صدر الحكم على مازن عبد الجواد

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
جدة - هليل المزيني ..
أصدر رئيس المحكمة الجزئية بجدة المكلف الشيخ محمد امين مرداد أمس حكما بحق "المجاهر بالمعصية"مازن عبد الجواد بالسجن لمدة خمسة أعوام وجلده "1000" سوط على دفعات وكذلك الحكم بالسجن لمدة عامين على 3 من شركائه وهم بدر المولد وسامي جان و محمود الرباعي الذين ظهروا في البرنامج الشهير"احمر بالخط العريض"وجلد كل منهما "300 "سوطاً فيما اكتفت المحكمة بسجن منسق الحلقة انس الخضري لمدة شهرين .وقد مثل أمام القاضي عمر فلمبان المصور في القناة السعودية الأولى الذي شارك في إحدى حلقات البرنامج في حلقة خصصت لزواج المسيار وتحدث من خلف الستار عن تجربته الشخصية وارتباطه بسعوديات تحت مسمى زواج المسيار وبعد اخذ أقواله حكم بسجنه ثلاثة أشهر وجلده سبعين جلدة دفعة واحدة. ولم يصدر ناظر القضية حكمه بشأن الفتاتين اللتين تعملان في مكتبي القناة بجدة والرياض كانتا ضمن المتهمين لعدم مثولهما لدى القاضي ولتعثر الوصول اليهما. من جهته اعترض المحامي سليمان الجميعي المترافع عن "المجاهر بالمعصية" على الحكم عقب صدوره وقال"اجتهاد ناظر القضية في الحكم أتى في غير موضع, فلا يجوز الاجتهاد في ظل وجود نص المادة (134) من نظام الإجراءات الجزائية والتي تقول( إذا كان الحكم في الدعوى الجزائية يتوقف على نتيجة الفصل في دعوى أخرى وجب وقف الدعوى الجزائية حتى الفصل في الدعوى الأخرى) والكل يعلم أن هذه القضية إعلامية تختص بنظرها وزارة الإعلام ودليلي في ذلك هو خطاب صادر من وزير الإعلام.
وتشير مصادر البلاد الى ان المحكمة الجزئية كانت قد رفضت أمس الأول خطابا قدمه محامي المجاهر بالمعصية طالب فيه بوقف النظر في القضية وإطلاق سراح موكله وإحالته لوزارة الإعلام باعتبارها الجهة المسئولة عنهاحيث احتج المحامي الجميعي على عدم استجواب القناة التي بثت البرنامج ومحاكمتها وقال"ثبت للمحكمة في لائحة دعوى المدعي العام أن لهذه القناة مكتب وممثل بمدينة الرياض مرخص من قبل وزارة الإعلام فإن كان ناظر القضية يرى أن محاكمة القناة من اختصاص وزارة الإعلام فلماذا استدعى موظفات القناة السعوديات ولم تستدعي القناة نفسها أو من يمثلها علماً أن دور الفتاتين في الجرم الذي اقترفته القناة هامشي لا يذكر. ومن المتوقع أن تصدر الخطوط السعودية-جهة عمل المحكوم عليهم- قرارها بفصل مازن عبد الجواد ورفاقه من عملهم لاستنادها على قرار قانوني يجيز لها فصل أي موظف لديها في حال تورطه في ارتكاب أي قضية تسببت في صدور حكم قضائي ضده. و من المتوقع ان يستأنف محامي المجاهر الحكم خلال شهر من تاريخ صدوره .
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
الحمدلله وبعد:
هذا جزاء من يتعددى حدود الله في الدنيا
وفي الاخره اشد الام يتوب؟ أسأل الله لي ولكم العفو والعافيه؟
 

yes.man

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2009
المشاركات
676
الإقامة
الكويت
الحمد الله والشكر
والله عقب ماشفت المقطع
لويخلونهم 2000 جلده بعد
والله الله لويصير عندنا هالجلد
الله ياكثر الي ينجلدون
 

om dodi

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2009
المشاركات
619
الحمد الله والشكر
والله عقب ماشفت المقطع
لويخلونهم 2000 جلده بعد
والله الله لويصير عندنا هالجلد
الله ياكثر الي ينجلدون

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
 

kuwiti

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2008
المشاركات
184
لاحول ولا قوة الا بالله ، الله عز وجل يستره وهو يجاهر ويفضح نفسه ، انا لله وانا اليه راجعون ، فعلا 1000 جلدة وسجن خمس سنوات بسيطة بحقه ،،،
حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي كل من هم على شاكلته ....
 
أعلى