شركة جيزان العقارية ش م ك مقفلة ( جيزان )

بالنسبه لي مليت من الكلام الفاضي الي يقول جيزان بيرتفع وانتوا؟؟؟

• فقدنا الأمل بالصعود

الأصوات: 2 5.7%
  • على أمل

الأصوات: 10 28.6%
  • قريبه الانطلاقه

الأصوات: 14 40.0%
  • بعيده الانطلاقه

الأصوات: 5 14.3%
  • لاتوجد انطلاقه

الأصوات: 4 11.4%

• مجموع المصوتين
    35
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

مهندس نت

عضو نشط
تذبذب بين فوق وتحت والمنحة بأتجاه الصعود بس بعد ما يبيعون الناس السهم ...95 فلس في الربع الأول شئ عجيب! كأنها صج أرباح تشغيلية ؟؟ وإذا هذا الأداء استمر فسوف يكون سعر الأستقرار فوق الدينارين...

بس الناس متخوفة من عدم استمرار الأداء بنفس الوتيرة....

على فكرة اللي يخاف يربح شوية وخسر شوية...والعكس يربح وايد وخسر وايد؟

والشاطر اللي يأخذ الزين من الأثنين ؟؟؟؟؟ صعبة المعادلة طبعا :cool:

ابوراشد

عضو نشط
شباب انا والله ما اعرف للسوق الكويتي بس 90% جيزان مالك امل ترد الى سعرها اللى قبل التفسيخ قولو ليش سؤال وجيه مثلن لو ان الاسهم قبل اعلان الارباح كانت مليون سهم الحين صارت 3مليون سهم يعني زادو الاسهم يصير فى فايض يعني اللى عنده وحدة صار عنده ثلاث وحدات وزيادة الاسهم راح تنقص من سعر السهم صحيح انه راح يزيد المستثمرين بس راح تلقى اسهم واجد يعني العرض اكثر من الطلب بعكس ادا الاسهم قليله فيكون الطلب اكثر من العرض واهنى انت تتحكم بالسهم

شكلى بدعت جيزان حدها 1.5 انا اقول

خوش ولد

عضو متميز
اخر حلقة يتزوج مؤشراتي جيزان :d

مع الاعتذار للاخ مؤشراتي :)

الريان

عضو مميز
ياجماعه يا اخوان ممكن سوال مهم جدا

ارباح جيزان تشغليه ولا استثماريه

اذا كانت تشغليه فلاتعليق طبعا

اما اذا كانت استثماريه فهنا مربط الفرس لان الشركه ليش لديها عقار الان

يعني اذا كانت تبي تشتغل بالعقار مره ثانيه راح تدفع الكثير والسبب ارتفاع سوق العقار مما يجعل ربح الشركه التشغلي صعب

ياجماعه واحد يفيدنا بهالشغله

أبو مشاري

عضو محترف
اخوي الريان000

ارباح جيزان اتت من بيع اصول لها باسعار خياليه وراس مال الشركه بسيط فاللي حصل صارت ربحية السهم بالعالي اما ارباح تشغيليه
صفرررررررررررررر باااااااااااااااااااااااح ماكوووووووووووووووووووووووووووووووووو

والباقي عليك انت تفهمه :d

الخلوري

عضو متميز
يا شباب
ربحية السهم 95 فلس شاملا زيادة راس المال مما يعني حتي لو ان الشركة لم تحقق اي ارباح للفترات الثلاث القادمة وحتي توزيع الارباح للسنة المالية 2004 فأن ارباحها جيدة والتوزيعة سوف تكون جيدة .

الخلوري

مؤشراتي

عضو محترف
جميـل :) !!

يتـكلم بعـض الأحـبة هـنـا ، عـن ما هي أرباح جيزان ..؟؟ هل هي تشغيلية ؟ أم استثمارية ؟ :)

وكأن سـوق الكويت للأوراق الـمـاليــة .. سـوق يـنطبق عليه معـايير وقـواعـد علمية ، الأمر الذي يجب علينا متابعة فيما إذا كانت ارباح جيزان تشغيلية أم استثمارية !!

يا أحبـة : هـذا الكلام .. في اعتقادي ( المتواضع ) لا ينطبق على كافة أسهم سوق الكويت للاوراق المالية ... ولسبب واحد لا ثاني له وهـو : أننا في سوق لا ينطبق عليه أي أساس علمي .. وهذه حقيقة وليست من اكتشاف وحي خيالي !

أليس كذلك يا أحبــة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عامر

عضو نشط
مع احترامي الشديد لك خلك بعيد عن التحليل يا مؤشراتي

انت تعرف ان السوق الكويتي من ارقى الاسواق العربية بل على المستوى العالمي من حيث الاداء والقوانين التي تحكم السوق ومرونة السوق في البيع والشراء ... يا مؤشراتي روح بعض الاسواق العربية تبي تبيع اسهم لك تقعد ايام واسابيع تعرضها لا احد يشتريها .. انت في سوقنا بس في اي وقت تفكر تبيع تجد من يشتري حتى ولو بخسارة وهذه ميزة فريدة ..
وبعدين خلنا نعطي الثقة في الشركات ... ولله الحمد غالب الشركات ارباحها تشغيلية والقلة ارباح غير تشغيلية ...
وبعدين تقول انه مو مؤسس على اساس علمي كلامك مو دقيق لا تبعث في نفوس الاخوة الاحباط ....
:mad:

مؤشراتي

عضو محترف
أخي : عـامر

طابت أوقاتك بكل خير وصفاء ... وبعـد ، ، ،

سيدي الكريم : أتفق معاك أن السوق ( بـدأ ) بعـد حرب العـراق بالنهوض ، وأصبح هناك من يشتري [ كما تدعي ] أسهمك حتى لو كنت أنت ( خسران ) .. كل هذا صحيح ... وأتفق معاك جملة وتفصيلا .. وأضيف أنني متفق معك أن السوق الكويتي هـو الأفضل بالنسبة للاسواق العربية .. وكل هذا صحيح و 100 % .

كل ما سبق [ أكرر ] : لا جـدال حوله :) !

مالم أتفق معه .. ومالم أعتبره أساس علمي .. هو أن هذا السوق هو سوق الأخبار الخاصة .. أعني ، أن كبار المحافظ والمضاربين الكبار .. والكبير الواحد الأحد .. هو وحدهم من يملك الأخبار وقبل الناس .. لذلك تسعى إدارة البورصة على أن تكون الشفافية واضحة للعيان .. وأخضاع القانون .. وقد تم احالة بعض الشركات إلى لجنة التأديب وتم إيقاف بعض الأسهم لعدم أخبار إدارة السوق ببعض الأخبار التي قد ( تفيد ) وقد ( تضر ) سمعة وكيان .. ومستثمري الشركة .

ما أعنيه أن السوق الكويتي لا ينطبق عليه أية معايير علمية .. أعني أننا لا نزال في بداية المشوار نحو ( علمنة ) السوق ... نحو أن يكون هناك أسس وقواعد نستطيع أن نبني عليها استراتجياتنا وخططنا المستقبلية !!

باللـه عليك .. وأسئلك باللـه : هل تستطيع أن تعطيني سهم لشركة واحدة ينطبق عليها ( علم ) : الدعم والمقاومة ... لا يوجد .. وأن وجد .. فهي فترة لا تتعدى أيام ويعود ( اللا عـلم ) إلى ما هو عليه ! ! !

بالله عليك : هل تستطيع أن تعطيني شركة استشارية واحدة ولو ( بفلوس ) تعطيني مؤشرات لقراءة حركة السهم وبشكل مباشر LIFE أثناء التداول .. ؟؟ لا يوجد ولن تجد .. ! ! !

بالله عليك : هل تستطيع تفسير ما يحدث لبعض الأسهم ... تصعد للحد الأعلى وبنفس اليوم يغلق السهم عند الحد الأدنى ويستمر ذلك لأكثر من يوم ؟؟

مجموعة عوامل وقواعد لا زالت غائبة ومغيبة وعـــن عـمد عـن السوق الكويتي !

إلى أن تكتمل الصورة ( العلمية ) التي يتمناها كل متخصص علمي في مجال التمويل والاقتصاد .. وكذلك المستثمرين والمضاربين .. حينها أستطيع أن أقول أن السوق الكويتي سوق ( تنطبق ) عليه أسس وقواعد علمية .

ومع هذا يا أخ عامر: فأنني متفاءل ولا أدعوا إلى الاحباط كما أدعيت .. وتأكد أنني مازلت متفاءل بهذا السوق .. وسوف يشهد مستقبل مثمر بإذن اللـه .

تحياتي والسلام عليكم

الريان

عضو مميز
اخوي مؤشؤاتي انا مستعد اعطيك ناقط الدعم والمقاومه لكل سهم

والحمدالله عندي هالميزه التي قمت احرص على تطبيقها بالسوق الكويتي ووجدتها مفيده جدا

طبعا بشرط يكون معط اثنان لا واحد بمعني اساسي وفني

وان كنت تريد الشركات

فانا مستعد
اقول شركات

فعندك مثلا المخاز لما كان عليها ضغط الناس فتكرت الدعم 1.320 ولكن العكس الدعم القوي متمثل ب 1.180 فلس

وايضا الوطنيهالعقاريه عندما صار فيه بيع قوي لكن مركزها المالي ممتاز فاتفقت التحليل عند الدعم القوي وهو 4.80 وارتد منه مع العلم ان الدعم ركز بهذه النقطه يكون سعر الاقفال عليه وليس التداول لان التداول ممكن ينزل سعر السهم تحت ثم يرتد كم حصل مع الوطنيه العقاريه نزلت الي 465 فلس لكنها احترمت الدعم القوي واقفلت عليه

وانتبه ايضا الي مركز سلطان الذي يشكل دعم قوث 500 لكن لديه مشكله بسيطه كثرت الالشاعات التي عليه وايضا اوضاع العراق وايضا توزيعه الغير مرضي وايضا الربحيه التي كانت متوقعه صارت اقل ونحن بانتظار الاعلان واذا كان اللاعلان غير مرضي ونزل السهم تحت الدعم القوي واقفل على ذلك فانا اول المغادرين من السهم لانه سوف يتضرر من البيع القوي

وهناك اسهم كثيره الصناعات الوطنيه 610 وغيرها صدقني بس اهم شي مصداقية الشركه بان تكون شركه لها عروق بالسوق اقصد ليست عليها سوابق وايضا ان تكون شركه ليست من اللتي تعتبر من المضاربه

وهذا راي وشكرا لكم واسف على الايطاله

والكلام كان ارتجالا فارجو المعذره

الاسهم التي ذكرتها ليست توصيه بالشراء او البيع

وموشراتي انتبه للسهم الاوسط لانه بدء رحلة العوده الي الدعم القوي وهذه الرحله طويله بمعني لو اعلنوا ارباحه سوف يرتفع يوم ولكنه سوف ياسس له دعم قوي

وعلى فكره الدعم القوي هو بما يعرف بالموفنق افريج 200 يوم

حريص

عضو نشط
مساكم الله بالخير

اخووي مؤشراتي بما انك خبير في السهم جيزان فيدنا افادك الله شنو اخر اخباره
يعني بالكويتي ظبطنا ترى حدي متوهق بالسهم وعلشان اريحك ماراح ابيع الا وانا انشاء الله ربحان فيه :rolleyes:

مؤشراتي

عضو محترف
أخـوي : حـريص

لا تـبيـع ... أنتـظر :)

أنا عـندي كميات بأسعار مختلفة .. منها بسعر 720 ، 3 ... ومنها ما هو أقل بقليل :)

وما زلت صابر :)

لا تبيـع ... إلا حين أعطي إشارة البيـع .. وسوف أوافي الجميع بوقت البيع :)

حريص

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور اخوي مأشراتي على سرعة الرد والاهتمام :)

موضوع اني ابيع ما اعتقد اني راح ابيع بالوقت الحاضر الا اذا صعد السهم للسعر الي ابيه ;)

متعود على سوالف جيزان وبالخصوص مجموعة البحر ;)

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد ،،،

وسوف يستمر في الهبووووووووط الى ساعة الصفر ،،،

وساعة الصفر هي خلال العشرة أيام الأخيرة من هذا الشهر ,,

والله أعلم ,,,

الخلوري

عضو متميز
مؤشراتي

وينك الان يامؤشراتي نبيك تكمل القصة حتى نعرف متي نبيع او نشتري
ولك مني وعد وعهد ان اعطيك اسم سهم يربحك ويربح الجميع فوق 150% ولكن متوسط الى طويل المدى وليس مضاربي

الخلوري

حريص

عضو نشط
قوه شباب

اي والله وينك يا مؤشراتي ترى حدك معلقنا خصوصا ان انا عندي وايد اسهم
في هالشركه يعني كمل يبه :)

الخوري شدعوه يبه ترى احنا نستاهل وله انت عندك راي ثاني ;)

مؤشراتي

عضو محترف
حقا : في يوم السبت طلبت السهم عـند سعـر 700 ، 2 ولم يحالفني حظ الشراء إلا بعـد أن أصبح هناك عـرض دون طلب لسهم جيزان !!!!! ؟ ؟ ؟ :)

وقلت له بعد أن أصبحت أملك كمية جديدة عند سعر 700 ، 2 ... يا لطيب ؟ عرض دون طلب عند إقفال السوق ؟

قال وبسرعة [ طبيعة عمله تحتم عليه السرعة في الحديث وخاصة حديث الأسهم والأموال ] : أمسك السهم ولا تنسى الـ 200 % التي أقرت في يوم 1 / 3 / 2004 بعد إجتماع مجلس الإدارة !!!

مسكت السهم يوم الأحـد 21 / 3 / 2004

ويوم الأثنين : 22 / 3 / 2004
ويوم الثلاثاء : 23 / 3 / 2004

بالرغم أنه من يوم الأحد 21 / 3 حتى يوم الثلاثاء كان السهم ( معلق ) أي طلب دون عرض ووصل السعر إلـى 000 ، 3 دنانير ! ! ! :) :)

يوم الأربعاء من ذات الأسبوع بعث لي ( مسج ) قال لي ( كما أكتب لكم ، لأنني مازلت محتفظ بالمسج ) : أعرض عند سعر 000 ، 3 وإذا بعت أطلب السهم عن سعر 960 ، 2 .

وفعلت مابعث لي .. لكنني ألم أستطع حصول السهم عند سعر 960 ، 2 بل عند أسعر أفضل وهو : 940 ، 2 .

يوم الخميس كنا في مجلس غـداء وكان هو وأنا من ضمن الحضور ، دار حوار عام ثم خاص .. ثم عن أوضاع الفلوجـة ... وأوضاع البلاد والعباد .. وقضايا سياسية واجتماعية ووووو ... إلى أن أنتهى كل ذلك وكلمني على إنفراد : أنسى أنك تملك أسهم شركة جيزان ... وأصبر حتى التوزيع .. أي توزيع المنحـة 200 % !!

رغم ( البون ) = ( الفارق ) بين تاريخ 25 / 3 / 2004 ( الخميس ) وتاريخ المنحـة : 17 / 4 / 2004 !!!

[ يـتـبع ] !

الخلوري

عضو متميز
يا اخ مؤشراتي
بسك معلقنا
نحن نطلب منك ان تعطينا التوقعات المستقبلية للسهم وليس ما مضى
فأرجو ان تقول نبيع الاحد او الاثنين بخسارة او نزيد الكميات
ولك الشكر

اما الاخ حريص
لاتنسي ان قلت ( ولك مني وعد وعهد ان اعطيك اسم سهم يربحك ويربح الجميع )
يربح الجميع " جميع رواد المنتدى"

الخلوري

حريص

عضو نشط
:)
حبيب قلبي والله الخلوري ;)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى