almu7ank
عضو نشط
- التسجيل
- 3 يوليو 2009
- المشاركات
- 588
بسم الله الرحمن الرحيم
في البدايه كلامي موجه بشكل عام وليس لشخص محدد
وهي عباره عن ملاحظات
لاحظت ان البائع يحاول يبيع في اي طريقه لي درجه انه يصور البضاعه انها افضل بضاعه بالعالم وان مافي غيرها وان سعرها ممتاز وانتم شوفو عروض الاخوان وراح تتأكدون من الشي هذا.....هذا غير عن الغش الواضح في امور ثانيه والغش انواع ومنها غش الكلام يعني يقول كلام والواقع ينافي الكلام هذا وعلى سبيل المثال مثل اللي يقول عطور مركزه ماتفرقها عن الاصلي ولما تشمها ولا الفرق مثل فرق المشرق عن المغرب...اهني اهو غش الكلام لان ماله داعي يقول الكلام هذا....المفروض يقول شم العطر اذا اعجبك اخذه واذا ماعجبك خله واتركه
مثال اخر على غش الكلام..ساعه طبق الاصل درجة اولى ماتفرقها عن الاصليه ولما تشوفها ولا الفرق مثل الفرق بين الشمال والجنوب
وغيره من الغش حدث ولا حرج
اما الشاري يحاول يكسر في البضاعه في اي طريقه والشي هذا ينطبق على الخطوط الارقام هناك ارقام حلوه ويقول الشاري الرقم مو شي وسعره مو فيه وكان المفروض ما يقول الكلام هذا لان يا انه يسوم او يسكت وغيره من الامور الكثيره
وراح انقل تجربه صارت لي اهني في المنتدى بشكل سريع
شفت كذا اعلان عن توم فورد ولان هذا العطر عندي منه خمس انواع واشتري العطر بإستمرار واعرف اسعارهم عدل وتفاجأت بالاعلانات اللي اهني ان هناك عطر تركيب من الاخوه والاخوات وبنفس الجوده اللي يقولون عنها لي درجه ماتقدر تميز بين الاصلي والتركيب فقلت خل اجرب فجربت وبصراحه استغربت من شغلتين الشغله الاولى واهو ان الفرق قدرت اميزه من اول مافتحت غطا العلبه وان الكلام اللي يقال ماتقدر تفرقه غير صحيح وكان الاجدر والاولى مايقولون الكلام هذا يعني يقول توم فورد تعبئه اذا عجبك اخذه واذا لا اتركه ولا ان يقال ماتقدر تفرقه بينه وبين الاصلي ومركز حيل وقوي ويعطيك اوهام انه مشابه وملازم وملاصق للاصلي
والشي الثاني اول مره اسمع ان العموله موجوده حتى لو ماشريت العطر يعني اللي اعرفه ان العموله يتم احتسابها اذا شريت العطر اي انه صاحب الحلال يعطي للمناديب اللي عنده عموله اذا باع وتكون العموله من البائع مثال يقول البائع للمندوب كل بيعة عطر اعطيك عموله دينار فيتم حساب الدينار من القيمه وتكون القيمه اربعه والعموله دينار يعني السعر خمسه
لكن ان يحدث العكس وان يتم حساب العموله على ظهر الشاري سواء قام بالشراء او لا هذا شي اول مره يحصل مو في الكره الارضيه في عطارد وزحل والكواكب الاخرى ايضا
فلما وصل لي المندوب وشفت العطر وان الفرق بينه وبين الاصلي كما قلت كالفرق بين المغرب والمشرق قلت له مشكور مابي العطر فقال لي اوكي عطني عمولتي قلت له اي عموله قال عمولة اني رحت لك وجيتك قلت له وجم العموله جان يقول دينار ونص اهني ضحكت وقلت له العطر بجم قالي اربعه ونص مع العموله قلت له هذي اربعه ونص والعطر مابيه اخذه لك وعطيته الاربعه والنص واحتسبت الامر صدقه لوجه الله لان المندوب كان بدون فقلت اذا كان يستحق الصدقه فهي صدقه واذا كان ما يستحق الصدقه راح اعتبر ان الاربعه والنص طاحو مني مادريت عنهم
لان اللي اعرفه انه اهو ياخذ العموله من البائع اذا تمت البيعه هذا من جانب والجانب الاخر الشاري ماله علاقه بالعموله واذا كان عذر المندوب وعذر البائع بإن المندوب راح لك وطريق ومصاريف مثل ما قال بانزين خلاص اوكي لاتخلي عندك مندوب وخل الشاري يجيك البيت واذا ما جاز له العطر خله يقول لك عطني عمولتي انا تعنيت وجيتك والعطر ماعجبني فأبي عمولتي لانه نفس المنطق
وللحديث بقيه
في البدايه كلامي موجه بشكل عام وليس لشخص محدد
وهي عباره عن ملاحظات
لاحظت ان البائع يحاول يبيع في اي طريقه لي درجه انه يصور البضاعه انها افضل بضاعه بالعالم وان مافي غيرها وان سعرها ممتاز وانتم شوفو عروض الاخوان وراح تتأكدون من الشي هذا.....هذا غير عن الغش الواضح في امور ثانيه والغش انواع ومنها غش الكلام يعني يقول كلام والواقع ينافي الكلام هذا وعلى سبيل المثال مثل اللي يقول عطور مركزه ماتفرقها عن الاصلي ولما تشمها ولا الفرق مثل فرق المشرق عن المغرب...اهني اهو غش الكلام لان ماله داعي يقول الكلام هذا....المفروض يقول شم العطر اذا اعجبك اخذه واذا ماعجبك خله واتركه
مثال اخر على غش الكلام..ساعه طبق الاصل درجة اولى ماتفرقها عن الاصليه ولما تشوفها ولا الفرق مثل الفرق بين الشمال والجنوب
وغيره من الغش حدث ولا حرج
اما الشاري يحاول يكسر في البضاعه في اي طريقه والشي هذا ينطبق على الخطوط الارقام هناك ارقام حلوه ويقول الشاري الرقم مو شي وسعره مو فيه وكان المفروض ما يقول الكلام هذا لان يا انه يسوم او يسكت وغيره من الامور الكثيره
وراح انقل تجربه صارت لي اهني في المنتدى بشكل سريع
شفت كذا اعلان عن توم فورد ولان هذا العطر عندي منه خمس انواع واشتري العطر بإستمرار واعرف اسعارهم عدل وتفاجأت بالاعلانات اللي اهني ان هناك عطر تركيب من الاخوه والاخوات وبنفس الجوده اللي يقولون عنها لي درجه ماتقدر تميز بين الاصلي والتركيب فقلت خل اجرب فجربت وبصراحه استغربت من شغلتين الشغله الاولى واهو ان الفرق قدرت اميزه من اول مافتحت غطا العلبه وان الكلام اللي يقال ماتقدر تفرقه غير صحيح وكان الاجدر والاولى مايقولون الكلام هذا يعني يقول توم فورد تعبئه اذا عجبك اخذه واذا لا اتركه ولا ان يقال ماتقدر تفرقه بينه وبين الاصلي ومركز حيل وقوي ويعطيك اوهام انه مشابه وملازم وملاصق للاصلي
والشي الثاني اول مره اسمع ان العموله موجوده حتى لو ماشريت العطر يعني اللي اعرفه ان العموله يتم احتسابها اذا شريت العطر اي انه صاحب الحلال يعطي للمناديب اللي عنده عموله اذا باع وتكون العموله من البائع مثال يقول البائع للمندوب كل بيعة عطر اعطيك عموله دينار فيتم حساب الدينار من القيمه وتكون القيمه اربعه والعموله دينار يعني السعر خمسه
لكن ان يحدث العكس وان يتم حساب العموله على ظهر الشاري سواء قام بالشراء او لا هذا شي اول مره يحصل مو في الكره الارضيه في عطارد وزحل والكواكب الاخرى ايضا
فلما وصل لي المندوب وشفت العطر وان الفرق بينه وبين الاصلي كما قلت كالفرق بين المغرب والمشرق قلت له مشكور مابي العطر فقال لي اوكي عطني عمولتي قلت له اي عموله قال عمولة اني رحت لك وجيتك قلت له وجم العموله جان يقول دينار ونص اهني ضحكت وقلت له العطر بجم قالي اربعه ونص مع العموله قلت له هذي اربعه ونص والعطر مابيه اخذه لك وعطيته الاربعه والنص واحتسبت الامر صدقه لوجه الله لان المندوب كان بدون فقلت اذا كان يستحق الصدقه فهي صدقه واذا كان ما يستحق الصدقه راح اعتبر ان الاربعه والنص طاحو مني مادريت عنهم
لان اللي اعرفه انه اهو ياخذ العموله من البائع اذا تمت البيعه هذا من جانب والجانب الاخر الشاري ماله علاقه بالعموله واذا كان عذر المندوب وعذر البائع بإن المندوب راح لك وطريق ومصاريف مثل ما قال بانزين خلاص اوكي لاتخلي عندك مندوب وخل الشاري يجيك البيت واذا ما جاز له العطر خله يقول لك عطني عمولتي انا تعنيت وجيتك والعطر ماعجبني فأبي عمولتي لانه نفس المنطق
وللحديث بقيه