللحديث بقيه

الطـبـيـب

عضو نشط
أخوي بالنسبة للغش حدث ولا حرج

ولكن لا يعني هذا وجود الناس الثقة الامينه

عالم العطور عالم كبير يفني في العطور اللي تعبأ محليا والحقيقه ان كان الريحه مشابهه تحس ضررها عليك عند استنشاقها.

بالنسبة للمندوب الصدقة تجوز على الغني والفقير والله

والمندوب لو هو غني ما كان جاك وتعنا وطالب بالدينار ونص

فإن شاء الله لك الاجر

وازيد شغله بالمزادات
يصير في مزايدات من قبل ربع صاحب السلعه اذا كان بعد هو مو داخل بنك نيم ثاني وهذا حرام شرعا واسمه التناجش

لك مثال ذلك من كم يوم كاميره سعرها جديده كما قال صاحبها على سبيل المثال 68 والكامبيره مستعمله عدة أشهر

يجون السوامه يوصلونها ل 62 وصاحب السلعه ما باع للحين عشان اذا انت أو أنا جينا وقلنا 62.100 قال بعتك

وتقبل مروري

دمتم بخير

mosq890

عضو نشط
والله يا غالي معاك حق في كل كلمة قلتها

والملاحظ وبدون زعل مواضيع اراء الزبائن اللي احس انهم مجبرين انهم يقولونها عشان لا يكسرون خاطر صاحب الموضوع !!!
يعني لو الموضوع عن طيب خاطر كنت تشوف في الموضوع اراء ايجابية وسلبية بخصوص البضاعة المطروحة اما انها كلها مدح وشكر في البضاعة !!!

تحياتي

almu7ank

عضو نشط
اهم عبالهم الرزق من خلال الاسلوب هذا ما يدرون ان الرزاق اهو رب العالمين

وكذلك الشاري يظن انه يبي يقطع رزقه وما يدري ان الرزاق اهو رب العالمين

المفروض ان الانسان يكون واضح في تعامله مع الاخرين ويكون سهل وبسيط

مثال على ذلك

تيلفون النوع الفلاني شوفت عينكم واستعماله المده الفلانيه واذا تريد فحصه يمكنك الذهاب به الى الوكيل

وينتهي الموضوع مو يقولون نضيف وجديد وما استعمل الا مره وحده ساعه ونص و و و و

او ساعه جديده واصليه ومو مستعمله الا لبسه وحده وبالاخير يقول فاتورة الشراء مو موجوده والكفاله منتهيه

شلون منتهيه الكفاله وانت تقول الساعه جديده دام جديده لازم في كفاله لان الساعه كفالتها مو اسبوع او شهر ومدام جديده فاتورة الشراء اذا ضاعت منك تقدر تطلع بدل فاقد من المحل

ولا عطر اصلي واهو بالاخير ما يدري وين صناعة العطر دام اصلي شوف العلبه شنو كاتبين اي صناعه وتعال وقول الصناعه الفلانيه

يفترض يكون طريقة واسلوب البيع اكبر من جذي

وطريقة واسلوب الشاري اكبر من جذي

ابوبدر33

عضو نشط
الله يجزاك خير والله هذا الكلام الطيب
والله يغنينا بحلاله عن حرامه

الوحداني

عضو نشط
والله انت كلامك عدل
انا اشوف وايد شغلات تنباع اهني ضعف السعر
توني شايف اعلان عن تمنه طير اهو مسيوم 45 دينار
والطير نفسه وفرخ انا شاريه قبل سبوع من سوق لطيور 23 دينار
والله مادري شسالفه بس اتمنى من الاخوان يخافون ربهم شوي بالبشر

اما بخصوص العطور اتمنى من الاخوان الحذر من هالعطور المركبه لان هذي مو مركبه على طريقه فنيه
شركاة العطور قاعده تدفع ملايين الدولارات على عطورها وعلى التجارب والتحاليل لها وصحتها للأستعمال
مو اي واحد ركب عطر صار خبير لان ممكن هالعطور تسوي سرطان جلد
وبعدين روحو سوق لسلاح وراح تشوفون التركيز مال العطور المقلده تنباع على 3 و 4 دنانير
ويزيدونها كحول وكل علبه تسوي فوق 1000 ملي يعني 10 عطور وفي ناس تحط ماي مقطر معاه
عشان يكسرون ريحة الكحول
انا من ناحيتي الصراحه احذر من هالعطور لانها خطره ما دشت الفحص
تذكرو لو ان الشركاة الكبيره ما تدخل عطورها الفحص والتحاليل جان الحين العطر الاصلي اقل من 5 دنانير

alanzi

موقوف
والله انت كلامك عدل
انا اشوف وايد شغلات تنباع اهني ضعف السعر
توني شايف اعلان عن تمنه طير اهو مسيوم 45 دينار
والطير نفسه وفرخ انا شاريه قبل سبوع من سوق لطيور 23 دينار
والله مادري شسالفه بس اتمنى من الاخوان يخافون ربهم شوي بالبشر

تدري انا شاريه فرخ بـ 20 دينار من البيعات اللى بجبد

بحريني1972

عضو نشط
انا حبيت اشارك بالموضوع واوضح نقطه واحده بس

بالنسبه للمندوب تري ماله شغل الريال راح خذا الشيئ اللي تبيه وجابه لك وانت في بيتك صحيح

يعني فيها تعب انت لازم تحاسب راعي البضاعه اذا صحيح ماكانت نفس الاعلان لا معاك حق والمندوب لازم يأخذ حق التوصيل من صاحب البضاعه مو من الزبون

بومشاري 97

عضو نشط
اي والله صدقتوا
وخصوصا سالفة المندوب تشتري ما تشتري دافع دافع
اي طيب انته رفعت السلعة لي السما من المدح وتتحدى فيها البوتيك وآخرتها السلعة حتى ببلاش الواحد ما ياخذها
لكن التنبيه لجميع الاخوان في المنتدى لتوخي الحذر من (بعض) الموجودين

sporty72

عضو نشط
وانا أقول احذرو الي يقولك عطور أصلية بدون كارتون الي أعرفه وبذمة الراوي انهم يزيدونه كحول وعشان أتأكد انا بنفسي سألت أكثر من بياع قلتله أبي عطر مو مرشوش منه رشة واحدة محد عطاني طلبي شلون مرشوش منه والعلبة فل ؟

ومن ناحية ثانية مرات أستغرب من السومات أو الأسعار ولا صندوق عدة انا شاريها بـ 3 ونص وتنباع هني بـ 7
وال بي اس بي هني أغلى من سعر السوق فعلا شي غريب

والحين طالعين فيها طلعة لما نسأل جم السعر يقولي السعر عالخاص اذا السعر بالسر عيل البضاعة شلون بتكون ؟

مؤشر اخضر

عضو نشط
السلام عليكم ،،
والله يا جماعه المواضيع هذي المفروض من زمان انتكلم فيها
انا عندي شغله ودي اتكلم فيها من زمان
في بعض الناس تعرض شغله تبي تبيعها واذا ما وصلت المبلغ الي اهو في باله او المبلغ الي طلبه اقول : ( للعلم في متدى ثاني واصلتلي بالسعر الفلاني او خارج المنتدى واصله بالمبلغ الفلاني )
يا جماعه الي يعرض بضاعته بالمنتدى اهني يرضى بسومات اهل المنتدي احنى مالنه شغل بسومات المنتديات الثانيه او السومات الي خارج المنتدى اعجبتك السومه بيع ما عجبتك براحتك
انا جم مره اكلم صاحب السلعه المعروضه اقولي مسيومه في منتدى ثاني باكثر من هالسعر يعني هذا مو صحيح
يا جماعه ارجو النضر بالموضوع هذا
وسامحوني على الاطاله وارجو الرد على الكلام هذا وشاكر لكم

red1981man

عضو نشط
السلام عليكم

والله يا اخوي البيع والشراء لزم يكون عن طيب خاطر وليس بالغصب خصوصا البضاعه المقلدة والامور المركبه مثل العطور تعودنا حتى نجيبها من الدول بره الاسيوية بالذات بارخص الاثمان لمه نسافر اهناك تلقى جنطه متروسه للاهل هدايا بمبلغ معقول جدا ساعات بواكه جناط نظارات مداليات وغيرها بس اهني اسعارهم مضاعفه وغاليه على تقليد!! والعطر الاصلي له انواع من ناحيت التركيز ومدة بقاء العطر وتقدر تسال المحلات المعروفه الوكلاء لاي عطر بالكويت اقرى تحت العطر تلقى مكتوب برفيوم او غيره لهم تصنيف ما اذكرة الان تختار اللي يناسبك واذا عندك حساسة اكيد بتاخذ الاقل تركيز من بين العطور.... هالمره تقليد ابشر بالحساسية

sub_zero

عضو نشط
الله يعطيك العافيه علىى الموضوع بصراحه كلامك طيب ,,

ياجماعه في ناس مادري علي بالها جذي التجاره ولا ودهم بس يشترون سوني 3 سعرها جديد وصل 100 دينار اهني سومات علي 90 والله احس بس جذي ومحد يشتري ,,
ولد عمي عارض لاب توب وصول 190 دينار ولمه يدق عليهم يتهربون مادري بس ماخذينها ضحك اضاهر

sound blaster

عضو نشط
ياجماعه بقول الحق ولحد يزعل
90% من العطور الي معروضه بالموقع تصبغ بالملابس ...وفي فرق كبير بينها وبين الأصلي
واذا بتجربون اترك العطر بالسياره يومين بتلقاه بدا يتسرب وريحته قريبه للكلونيا ..

ومن يومها جربت أكثر من واحد بس ماكو فايده .. شكلي بشتري الأصلي وأمري لله

موفق أخوي

LS__430

عضو نشط
هالمنتدى تلاقي فيه البلاوي

وتلاقي فيه احزاب

وإذا تبي تكتشف هالشي شوف لك اي موضوع بيع عطر او ساعه او بقي او سيارة او اي شي

وإنتقد السعر او إن البضاعه ماتسوى هالسعر

تلاقي كم هائل من الأعضاء يردون عليك وكلهم سبحان الله يدافعوووون عن صاحب الموضوع مو البضاعه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكأنه هتلر وهذول جنوده المخلصين -- وتلاقي حطوووك في بالهم وصرت بلاك ليست عندهم

وحط موضوع لك -- تلاقي الإنتقام ينصب عليك لأنك خربت عليهم البيعه الأولى

تبي القوية صج

في موضوع ( بيع بضاعه ) ماراح اقول شنو نوع البضاعه

لما دخلت اشارك بالسومه إكتشفت إن البضاعه حدها بالسوق تسوى 6 دنانير للحبه

ولما شفت المشاركات لقيت اكثر من 5 مشاركات إرفعوا سعر البضاعه لــ 12 دينار

وطلعت من الموضوع وبعد فترة إكتشفت الـــ 5 مشاركات من قبل الأعضاء اللي إرفعوا سعر البضاعه

منزلين نفس البضاعه بسعر ثاني ===

يعني طلع صاحب الموضوع والمشاركات اللي أرفعت السومه == ربع

واخذ مدح على البضاعه وجودتها وإنها تنباع بالسوق بسعر غالي وإن صاحب الموضوع موطماع

ومنزل البضاعه وبياع بسعر رخيص و و و وو و

وسلملي على المراقبين اللي مايتدخلون إللا إذا احد إشتكى !!!!!!

بالعربي مافي مراقبه منهم على اللي يجري بالمنتدى

sound blaster

عضو نشط
عجيييييييييب

عندي 255

اخوي ضروري ضروري شوف الخاص

صراحه تستاهل السعر ورخيصه

هذه العبارات السابقه التي تضع صاحب السلعه تحت المجهر :)

almu7ank

عضو نشط
انا احث البائع والشاري ان يتقون الله في تصرفاتهم وكلامهم

يعني البائع لا يمدح بضاعته
والشاري لا يظلم البضاعه

هذا كل ما اريد
وهذا المقصد من كلامي اللي كتبته

الحالة
موضوع مغلق
أعلى